: آخر تحديث

فرقة روك أميركية شهيرة تحيي حفلة أمام أهرامات الجيزة

الجيزة: أقامت فرقة الروك الأميركية الشهيرة "ريد هوت تشيلي بيبرز" مساء الجمعة حفلًا غنائيًا هو الأول لها في مصر أمام أهرامات الجيزة وسط اجراءات أمنية مشددة.

وأفاد مراسل وكالة فرانس أن الطريق المؤدي إلى مكان إقامة الحفل اكتظ بالسيارات منذ عصر الجمعة بسبب عمليات التفتيش المشدد. ونصبت 15 بوابة دخول إلكترونية لمرور الحضور الذين كان بينهم عدد كبير من الأجانب.

بدأت الفرقة الحفل عند الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (الساعة 18:00 ت غ) بأغنية "كانت ستوب" تحت أضواء النيون التي شكّلت هرمًا كبيرًا. وقد استقبل الحضور، الذي طغى عليه عنصر الشباب، الفرقة بصيحات الإعجاب.

أقيم المسرح في الهواء الطلق تحيط به الأضواء على شكل أهرامات. وظهرت وراء الفرقة الأهرامات الثلاثة التي أنارتها أضواء خافتة. وقد وقف الحضور أمام المسرح المفتوح مصفقًا ومتفاعلًا مع الفرقة العالمية.

ونشر فلي عازف الغيتار في الفرقة على موقع إنستغرام بيانًا الثلاثاء قال فيه "الأهرامات.. إنه أمر لا يصدق،... لطالما كنت مفتونًا  بمصر وبتلك المنطقة من العالم، وأنا متحمس للغاية للذهاب".

كان ياني، عازف البيانو ومؤلف الموسيقى اليوناني آخر النجوم العالميين الذين أقاموا حفلة في هذه المنطقة في العام 2016، بعد ست سنوات من الحفل الذي أحيته مغنية البوب الشهيرة شاكيرا.

تأسست  فرقة "ريد هوت تشيلي بيبرز" في مطلع الثمانينات في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وهي تمزج أسلوب الفانك بالبانك روك، ومن أنجح أغانيها "آندر ذي بريدج" و"كاليفورنيكايشن".  وأصدرت ألبومها الأول لها والذي حمل اسم الفرقة في العام 1984. وكان آخر ألبوم لها صدر في العام 2016، وحمل عنوان "ذي غيتواي".

أبدى عديد المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي حماسة شديدة لحضور الحفل والترحيب بالفرقة الأجنبية. وغرّد مستخدم على "تويتر" أنه أثناء مروره من بوابات الدخول سأله شرطي "إذا كان يحمل معه أعلامًا بألوان المثليين.. لأنها ممنوعة". 

وكانت السلطات الأمنية في مصر شنت حملة في العام 2017 ضد المثليين، بعدما تم التلويح بأعلام "قوس قزح" التي ترمز إليهم خلال حفل غنائي للفرقة اللبنانية "مشروع ليلى" في القاهرة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الامم المتحدة لتحقيق شامل بغرق عبارة الموصل وعبد المهدي يصلها
  2. المجتمعات لا تحتاج إلى آلهة إلا عندما تبلغ المليون نسمة
  3. ترمب: علينا أن نعترف بالكامل بسيادة إسرائيل على الجولان
  4. قائد شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية يهاجم صحفاً كبرى
  5. إعلان الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  6. موسكو: بوتفليقة لم يطلب مساعدة بوتين للبقاء في الحكم
  7. ديموقراطيون يحاولون تغيير طريقة تنظيم الانتخابات الأميركية
  8. غوايدو يعلن توقيف مدير مكتبه في فنزويلا
  9. 71 شخصا ضحايا غرق العبارة العراقية واستنفار الاجهزة الاغاثية
  10. مصر تهاجم بشدة تقرير لجنة الحريات الأميركي
  11. القضاء الفرنسي يطلب محاكمة رفعت الأسد في قضية ممتلكات
  12. عيد الام : كيف تحتفل بالأم وماذا تقول لها في عيدها؟
  13. تقدم الشعبويين في انتخابات المقاطعات في هولندا يصدم رئيس الوزراء
  14. الاتحاد الأوروبي يضع شروطه لتأجيل بريكست
  15. لردع إيران... إسرائيل تدعو للاعتراف بضم الجولان
  16. التيار الصوفيّ النافذ في الجزائر يدير ظهره لبوتفليقة
في أخبار