قال 54 في المئة من الناخبين&الأميركيين إنهم منفتحون على استعداد لإعادة انتخاب الرئيس دونالد ترمب، فيما أكد 46 بالمئة أنهم يعارضون انتخابه.

إيلاف من واشنطن: ذكر الاستطلاع الذي أجراه&موقع "هيل هارس إكس"، وشمل عيّنة عشوائية من ألف شخص، ونُشرت نتائجه الإثنين، أن 95 بالمئة من الناخبين الذين صوّتوا لترمب في الانتخابات الرئاسية عام 2016، سيفعلون الأمر نفسه في 2020، فيما قال 76 بالمئة ممن صوّتوا لمصلحة منافسته هيلاري كلينتون إنهم لن يصوّتوا له في الانتخابات المقبلة.

وكان الاستطلاع أجري قبل نشر وزارة العدل ملخصًا لتقرير المدعي الخاص لروبرت مولر، الذي لم يدن أو يبرّئ ترمب من التورط بالتواطؤ مع روسيا للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2016، الأمر الذي اعتبر انتصارًا كبيرًا لسيد البيت الأبيض.

فشل التعامل مع المهاجرين
تم إجراء الاستطلاع قبل أن يصدر المحامي العام وليام بار ملخصًا لاستنتاجات المحامي الخاص روبرت مولر. هذا الملخص ذكر أن مولر لم يجد دليلًا على التواطؤ بين حملة ترمب وروسيا، وهو فوز كبير للرئيس.

من بين الأشخاص الذين لم يصوّتوا في عام 2016، قال 65 في المائة إنهم لن يصوّتوا لترمب، بينما قال 35 في المائة إنهم قد يصوّتون&له.

كان الاداء الاقتصادي هو السبب في دفع الكثيرين إلى التفكير في منح أصواتهم إلى ترمب في الانتخابات المقبلة، فيما قال عشرون بالمئة إن دافعهم هو سياسة&الرئيس المتشددة ضد المهاجرين غير الشرعيين.