: آخر تحديث
قبل انتخابات 2020

عضو كونغرس: ترمب قد يسجن!

توقعت عضو مجلس الشيوخ الأميركي إليزابيث وارن السبت "ألا يكون الرئيس دونالد ترمب حرًا بحلول  العام المقبل"،  في تصريح يأتي في وقت شملت التحقيقات كل منظمة أدارها الرئيس حتى قبل وصوله البيت الأبيض.

وقالت وارن في تجمع في ولاية إيوا أعلنت فيه خوضها الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2020 "، في الوقت الذي نصل فيه إلى الانتخابات قد لا يكون دونالد ترمب رئيسا، في الواقع قد لا يكون حتى شخصًا حراً".

وكانت تغريدة الرئيس الذي أشار فيها إلى أصول المرشحة التي تنحدر من الأميركيين الأصليين، فهمت على نطاق واسع بأنها عنصرية، حتى أن ابنه الأكبر دونالد جونير وصفها "بالمتوحشة" عبر صفحته على موقع الانستغرام.

وفي كلمة لمناصريها قالت وارن "إن البلاد في مرحلة خطرة، فلدينا رئيس يطلق تصريحات عنصرية على الدوام ويهاجم الصحافة (…) ترمب مؤشر على الحال المتردي الذي وصلنا إليه".

وقالت ناطقة باسم حملة المرشحة الديمقراطية لمحطة السي إن إن الأحد ، "إن وارن لن ترد على تغريدة الرئيس العنصرية، وستواصل تجاهل ما يصدره ترمب يوميًا ضمن محاولاته لتقسيم البلاد".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أمرٍ مؤسف
نصر - GMT الإثنين 11 فبراير 2019 00:14
تصريحات المرشحين الديمقراطيين في الولايات المتحده ليس فقط في التنافس الرئاسي وانما في الوظائف العامه عامةً تظهر انهم غير لائقين حتى للخدمة العامه , الروح العدائيه والحقد يظهر من اول تصريح او ظهور اعلامي مثلاً السيده التي هي فوق تنوي ان تبدأ حملتها الأنتخابيه للأنتحابات الرئاسيه , مُبكراً , ومن ولاية آيوا , وبدلاً من ان تبدأها بتقديم برنامجها الأنتخابي وشرح فقراته بدأتها بالهجوم والشتيمه وبعبارات مملوءة بالحقد والكراهيه !! حقيقة انه شيء مؤسف ذلك أن يحدث في بلد عظيم , انه يُذكرني بتنافس المسؤلين العراقيين على المقاعد النيابيه والوزاريه والوظائف العامه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سلطات بريطانيا قلقة من انتشار مقاهي الشيشة
  2. غوايدو يعلن دخول شحنة أولى من المساعدات إلى فنزويلا
  3. طهران: احتجاز جندي المارينز لا علاقة له بالتجسس
  4. نساء الخلافة... من زوجات
  5. صدامات وانشقاقات عسكرية على الحدود بين فنزويلا وكولومبيا
  6. بريطانيا تؤكد أهمية
  7. الرئيس السوداني يعيّن عوض إبن عوف نائبا أول له
  8. وزراء يهددون ماي بالإستقالة لإفشال بريكسيت بلا اتفاق
  9. مراسل واشنطن بوست رضايان يستذكر فترة سجنه في إيران
  10. الملك سلمان على رأس وفد السعودية إلى القمة العربية الأوروبية
  11. الحزب الحاكم للمعارضة الجزائرية: أحلاما سعيدة وصح النوم!
  12. خاص
  13. المعارضة السودانية تتحدّى إعلان حالة الطوارئ
  14. انتصارات المغرب الدبلوماسية تدفع
  15. تحذير من هجمات على البنية التحتية للانترنت
  16. كاردينال ألماني: الكنيسة أتلفت ملفات حول اعتداءات جنسية!
في أخبار