كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن اختيار الكيني بيتر تابيشي أفضل معلم في العالم. مشيدا بهذا الاختيار.

وغرد الشيخ محمد بن راشد على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "مبروك فوز بيتر تابيشي من كينيا بجائزة أفضل معلم في العالم.. تقدير المعلمين هو تقدير لرواد النهضة وصناع التغيير الحقيقي".

وتوج الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الكيني بيتر تابيشي بلقب معلم العالم لعام 2019، بحضور الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة بالإمارات وسارة الأميري، وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة، وعبدالله الكرم منصب، رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي وحشد من الدبلوماسيين والمشاهير والمعلمين على مستوى العالم.

صانع التغيير المنشود

وغرد الشيخ حمدان بن محمد على حسابه الرسمي على تويتر قائلا "من دبي نبارك للقارة الأفريقية فوز معلم الرياضيات والعلوم &الكيني بيتر تابيشي بجائزة افضل معلم في العالم ... نقص الموارد والإمكانيات في مدرسته لم يكن يوماً عائقاً أمام إبداعه في ايصال رسالته ونؤمن بأن المعلم هو صانع التغيير المنشود".

وكان &10 معلمين مرشحين يحملون معهم قصصاً وتجارب ألهمت الآلاف في محيطهم ويتنافسون للفوز بجائزة أفضل معلم في العالم لعام 2019 ومليون دولار في دبي.

مساعدة الفقراء

وغرد الوزير أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة بالإمارات على حسابه على تويتر قائلا: "يؤدي عمله بتفان ويؤمن بطلبته الذين يقطعون 7 كيلومترات سيراً على طرق وعرة ليصلوا إلى المدرسة، ويقدم 80% من دخله الشهري لمساعدة الفقراء.. أتحدث عن بيتر تابيشي أستاذ الرياضيات والفيزياء في إحدى قرى "كينيا‬" الذي توج قبل قليل كأفضل معلم‬⁩ في العالم لعام 2019".

وأضاف "جائزة "أفضل معلم" في العالم، المبادرة التي أطلقتها مؤسسة فاركي برعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ترسِّخ مكانة المُعلِّمين ودورهم في نسج قصص نجاح الطلبة. المعلِّمون المُلهمون هم المشاعل التي تُنير درب أجيالنا القادمة".


&