: آخر تحديث
تزامنا مع مناورات "إلى بيت المقدس 1" والتباهي بالقدرة العسكرية

خامنئي يدعو للحشد لإلحاق الهزيمة بأميركا

نصر المجالي: مع استمرار تباهي بلاده بمنجزات عسكرية قتالية آخرها "الطائرات الهجومية المسيّرة"، دعا المرشد الديني الإيراني الأعلى علي خامنئي للتعبئة القصوى لجميع الامكانيات والطاقات والقوى لإلحاق أكبر هزيمة بأميركا في تاريخها.

وخلال استقباله يوم الخميس لرئيس واعضاء مجلس خبراء القيادة، تحدث خامنئي عن تصريحات الأميركيين حول فرض أقسى اجراءات الحظر ضد الشعب الايراني، وقال "لقد شنوا الحد الاقصى للهجمات ضد ايران، ولكن لو بادرنا الى تعبئة الحد الاقصى لامكانياتنا وطاقاتنا فإننا سنلحق اكبر هزيمة باميركا في تاريخها بفضل الباري تعالى".

واكد خامنئي ضرورة ايجاد حوار وفهم عميق عام حول "كيفية مواجهة البلاد والافراد المؤثرين للتحديات والحوادث"، وقال إنه ازاء الهجمات القصوى للاعداء ينبغي ان نبادر الى التعبئة القصوى لقوانا وامكانياتنا وطاقاتنا يحقق الباري تعالى وعوده الصادقة ازاء الشعب الايراني العظيم في ظل الايمان العميق للشعب والمسؤولين بذكر الله والتوكل عليه.

واضاف، ان العدو يعني اميركا والصهاينة قد عبأوا اليوم كل امكانياتهم وطاقاتهم ضد الشعب الايراني، وان الغربيين والاوروبيين يعادون ايران على هامشهم بصورة ما.

مناورات 

وتزامنا، أجرت القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الايراني یوم الخمیس، مناورات "إلى بيت المقدس 1" للطائرات بدون طيار الهجومية القتالية بمنطقة الخليج (الفارسي).

وحضر المناورات كل من اللواء غلام علي رشيد قائد مقر خاتم الانبياء(ص) والعميد حسين سلامي نائب القائد العام للحرس الثوري والعميد اميرعلي حاجي زادة قائد مقر القوة الجوفضائية، وعدد من القادة العسكريين.

وشملت المناورات ولاول مرة استخدام 50 طائرة بدون طيار هجومية من طراز RQ170 النسخة المعدلة ايرانيا، بجانب طائرات مسيرة قتالية اخرى.

الأولى من نوعها

وحسب وكالة (فارس)، فإن هذه المناورات تعد الأولى من نوعها في ايران، من حيث حجم المشاركة المتزامنة للطائرات بدون طيار، وقال اللواء غلام علي رشيد قائد مقر خاتم الانبياء (ص) المركزي، إن هذه المناورات هي أقوى مناورات للقوة الجوفضائية، وعلى الاميركيين الذين وعدوا بألا تقام الذكرى الاربعيو لانتصار الثورة الاسلامية، أن يشعروا بالخزي والعار لمشاهدة مشاركة عشرات الملايين من الايرانيين في المسيرات (11 فبراير) وتحليق عشرات الطائرات بدون طيار التابعة للقوة الجوفضائية، من كيلومترات بعيدة ومن نقاط مختلفة واصابتها الاهداف المحددة بدقة.

ومن جهته، أعلن قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري الايراني، أن الحرس يمتلك أضخم اسطول طائرات مسيرة قاصفة هجومية في المنطقة.

اكتفاء ذاتي

واوضح العميد حاجي زادة في تصريح نقلته "فارس" على هامش مناورات "إلى بيت المقدس 1" للطائرات المسيرة الهجومية القتالية التي أجريت في الخليج (الفارسي)، أن التقنيات المتطورة لهذه الطائرات المسيرة تم تصميمها وانتاجها وتشغيلها بمركز الابحاث ومنظمة الاكتفاء الذاتي بالقوة الجوفضائية للحرس الثوري.

