عن اتصال هاتفي بينهما أعلن المكتب الصحافي للكرملين، يوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أكدا في اتصال هاتفي استعدادهما المتبادل لمواصلة التنسيق في سوق المحروقات.

إيلاف: جاء في البيان: "لدى تبادل الآراء حول الوضع في سوق المحروقات، تأكد الاستعداد لمواصلة التنسيق بين روسيا والسعودية". كما بحث الرئيس الروسي والملك سلمان خلال الاتصال، برنامج الاتصالات واللقاءات القادمة بينهما، وفقًا للبيان.

وأكد كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال المكالمة هاتفية، على عزمهما مواصلة تعزيز العلاقات الروسية - السعودية المتنوعة على مختلف الصعد.

جاء في بيان المكتب الصحافي للكرملين: "تم النظر في المسائل الملحّة للتعاون الثنائي، وأشاد الجانبان بمستوى التعاون الرفيع الذي تم تحقيقه، بما في ذلك في المجالين الاقتصادي - التجاري والاستثماري. وتم التأكيد على عزم مواصلة تعزيز العلاقات الروسية - السعودية المتنوعة".

وأعلن البيان أن "كلا الجانبين قيّما عاليًا المستوى الرفيع الذي وصل إليه التعاون الثنائي، بما في ذلك في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار".

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أعلن في شهر يناير الماضي أن السعودية تنتظر زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العام 2019.

وقال الفالح: "في المستقبل سيكون هناك العديد من الفرص للتعاون نتيجة المناقشات التي جرت بين القادة لمدة عامين، ونحن نتطلع إلى موعد زيارة الرئيس بوتين إلى المملكة في عام 2019. كما نعرف فإن الملك سلمان قام بزيارة رسمية ناجحة إلى روسيا، وخلقت العديد من الفرص، وسيحدث الشيء نفسه عندما يأتي الرئيس بوتين إلى هنا".
&