يُستأنف العمل في فنزويلا الخميس بعد أسبوع من توقفه جراء& انقطاع التيّار الكهربائي، الذي أصاب البلاد بالشلل منذ السابع من مارس، بحسب ما أعلن وزير الإعلام خورخي رودريغيز الأربعاء.

إيلاف: قال الوزير على الهواء مباشرةً "الرئيس نيكولاس مادورو قرر أن الأنشطة المدرسية والعمل يمكن أن يُستأنفا اليوم الخميس"، مشيرًا إلى أن التيار الكهربائي "تمت استعادته بنسبة 100%" في كل أنحاد البلاد تقريبًا.

وكانت الحكومة علقت كل أنشطة الإدارة العامة والمدارس في أعقاب انقطاع التيار الكهربائي يوم الخميس 7 مارس في الساعة 16:50 بالتوقيت المحلي (00:50 بتوقيت غرينتش). كما كانت كل المتاجر والخدمات مغلقة بسبب انقطاع الكهرباء.&

وأعلنت نقابة لتجار البيع بالتجزئة أن أكثر من 500 متجر تعرّضت للنهب في مدينة ماراكايبو (غرب) خلال انقطاع الكهرباء.&ودعت نقابة "كونسيكوميرسيو" قوات الأمن إلى استعادة النظام في ماراكايبو ومحيطها.

أسفت في بيان "لإفلات مثيري الشغب من العقاب واستغلالهم أزمة الكهرباء... والمنشآت المدمرة" في الوسط التجاري لماراكايبو وفي "500 منشأة أخرى".

وعاد التيار تدريجيًا منذ مساء الإثنين في كراكاس وفي معظم ولايات البلاد، وفقًا للحكومة، باستثناء الولايات الغربية، وخاصة في منطقة ماراكايبو النفطية على الساحل.

وليل الثلاثاء، أعلن مادورو "النصر في الحرب الكهربائية" التي ألقى باللوم فيها على الولايات المتحدة. وبحسب تحليلات اقتصادية، بلغت كلفة انقطاع الكهرباء 875 مليون دولار.


&