: آخر تحديث

الأردن يؤكد مقتل ثلاثة من مواطنيه في اعتداء نيوزيلندا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: أعلنت وزارة الخارجية الأردنية السبت مقتل ثلاثة اردنيين في الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا، الذي أودى بحياة 49 شخصًا، وأدّى إلى إصابة العشرات. 

قال سفيان القضاة مدير مركز العمليات في وزارة الخارجية في بيان إنّ "عدد الشهداء الأردنيين الذين استشهدوا جراء الحادث الإرهابي في نيوزيلندا قد ارتفع إلى ثلاثة شهداء بعد وفاة أحد المصابين، وإنه تم ابلاغ ذويه". 

أضاف إن "مدير إدارة الشؤون القنصلية في الوزارة السفير عاهد سويدات قد غادر المملكة أمس (الجمعة) متوجّهًا إلى نيوزيلندا للتنسيق المباشر مع السلطات النيوزلندية حول الحادث، ولضمان تلقي المصابين الرعاية الصحية الكاملة ولمتابعة والتحقيقات هنالك".

وكانت الخارجية الأردنية أعلنت مساء الجمعة مقتل أردنيين اثنين وإصابة ثمانية آخرين في الاعتداء الذي أثار حالة من الصدمة والاستياء حول العالم. 

دان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في تغريدة عبر موقع تويتر الجمعة "المذبحة البشعة"، مؤكدًا أنها "جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة توحّدنا للاستمرار في محاربة التطرف والكراهية والإرهاب الذي لا دين له".

ومثل الأسترالي برينتون تارنت (28 عامًا) منفّذ الاعتداء على مسجدين في كرايست تشيرش، السبت أمام محكمة وجّهت إليه تهمة القتل. وهو لم يتقدّم بطلب للإفراج عنه بكفالة، وسيظلّ في السجن، حتى مثوله مجددًا أمام المحكمة في 5 أبريل. وتعهّدت رئيسة الوزراء النيوزيلنديّة السبت تشديد قوانين حمل الأسلحة غداة الاعتداء الدامي.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عمل إجرامي بشع
الامين - GMT السبت 16 مارس 2019 16:07
يجب على كل انسان ان يستنكر هذه الجريمة بحق المصلين الأبرياء ، وتطبيق أشد العقاب للجاني ، ولكن ماذا كان يعمل الأردنيين في نيوزيلاندا ؟ هل كانوا سواح ام مهاجرين ؟ كيف يهاجر المواطن و يترك بلده الجميل الاردن وهو عايش بكرامة في بلاده ، اذا كان في الاردن لم يحصل عليه اي اذى ، اقسم بالله العظيم عندما تعود بلادي الى أمنها لا ولن الف مرة ان أبقى يوماً واحداً في بلاد الاغتراب .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. موسكو تساعد فنزويلا
  2. حقوقيون تونسيون ينددون
  3. أبناء الأمير سلطان بن عبد العزيز يعقدون اجتماعهم السنوي في جدة
  4. قوى عراقية تبحث خطة طوارئ لتجنب تداعيات حرب إيرانية أميركية
  5. ترمب معلقاً على استقالة ماي:
  6. سيناريوهات بريكست بعد استقالة تيريزا ماي
  7. 8 جرحى بانفجار في ليون الفرنسية يرجح انه طرد مفخخ
  8. ترمب يلتقي ماي 3 يونيو
  9. ترمب يرسل 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط
  10. الجيش السوداني: ندعم الرياض في مواجهة طهران والحوثيين
  11. الرياض تتقدّم على نيويورك وباريس في جودة الحياة
  12. أبرز ردود الفعل على استقالة تيريزا ماي
  13. تظاهرات في العاصمة الجزائرية والأمن يعتقل العشرات
  14. تيريزا ماي... خيار خاطئ لتنفيذ
  15. ولي العهد السعودي يلتقي مثقفين اليوم في جدة
  16. الاتحاد الأوروبي: استقالة ماي لا تغير شيئا في محادثات بريكست
في أخبار