: آخر تحديث

الأردن يؤكد مقتل ثلاثة من مواطنيه في اعتداء نيوزيلندا

عمّان: أعلنت وزارة الخارجية الأردنية السبت مقتل ثلاثة اردنيين في الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا، الذي أودى بحياة 49 شخصًا، وأدّى إلى إصابة العشرات. 

قال سفيان القضاة مدير مركز العمليات في وزارة الخارجية في بيان إنّ "عدد الشهداء الأردنيين الذين استشهدوا جراء الحادث الإرهابي في نيوزيلندا قد ارتفع إلى ثلاثة شهداء بعد وفاة أحد المصابين، وإنه تم ابلاغ ذويه". 

أضاف إن "مدير إدارة الشؤون القنصلية في الوزارة السفير عاهد سويدات قد غادر المملكة أمس (الجمعة) متوجّهًا إلى نيوزيلندا للتنسيق المباشر مع السلطات النيوزلندية حول الحادث، ولضمان تلقي المصابين الرعاية الصحية الكاملة ولمتابعة والتحقيقات هنالك".

وكانت الخارجية الأردنية أعلنت مساء الجمعة مقتل أردنيين اثنين وإصابة ثمانية آخرين في الاعتداء الذي أثار حالة من الصدمة والاستياء حول العالم. 

دان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في تغريدة عبر موقع تويتر الجمعة "المذبحة البشعة"، مؤكدًا أنها "جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة توحّدنا للاستمرار في محاربة التطرف والكراهية والإرهاب الذي لا دين له".

ومثل الأسترالي برينتون تارنت (28 عامًا) منفّذ الاعتداء على مسجدين في كرايست تشيرش، السبت أمام محكمة وجّهت إليه تهمة القتل. وهو لم يتقدّم بطلب للإفراج عنه بكفالة، وسيظلّ في السجن، حتى مثوله مجددًا أمام المحكمة في 5 أبريل. وتعهّدت رئيسة الوزراء النيوزيلنديّة السبت تشديد قوانين حمل الأسلحة غداة الاعتداء الدامي.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عمل إجرامي بشع
الامين - GMT السبت 16 مارس 2019 16:07
يجب على كل انسان ان يستنكر هذه الجريمة بحق المصلين الأبرياء ، وتطبيق أشد العقاب للجاني ، ولكن ماذا كان يعمل الأردنيين في نيوزيلاندا ؟ هل كانوا سواح ام مهاجرين ؟ كيف يهاجر المواطن و يترك بلده الجميل الاردن وهو عايش بكرامة في بلاده ، اذا كان في الاردن لم يحصل عليه اي اذى ، اقسم بالله العظيم عندما تعود بلادي الى أمنها لا ولن الف مرة ان أبقى يوماً واحداً في بلاد الاغتراب .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عريضة مليونية بريطانية تدعو لوقف بريكست
  2. الامم المتحدة لتحقيق شامل بغرق عبارة الموصل وعبد المهدي يصلها
  3. المجتمعات لا تحتاج إلى آلهة إلا عندما تبلغ المليون نسمة
  4. ترمب: علينا أن نعترف بالكامل بسيادة إسرائيل على الجولان
  5. قائد شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية يهاجم صحفاً كبرى
  6. إعلان الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  7. موسكو: بوتفليقة لم يطلب مساعدة بوتين للبقاء في الحكم
  8. ديموقراطيون يحاولون تغيير طريقة تنظيم الانتخابات الأميركية
  9. غوايدو يعلن توقيف مدير مكتبه في فنزويلا
  10. 71 شخصا ضحايا غرق العبارة العراقية واستنفار الاجهزة الاغاثية
  11. مصر تهاجم بشدة تقرير لجنة الحريات الأميركي
  12. القضاء الفرنسي يطلب محاكمة رفعت الأسد في قضية ممتلكات
  13. عيد الام : كيف تحتفل بالأم وماذا تقول لها في عيدها؟
  14. تقدم الشعبويين في انتخابات المقاطعات في هولندا يصدم رئيس الوزراء
  15. الاتحاد الأوروبي يضع شروطه لتأجيل بريكست
  16. لردع إيران... إسرائيل تدعو للاعتراف بضم الجولان
في أخبار