: آخر تحديث

عراقي يمثل أمام محكمة في ألمانيا بتهمة قتل واغتصاب فتاة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: يمثل شاب عراقي أمام محكمة في ألمانيا الثلاثاء بتهمة اغتصاب وقتل فتاة في قضية أثارت استياء كبيرًا في البلاد.

وكان العراقي علي بشار (22 عامًا) قد غادر ألمانيا متوجّهًا إلى شمال العراق بعد وقت قصير على الجريمة التي وقعت في مايو 2018، لكن تم تسليمه إلى ألمانيا في عملية شارك فيها قائد الشرطة الفدرالية ديتر رومان شخصيًا.

ستبدأ محاكمة بشار بتهمة قتل القاصر سوزانا ماريا فيلدمان (14 عامًا) وسط إجراءات أمنية مشددة في مدينة فيسبادن عند الساعة 08:30 ت غ.

بالنسبة إلى اليمين الالماني المتطرف، فإن القاتل المفترض المتهم أيضًا في قضية اغتصاب أخرى لطفلة عمرها 11 عامًا، أصبح رمزًا للتهديد الذي تمثله موجة المهاجرين. وقبل المحاكمة حمل "حزب البديل من أجل ألمانيا" المعادي للمسلمين، المستشارة أنغيلا ميركل وائتلافها الحكومي الواسع "غروكو" مسؤولية وفاة سوزانا.

كتب الحزب على فايسبوك "المشكلة ليست +اليمين+ بل الهجرة... الذي تسبب بها ائتلاف +غروكو+ وأدت إلى مزيد من الجرائم الدموية".

وأصبح حزب البديل من أجل ألمانيا أكبر حزب معارض عندما دخل البرلمان في أواخر 2017 مستفيدًا من موجة غضب شعبي إزاء اعتداءات جنسية وجرائم عنيفة أخرى ارتكبها عدد من المهاجرين الجدد.

وفي قضية أخرى في العام الماضي، أثار مقتل ألماني طعنًا في مدينة كيمنيتس (شرق) بأيدي مهاجرين مفترضين، أعمال عنف وشغب قام خلالها متطرفون من اليمين بمطاردة أشخاص ذوي ملامح أجنبية في الشوارع.

وكان بشار قد وصل مع أبويه وإخوته الخمسة إلى ألمانيا في 2015، في خضم موجة تدفق المهاجرين، التي حملت أكثر من مليون شخص إلى أكبر اقتصاد في أوروبا.

رفض طلب اللجوء الذي تقدم به في ديسمبر 2016، لكن - في قضية يقول المنتقدون إنها دليل على نظام تخطى قدرته ويعاني من خلل - حصل على إقامة موقتة بانتظار الاستئناف الذي قدمه.

وفي مايو من العام الماضي، قام بشار بضرب واغتصاب وخنق سوزانا حتى الموت في غابة قرب مركز اللاجئين الذي كان يقيم فيه في فيسبادن. وعندما عثر على جثتها بعد أسبوعين، كان بشار قد غادر مع أسرته ألمانيا إلى إربيل في شمال العراق.

وبعد غضب شعبي بسبب مقتلها، قامت الشرطة الفدرالية بإعادة بشار من أربيل في شمال العراق، حيث فر مع عائلته، قبل أن تعتقله قوات الأمن الكردية المحلية وتعيده إلى ألمانيا.
 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الثلاثاء 12 مارس 2019 09:42
Typical action for many countries sad, but don't worry I hear in jail he'll be a B to many German inmates, they love hairy rapists, Neo Nazis * one Iraqi rapist this will be interesting
2. اللعنه على ميركل واصحاب الاموال
خالد - GMT الثلاثاء 12 مارس 2019 10:38
هذه نتيجه جلب هؤلاء الرعاع لهذه البلدان الراقيه اتركوهم في بلاليعم لانه المكان الملائم لهم...ميركل حطمت كل اوروبا بفتح ابوابها لهؤلاء المنحرفين والقتله المارقين .الاعدام ليكون درسا للاخرين.
3. Kurdish culture "rape" omg
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الثلاثاء 12 مارس 2019 14:10
Wow he's a Kurdish rapist & he escaped to Kurdistan? He as his Kurdish culture of rape!! & murder OMG scary people my goodness in jail the Neo Nazis & skin heads with tattoos will take real good care of this Kurdish killer/rapist & still will appreciate his hairy behind will be so busy


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. موسكو تساعد فنزويلا
  2. حقوقيون تونسيون ينددون
  3. أبناء الأمير سلطان بن عبد العزيز يعقدون اجتماعهم السنوي في جدة
  4. قوى عراقية تبحث خطة طوارئ لتجنب تداعيات حرب إيرانية أميركية
  5. ترمب معلقاً على استقالة ماي:
  6. سيناريوهات بريكست بعد استقالة تيريزا ماي
  7. 8 جرحى بانفجار في ليون الفرنسية يرجح انه طرد مفخخ
  8. ترمب يلتقي ماي 3 يونيو
  9. ترمب يرسل 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط
  10. الجيش السوداني: ندعم الرياض في مواجهة طهران والحوثيين
  11. الرياض تتقدّم على نيويورك وباريس في جودة الحياة
  12. أبرز ردود الفعل على استقالة تيريزا ماي
  13. تظاهرات في العاصمة الجزائرية والأمن يعتقل العشرات
  14. تيريزا ماي... خيار خاطئ لتنفيذ
  15. ولي العهد السعودي يلتقي مثقفين اليوم في جدة
  16. الاتحاد الأوروبي: استقالة ماي لا تغير شيئا في محادثات بريكست
في أخبار