الرياض: يبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم جولة آسيوية تشمل باكستان والهند والصين.

وأعلنت الخارجية الباكستانية أن الأمير محمد بن سلمان سيلتقي رئيس الوزراء عمران خان، وقائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا، إضافة إلى عدد من المسؤولين.

وسيتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات عدة منها الاستثمار والتمويل والطاقة والطاقة المتجددة والأمن الداخلي والإعلام والثقافة والرياضة.

واستعدت باكستان رسمياً وشعبياً لاستقبال الأمير محمد بن سلمان، وتزينت شوارع العاصمة الباكستانية&بصور القيادتين السعودية والباكستانية وأعلام البلدين&والعبارات الترحيبية.

ورحب وزير الإعلام الباكستاني، فود حسين، بالأمير محمد بن سلمان باللغة العربية قائلا على تويتر: "أهلا وسهلا ومرحبا"، وأرفق تغريدته بوسم "ولي العهد في باكستان" باللغة الإنجليزية.

&

&

وفي بكين، أعلنت وزارة الخارجية الصينية أنّ ولي العهد السعودي سيزورها الأربعاء المقبل، وسيلتقي الرئيس الصيني شي جينبينغ، ونائب رئيس الوزراء هان تشينغ.&

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية غينغ شوانغ في تصريح صحافي إنّ الزيارة ترمي إلى «دعم التطوير الكبير في العلاقات الصينية السعودية» و«توثيق التعاون» بشأن مشروع «الحزام والطريق» الصيني.

وكشف دبلوماسي صيني، أن بلاده أكملت كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال ولي العهد السعودي يوم 20 فبراير&الحالي، لتدشن مرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية بين بكين والرياض في مختلف المجالات.&

وقال لي هوا شين السفير الصيني لدى السعودية، في مؤتمر صحافي بمقر إقامته الرياض، أمس، إن ولي العهد السعودي، «سيحضر انعقاد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة في بداية الزيارة، لطرح عشرات المشاريع الحيوية والاتفاقيات في كافة المجالات».

ووفق السفير الصيني، سيتم توقيع جزء من تلك الاتفاقيات، بحضور ولي العهد على أن يتم توقيع بقية الاتفاقيات في وقت لاحق. وأضاف لي هوا شين «ستتمخض&عن هذه الزيارة، اتفاقيات في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية، والأكاديمية والثقافية». وقال «نتطلع لزيارته للصين ونثق أنها ستتكلل بالنجاح. وهناك بالإضافة إلى اللقاءات السياسية، زيارات لولي العهد في عدة مناطق في بكين، وستنظم لقاءات له مع المسؤولين الصينيين في مختلف المجالات، والجانبان حريصان على دفع العلاقات خطوة إلى الأمام».
&