نصر المجالي: هدد تنظيم داعش الإرهابي الذي يواجه الهزيمة في آخر معاقله في ما يسمى "أرض الخلافة الإسلامية" بالانتقام لضحايا هجوم المسجدين في نيوزيلندا.

وجاء تهديد الثأر في بيان عبر تسجيل صوتي مدته 44 دقيقة للمتحدث باسم التنظيم الإرهابي ابو حسن المهاجر، حسب تقرير لصحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية.&

وقارن المهاجر الذي لا يعرف اسمه الحقيقي، ولم تظهر له صورة فوتوغرافية أو أي شريط فيديو على الإطلاق، بين مجزرة المسجدين وما يجري في بلدة الباغوز السورية، حيث تحاصر قوات سوريا الديموقراطية (قسد) أشلاء التنظيم المهزوم.

وقال في بيانه الجديد الذي كسر فيه ستة أشهر من الصمت: "يجب أن تستيقظ مشاهد المذابح في المسجدين لمن تم خداعهم، وأن تحرض مؤيدي الخلافة على الانتقام لدينهم".
واضاف: هنا في الباغوز يتم حرق المسلمين حتى الموت، ويتم قصفهم بجميع أسلحة الدمار الشامل المعروفة وغير المعروفة".

يذكر أن هجومي المسجدين في مدينة في كرايستشيرش أسفرا&عن مقتل 50 شخصًا وإصابة 50 آخرين بجروح ،&تسعة من المصابين&في حالة خطيرة.

وتزامن البيان الداعشي مع تقارير تحدثت عن تحقيق قوات سوريا الديموقراطية تقدماً داخل آخر جيب لتنظيم داعش في بلدة الباغوز في شرق سوريا، محاصرة مقاتليه الرافضين للاستسلام في بقعة صغيرة قرب نهر الفرات، وفق ما أعلن متحدث باسمها الثلاثاء.

وقال مدير المركز الاعلامي لقوات سوريا الديموقراطية مصطفى بالي في تغريدة إن قواته "سيطرت على مخيم داعش في الباغوز"، لكنه أوضح في الوقت ذاته أن ذلك "ليس اعلاناً للنصر بل&تقدم&هام&في القتال ضد داعش".