غزة:&أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ شنّ ضربات عسكريّة ضدّ مواقع في غزّة ليل الخميس الجمعة، بعد ساعات قليلة من إطلاق صاروخين على إسرائيل انطلاقاً من القطاع الفلسطيني.

وكتب الجيش الإسرائيلي في تغريدة على تويتر "يشنّ جيش الدفاع في هذه الساعة غارات ضد أهداف إرهابية في قطاع غزة"، من دون أن يُعطي مزيداً من التفاصيل.&
من جهته، قال مصدر أمني في غزّة لوكالة فرانس برس إنّ مواقع عدّة للأجنحة المسلّحة التابعة لحماس والجهاد الإسلامي في أنحاء القطاع قد استُهدفت بتلك الضربات.

وأشار المصدر إلى أنّ الضربات تسبّبت بأضرار كبيرة، من دون الإبلاغ عن سقوط جرحى أو قتلى.

وافاد الجيش الاسرائيلي في بيان أن صاروخين أطلقا مساء الخميس من قطاع غزة على منطقة تل أبيب، نافيا سقوط ضحايا أو وقوع اضرار

ويأتي هذا التطور بعد خروج تظاهرات شعبية منددة بفرض حماس لضرائب عالية على السكان في القطاع.

وقبيل إعلان الجيش على تويتر، دوت صفارات الانذار في تل أبيب ومحيطها.

ونشرت وزارة الخارجية شريطا مصورا قالت إنه يظهر منظومة "القبة الحديد" المضادة للصواريخ تدمر أحد الصاروخين "فوق منطقة تل ابيب".

وأظهر الشريط أيضا صاروخين يحلقان في الاجواء فوق مبانٍ عالية مع سماع صفارات الانذار.

وقال رئيس بلدية تل أبيب رون هولداي لقناة تلفزيونية عامة "يبدو أن أحد الصواريخ سقط في البحر وسقط الاخر في مكان ما، ولكن ليس في تل ابيب".

وتبعد مدينة تل ابيب 70 كلم شمال قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس.&

وفي اكتوبر سقط صاروخ أطلق من غزة في البحر قرب تل أبيب، فيما سقط آخر في مدينة بئر السبع الاكثر قربا من غزة والواقعة جنوب اسرائيل.

وردا على ذلك، استهدفت اسرائيل عشرين موقعا في غزة، ما أسفر عن مقتل فلسطيني بحسب مصادر فلسطينية. وأغلقت الدولة العبرية أيضا معابرها مع غزة، ما زاد من عزلة القطاع المحاصر أصلا.&

& & & & & & & &&

&