لندن: أعلن مجلس العموم البريطاني عن الرغبة تأجيل موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي من 29 مارس، إلى موعد لاحق، وذلك في تصويت اعتبر انتصارا لرئيسة الحكومة تيريزا ماي التي تواجه معارك شرسة حول استراتيجيتها للخروج مما كان قد يؤدي لاستقالتها.

وصوّت أعضاء مجلس العموم في بريطانيا، يوم الخميس، لصالح طلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) الذي كان مقررا يوم 29 مارس، وأيّد 412 نائبا طلب التأجيل بينما رفضه 202. وفي التصويت ستجد حكومة ماي امام مرحلة لفترة ولو مؤقتة من الراحة بعد ايام عصيبة من المداولات والجدالات.

وقالت تقارير إن الجنيه الاسترليني تعافى من بعض خسائره أمام الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي عقب تصويت البرلمان.

وفي وقت سابق، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن الخروج قد يتأجل ثلاثة شهور، حتى نهاية يونيو، إذا دعم النواب الاتفاق الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي.

كما رفض مجلس العموم البريطاني، التعديل الذي يدعو إلى استفتاء ثاني بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك بأغلبية 85 صوتا مقابل 334 صوتا.

وكان التعديل الذي قدمته المشرعة سارة وولاستون سيكلف رئيس وزراء المملكة المتحدة بالسعي لتمديد المادة 50، وإجراء تصويت علني على البقاء في الاتحاد الأوروبي أو ترك "الشروط التي يحددها البرلمان".

لقطات من داخل البرلمان البريطاني
&