: آخر تحديث
طالبت بإنهاء نفاق غربي متمثل في اعتبار "شيطنة" المسلمين حرية

إيران مُدينة هجوم نيوزلندا: الغرب مسؤول عن تأجيج الإسلاموفوبيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني الجمعة الحكومات الغربيّة بتشجيع الإسلاموفوبيا، وذلك بعد الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا، والذي أودى بحياة 49 شخصًا، وأدّى إلى إصابة العشرات.

إيلاف: قال روحاني في بيان، نقلته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، إن هذا الاعتداء يُظهر "ضرورة التصدّي الشامل للإرهاب ولبثّ الكراهیة تجاه الأدیان والقومیات، وكذلك للإسلاموفوبیا الرائجة في الغرب، والتي للأسف یتم النفخ فیها من قبل بعض الحكومات الغربیة".

وأكد أن "جهاز السیاسة الخارجیة للجمهوریة الإسلامیة سیتابع بجد على الصعید الدولي مسألة البتّ في هذه الجریمة البشعة، والطلب باعتقال ومحاكمة كل الضالعین فیها".

نتائج عدم المحاسبة
من جهته، اعتبر وزير الخارجية الإيراني الجمعة أن الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا جاء نتيجة "النفاق الغربي". وقال ظريف في تغريدة على تويتر "النفاق الغربي بالدفاع عن شيطنة المسلمين باعتباره (حرية تعبير) يجب أن ينتهي". 

أضاف في تغريدته "إفلات المروّجين للتعصّب من العقاب في (الديموقراطيات) الغربية يؤدي إلى هذا". وفي تغريدة أخرى، قال ظريف إنه في حين أن الإيرانيين "شعروا بصدمة وحزن عميقين"، إلا أنهم لم يفاجأوا من "الإرهاب في كرايست تشيرش" المدينة التي حصل فيها الاعتداء.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قد أعرب في وقت سابق عن الإدانة الشديدة لهذه الاعتداءات "اللاإنسانية والمتوحشة"، وحضّ حكومة نيوزيلندا على معاقبة "الجناة... بدون تحفظ". 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كوردفوبيا
Rizgar - GMT السبت 16 مارس 2019 08:40
اعدام الشباب الكورد في شرق كوردستان اصبحت يومية , عالج كوردفوبيا في نفوسكم العنصرية المريضة ثم اتهم الاخرين . عندما وصل جلاد الثورة الايرانية خلخالي عن طريق المطار الى مدينة سنة في الثمانينات ,فامر بجمع جميع الاشخصاص الذين يلبسون الشروال الكوردي ...فاعدم ١١٦ شخصا في حديقة المطار ...اللعنة على كيانكم العنصري .
2. كلام صحيح ٪
عدنان احسان- امريكا - GMT السبت 16 مارس 2019 09:22
نعم هذا الاعتداء يُظهر "ضرورة التصدّي الشامل للإرهاب ولبثّ الكراهیة تجاه الأدیان والقومیات، وكذلك للإسلاموفوبیا الرائجة في الغرب، والتي للأسف یتم النفخ فیها من قبل بعض الحكومات الغربیة"... و"النفاق الغربي بالدفاع عن شيطنة المسلمين باعتباره (حرية تعبير) يجب أن ينتهي"


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. موسكو تساعد فنزويلا
  2. حقوقيون تونسيون ينددون
  3. أبناء الأمير سلطان بن عبد العزيز يعقدون اجتماعهم السنوي في جدة
  4. قوى عراقية تبحث خطة طوارئ لتجنب تداعيات حرب إيرانية أميركية
  5. ترمب معلقاً على استقالة ماي:
  6. سيناريوهات بريكست بعد استقالة تيريزا ماي
  7. 8 جرحى بانفجار في ليون الفرنسية يرجح انه طرد مفخخ
  8. ترمب يلتقي ماي 3 يونيو
  9. ترمب يرسل 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط
  10. الجيش السوداني: ندعم الرياض في مواجهة طهران والحوثيين
  11. الرياض تتقدّم على نيويورك وباريس في جودة الحياة
  12. أبرز ردود الفعل على استقالة تيريزا ماي
  13. تظاهرات في العاصمة الجزائرية والأمن يعتقل العشرات
  14. تيريزا ماي... خيار خاطئ لتنفيذ
  15. ولي العهد السعودي يلتقي مثقفين اليوم في جدة
  16. الاتحاد الأوروبي: استقالة ماي لا تغير شيئا في محادثات بريكست
في أخبار