وبيّن أن من ميزات هذه المناورات، اظهار القدرة التصميمية والتخطيط لتحليق متزامن للطائرات المسيرة في بقعة جغرافية صغيرة جدا، ما يعكس بروز قوة جوية جديدة لايران الاسلامية.

وأشار الى أن القوات والطائرات المشاركة بهذه المناورات، تشمل وحدات الطائرات المسيرة للحرس الثوري في محافظات خوزستان وبوشهر وفارس وهرمزكان، مبيّنا أن الطائرات المشاركة حلقت من نقاط مختلفة، وتوجهت بشكل متزامن الى المنطقة المحددة في جزيرة "بني فارو" (قريبة من جزيرة ابوموسى)، واصابة اهدافها بدقة عالية ودمرتها.

وأكد قائد القوة الجوفضائية مشاركة عدد من الطائرات المشابهة لطراز MQ1 الاميركية في هذه المناورات، وأن ذلك يشكل صفعة قوية للاستكبار، وتذكرهم بأن الاموال الطائلة التي تصرف في المنطقة، تحمل بطياتها مثل هذه النتائج.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أليس هذا تدخل بشؤون العراق ؟؟..
iraqi - GMT الخميس 14 مارس 2019 13:50
الحشد الغير الشعبي سيتحول الى حرس ثوري كالآيراني لو لم يتم حله , ومن يجرؤ !!..
2. مثل هذه الشعارات هي التي اسقطت الاتحاد السوفيتي
عدنان احسان- امريكا - GMT الخميس 14 مارس 2019 14:28
امريكا ليست - ليسا امريكا فقط - ...امريكا نصف العالم - عسكريا واقتصادا وعلميا - وموجود حتى في غرف نومكم ..ومن حق ايران - الدفاع عن وجودها ومصالحلها - ولكن ايران لاتملك حلرلا لمواجهه مشاكلها الداخليه -فكيف تطرح مثل هذه الشعارات المثيره للسخريه .. ولن يقف معها حتى من تعتبرهم حلفاء - حتى علي مستوى هذه التصريحات .. فكيف بقرارات المواجهه .. الاشبه بحكايات قصص الاطفال... ومثل هذه الشعارات ولى عليها الزمن - والافضل التفكير باستراتيجيات اخرى لمواجهه الشيطان الاكبر - الذي سيبقى في عقولنا ،وثقافتنا حتى ولو لم تكن امريكا موجوده علي الخريطه .. . اذا المشكله التي يجب حلها ليست بقرار مواجهه مع امريكا . ..وامريكا ليست العقبه الاخيره . ،،للوصول الي الجنه .
3. السلام
منير او منيرو - GMT الخميس 14 مارس 2019 18:44
لا لحرب لكن يجب محاربة اميريكا او ترمب او دولة اميريكاه ترامب او واسرائيل او ونتنيهو او ودولة اسرائيل نتنيهو


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. معارضون سوريون: النظام مسؤول عن قرار ترمب حول الجولان
  2. طائرة بريطانية تهبط خطأ في إسكتلندا بدلًا من ألمانيا
  3. هل خطط القذافي لشن حرب على جبل طارق من المغرب؟
  4. البنتاغون يوافق على صرف مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك
  5. واشنطن تختبر بنجاح منظومة لاعتراض صواريخ بالستية عابرة للقارات
  6. صفعة جديدة تتلقاها تيريزا ماي
  7. تقرير مولر يتطلب من وسائل إعلام أميركية إعادة النظر بمواقفها
  8. نجاح وساطة مصرية للتهدئة في غزة
  9. الغارات الإسرائيلية على غزة تستهدف مكتب اسماعيل هنية
  10. روسيا تحذر من
  11. الرئاسة التونسية: الملك سلمان يزور تونس الخميس
  12. ماي تلغي قرار التصويت لمرة ثالثة
  13. هجوم نيوزيلندا: المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يقاضي فيسبوك ويوتيوب
  14. دمشق: الإعلان الأميركي بشأن الجولان اعتداء صارخ على سيادتنا
  15. ترمب يوقع الإعتراف الأميركي بسيادة إسرائيل على الجولان
  16. إسرائيل تغير على قطاع غزة
في أخبار