: آخر تحديث
الادارة الذاتية تطالب المجلس الكردي بوقف دعم تركيا

الأكراد يعلنون القاء القبض على 157 عنصرًا أجنبيًا من داعش

يستمر الخلاف الكردي الكردي على خلفية دعم المجلس الوطني الكردي لتركيا والموافقة على رغبتها بإنشاء وإدارة المنطقة الامنة،  فيما تعتقد الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والتي تسيطر على المنطقة وتحارب داعش، "أن تركيا غير جديرة بذلك" في غضون ذلك أعلنت القيادة العامة لحملة عاصفة الجزيرة ، التي تقود الحرب على الإرهابيين في الباغوز بسوريا، أنها ألقت القبض على 157 شخصا من الارهابيين الأجانب   .

قال كمال عاكف المتحدث الرسمي بإسم مكتب العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في تصريح ، تلقت "إيلاف" نسخة منه، أنه في الوقت الذي تسعى فيه تركيا إلى" تطوير سياسات الاحتلال وبعد احتلالها لعفرين وممارساتها الممنهجة فيها وبغية التصدي للمشروع الديمقراطي الذي تقوده مكونات شعبنا من عرب، كرد، سريان- آشور، آرمن، تركمان وشركس ومن أجل النيل من حالة الاستقرار الموجودة، تحاول تركيا من خلال ما يسمى بالمنطقة الآمنة التدخل وتنفيذ سياساتها داخل شمال سوريا ومحاولة إنقاذ داعش وتطوير صيغ جديدة للإرهاب" .

ورأى "بأن تركيا لا يمكن ان تساهم بأي شكل من الأشكال في تحقيق أي استقرار في سوريا والمنطقة خاصة مع دعمها الواضح للإرهاب وما تقترفه من جرائم في عفرين".

وقال "لقد أوضّح شعبنا موقفه من المخطط التركي وما يسمى بالمنطقة الآمنة؛ ".

وانتقد عاكف المجلس الوطني الكردي وقال "إنّ تناول البعض من ما يسمى المجلس الوطني الكردي حول هذا الموضوع وتأييدهم لإنشاء المنطقة المزعومة بإشراف تركي هو دعم واضح لسياسات الاحتلال وحالة العداء ضد مكونات المنطقة وإثبات تام بالتواطؤ الحقيقي مع الدولة التركية في سياساتها في عفرين وتحولهم إلى واجهة تتدعي تمثيلها للكرد وفي الحقيقة هم أداة لتنفيذ المخطط التركي".

وطالب هذه الجماعات "بالتراجع عن هكذا مواقف والعمل بما يؤكد صدق نواياهم تجاه خدمة شعبهم من خلال تحررهم من التبعية لتركيا وعضويتهم في الواجهة السياسية لتركيا لما تسمى بالمعارضة السورية (الائتلاف السوري) والعمل على البدء بالإجراءات اللازمة لما يضمن وحدة الموقف والقرار الذي من شأنه خدمة تطلعات شعبنا ومساعيه في بناء إرادته الحُرة والديمقراطية في سوريا".

اعتقال ارهابيين أجانب 

فيما قالت القيادة العامة لحملة عاصفة الجزيرة أنه "أثناء الاشتباكات المتواصلة بين قواتنا وإرهابيي تنظيم داعش في الباغوز كانت وحداتنا الخاصة تشارك في العمليات القتالية وتقوم بمهماتها المنوطة بها في تعقب حركة الإرهابيين ورصدهم تحسباً من احتمال محاولات الهرب التي قد يلجأ لها الإرهابيون".

وقالت في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه" أنه في عملية" نوعية محكمة رصدت وحداتنا مجموعة من الإرهابيين، حيث تعقبتهم وألقت القبض على 157  إرهابياً مع كامل عتادهم العسكري".

وأضاف البيان أن "الإرهابيين الذين تم اعتقالهم، هم من جنسيات أجنبية، وذوي الخبرة الطويلة في القتال".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عن اي مشروع ديمقراطي تتحدثون - يا مرتزقه يا خونه
عدنان احسان- امريكا - GMT الأربعاء 20 مارس 2019 00:59
كل - العرب - والسريان - والاشورين - والشركس - الذين يقولون انهن يؤيدونهم لا يتعدي عددهم - عدد اصابع اليد الوحده -..وهل بقي ارمن في الجزيره - وعن اي شركس تتحدثون - عن الشيشان في منطقه السفح براس العين - وهل ينسى الاشوريين مافعلتوه بقرى الخابور - والسريان ما فعلتوه بمدارسهم - وكنائسهم - وارغامهم على تدريس اللغه الكرديه - واهل الحسكه مافعلتوه - بحي غيويران - والنشوه الغربيه - والناصره ووماذا عن المعارضه لكم من قبل العشائر العربيه / قبائل شمر - والبكاره - والجبور - والعفادليه - والعجيلي - والعكيدات ضدهم .. وحتى الاكراد السوريين - لايؤيدونكم - وعندما ترحل القوات الامريكيه - ستختفون او سترحلون معهم ،والمهزله انهم اصبحوا ابطال - وتحرير قريتين من داعش استغرق سنه كامله ، ولكن بيومين فرو من الباب - وجرابلس وعفرين.... مرتزقه قسد - والانتصارات الوهميه . وعملهم الحقيق - ترتيب ترحيل الدواعش - من الباغوص - للتنف ،والايم القادمه ستكشف دوركم الحقيقي .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مرشح بارز للرئاسة الأميركية: إسمحوا للإرهابيين بالتصويت!
  2. وزارة جديدة في الإمارات تحت إسم
  3. شبح الحرب يخيم على العاصمة الليبية
  4. عبد المهدي رشح وزيرين للتربية والعدل ووعد بآخرين للدفاع والداخلية قريبًا
  5. قصر باكينغهام يعلن عن زيارة رسمية لترمب
  6. برلمان إيران يصادق على ملاحقة
  7. أخطر الظواهر السلبية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر
  8. آلاف الطلاب الجزائريين يتظاهرون مجددا مطالبين برحيل
  9. النظام السوري والمعارضة يتبادلان معتقلين
  10. الشارقة تحتضن العالم الليلة في
  11. الأمم المتحدة: 45 طفلا قتلوا في اعتداءات سريلانكا
  12. كسور بشاشة هاتف سامسونغ
  13. اعتداءات سريلانكا
  14. دعوة لإحالة الانتهاكات الحقوقية في إيران إلى مجلس الأمن
  15. هل تصدعت العلاقة بين عون والحريري؟
في أخبار