بثت قناة "سي إن إن" الأربعاء مقاطع فيديو للرئيس الأميركي دونالد ترمب يتهم فيها اليهود بشراء سياسيين أميركيين، والدفاع عن النازيين الجدد، واصفة سيد البيت الأبيض بـ"المنافق"، بعدما طالب النائبة إلهان عمر التي تنحدر من أصول صومالية في مطلع الأسبوع الجاري بالاستقالة بسبب تغريدة وصفت بأنها معادية للسامية، قالت فيها إن لجنة الشؤون العامة الإسرائيلية الأميركية المعروفة اختصارًا بـ "إيباك" اشترت سياسيين أميركيين.

إيلاف من واشطن: انتقدت قيادات ديمقراطية عمر بسبب تغريدتها، التي اعتذرت عمّا ورد فيها لاحقًا، في بيان، لكنهم أبدوا دعمًا لها، من خلال رفضهم مطالب الرئيس وأعضاء من الحزب الجمهوري بطردها من عضوية لجنة الشؤون الخارجية في مجلس &النواب.

أفسد مرشحة!
وبثت "سي إن إن" في برنامج للمذيع جاك تيبر مقطعًا من خطاب ألقاه ترمب أمام التحالف اليهودي الجمهوري في الثالث من ديسمبر عام 2015، قال فيه "أعلم أنكم تملكون الكثير من المال، لكنكم لن تدعموني، حتى لو كنت داعمًا لإسرائيل، لأنني لا أحتاج أموالكم، التي أساسًا لا ترغبون في منحي جزءًا منها، لأن لديكم سياسيين (اشتريتموهم وترغبون في إنفاق المال عليهم)، أفهم هذا".

في تغريدة أخرى عام 2016 بث ترمب صورة لهيلاري كلينتون، تحمل النجمة السداسية، واصفًا إياها بـ"أفسد مرشحة رئاسية"، فُهمت على نطاق واسع بأنه يتهم منافسته بأنه "تم شراؤها من اليهود".

مناصر للنازيين الجدد
وفي أغسطس عام 2017، ظهر ترمب في مؤتمر صحافي، بدا فيه يدافع عن "النازيين الجدد"، بعد اشتباكهم مع يساريين في &تظاهرة في مدينة شارلوتسفيل في ولاية فرجينيا، نتجت منها قتيلة، وهي إحدى المتظاهرات المناوئات له.

كما أشارت القناة إلى صمت الرئيس عن تغريدة نشرها النائب الجمهوري كيفين مكارثي في نوفمبر 2018، وقال فيها إنه لن يتم السماح لعائلة بلومبيرغ، وهي يهودية، بشراء الانتخابات التشريعية النصفية.
&