يستمر الخلاف الكردي الكردي على خلفية دعم المجلس الوطني الكردي لتركيا والموافقة على رغبتها بإنشاء وإدارة المنطقة الامنة، &فيما تعتقد الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والتي تسيطر على المنطقة وتحارب داعش، "أن تركيا غير جديرة بذلك" في غضون ذلك أعلنت القيادة العامة لحملة عاصفة الجزيرة ، التي تقود الحرب على الإرهابيين في الباغوز بسوريا، أنها ألقت القبض على 157 شخصا من الارهابيين الأجانب & .

قال كمال عاكف المتحدث الرسمي بإسم مكتب العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في تصريح ، تلقت "إيلاف" نسخة منه، أنه في الوقت الذي تسعى فيه&تركيا إلى" تطوير سياسات الاحتلال وبعد احتلالها لعفرين وممارساتها الممنهجة فيها وبغية التصدي للمشروع الديمقراطي الذي تقوده مكونات شعبنا من عرب، كرد، سريان- آشور، آرمن، تركمان وشركس ومن أجل النيل من حالة الاستقرار الموجودة، تحاول تركيا من خلال ما يسمى بالمنطقة الآمنة التدخل وتنفيذ سياساتها داخل شمال سوريا ومحاولة إنقاذ داعش وتطوير صيغ جديدة للإرهاب" .

ورأى "بأن تركيا لا يمكن ان تساهم بأي شكل من الأشكال في تحقيق أي استقرار في سوريا والمنطقة خاصة مع دعمها الواضح للإرهاب وما تقترفه من جرائم في عفرين".

وقال "لقد أوضّح شعبنا موقفه من المخطط التركي وما يسمى بالمنطقة الآمنة؛ ".

وانتقد عاكف المجلس الوطني الكردي وقال "إنّ تناول البعض من ما يسمى المجلس الوطني الكردي حول هذا الموضوع وتأييدهم لإنشاء المنطقة المزعومة بإشراف تركي هو دعم واضح لسياسات الاحتلال وحالة العداء ضد مكونات المنطقة وإثبات تام بالتواطؤ الحقيقي مع الدولة التركية في سياساتها في عفرين وتحولهم إلى واجهة تتدعي تمثيلها للكرد وفي الحقيقة هم أداة لتنفيذ المخطط التركي".

وطالب هذه الجماعات "بالتراجع عن هكذا مواقف والعمل بما يؤكد صدق نواياهم تجاه خدمة شعبهم من خلال تحررهم من التبعية لتركيا وعضويتهم في الواجهة السياسية لتركيا لما تسمى بالمعارضة السورية (الائتلاف السوري) والعمل على البدء بالإجراءات اللازمة لما يضمن وحدة الموقف والقرار الذي من شأنه خدمة تطلعات شعبنا ومساعيه في بناء إرادته الحُرة والديمقراطية في سوريا".

اعتقال ارهابيين أجانب&

فيما قالت القيادة العامة لحملة عاصفة الجزيرة أنه "أثناء الاشتباكات المتواصلة بين قواتنا وإرهابيي تنظيم داعش في الباغوز كانت وحداتنا الخاصة تشارك في العمليات القتالية وتقوم بمهماتها المنوطة بها في تعقب حركة الإرهابيين ورصدهم تحسباً من احتمال محاولات الهرب التي قد يلجأ لها الإرهابيون".

وقالت في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه" أنه في عملية" نوعية محكمة رصدت وحداتنا مجموعة من الإرهابيين، حيث تعقبتهم وألقت القبض على 157& إرهابياً مع كامل عتادهم العسكري".

وأضاف البيان أن "الإرهابيين الذين تم اعتقالهم، هم من جنسيات أجنبية، وذوي الخبرة الطويلة في القتال".