: آخر تحديث
مستشار الأمن القومي غرّد... ووزير الخارجية في أوروبا

ترمب يُعايد إيران في ذكرى "ثورتها" على طريقته

لم يجد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أفضل من تغريدة باللغة الفارسية على حسابه على تويتر ليعايد بها السلطات الإيرانية التي تحتفل بالذكرى الأربعين لـ"الثورة الإسلامية".

إيلاف: عبر حسابه على موقع تويتر، توجّه ترمب إلى النظام والشعب الإيراني قائلًا: "40 عامًا من الفساد، 40 عامًا من القمع، 40 عامًا من الإرهاب. لم ينتج من النظام في إيران سوى 40 عاما من الفشل. الشعب الإيراني عانى طويلًا، ويستحق مستقبلًا أكثر إشراقًا".

بولتون: مع الشعب
سار مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون على خطى رئيسه في انتقاد طهران، لكن بتغريدات غير فارسية، معتبرًا أن ذكرى الثورة الإيرانية الأربعين تعكس فشل الدولة الإيرانية.

كتب بولتون يقول: "أربعون عامًا من الفشل، أصبح الأمر الآن يرجع إلى النظام الإيراني، لكي يغيّر أسلوبه. وفي النهاية الأمر يرجع إلى الشعب الإيراني، الذي يجب عليه أن يقرر إتجاه دولته. أميركا سوف تدعم إرادة الشعب الإيراني، وستقف خلفه للتأكد من أن صوته سيكون مسموعًا".

فشل ووعود كاذبة
في تغريدة أخرى، قال: "بعد أربعين عامًا، فشلت الجمهورية الإيرانية في الوفاء بوعودها لتوفير احتياجات مواطنيها"، مضيفًا: "الذكرى الأربعون تسلط الضوء على تاريخ من الفشل والوعود الكاذبة".

السفير الأميركي في ألمانيا، ريتشارد غرينيل، ابتعد عن العالم الافتراضي، وفضل النزول إلى الشارع للوقوف إلى جانب المعارضين الإيرانيين، الذين نظموا تظاهرات، منددة بالسلطات الإيرانية في برلين.

بومبيو في أوروبا
في سياق متصل بإيران، بدأ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس الاثنين جولة في وسط أوروبا، تشمل المجر وسلوفاكيا، قبل التوجّه إلى بولندا، التي تستضيف مؤتمرًا بشأن الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يلتقي بومبيو رئيس الوزراء المجري فيكتور أوروبان، قبل أن يعقد بعد ذلك مؤتمرًا صحافيًا مع نظيره المجري بيتر زيغارتو.

ستركز معظم زيارة بومبيو لبولندا على مؤتمر وارسو، الذي تشارك الولايات المتحدة في استضافته بشأن مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط، حيث تأمل واشنطن أن يشكل في هذا المؤتمر تحالف ضد إيران.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وزراء بريطانيون يدعون لتأجيل بريكست
  2. احتضار
  3. الأميرة ريما بنت بندر سفيرة للسعودية لدى واشنطن
  4. تعرف على الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي
  5. ريما بنت بندر سفيرة للسعودية لدى واشنطن... وخالد بن سلمان نائبًا لوزير الدفاع
  6. عائلة شاب من ذوي الإعاقة تكتشف شعبيته في أوروبا بعد وفاته
  7. قمة بين الملك سلمان والرئيس السيسي في شرم الشيخ
  8. ناسا تؤكّد: نقتربُ من اكتشاف حياة خارج الأرض
  9. سلطات بريطانيا قلقة من انتشار مقاهي الشيشة
  10. غوايدو يعلن دخول شحنة أولى من المساعدات إلى فنزويلا
  11. طهران: احتجاز جندي المارينز لا علاقة له بالتجسس
  12. نساء الخلافة... من زوجات
  13. صدامات وانشقاقات عسكرية على الحدود بين فنزويلا وكولومبيا
  14. بريطانيا تؤكد أهمية
  15. الرئيس السوداني يعيّن عوض إبن عوف نائبا أول له
  16. وزراء يهددون ماي بالإستقالة لإفشال بريكسيت بلا اتفاق
في أخبار