المنامة: أعرب العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، عن تضامن بلاده مع السودان، منوها بالجهود التي يقوم بها المجلس العسكري الانتقالي.

وأكد الملك حمد بن عيسى تقديره للمساعي التي يقوم بها الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي من أجل تعزيز الأمن والسلم والازدهار للشعب السوداني.

وثمن "المواقف الثابتة لجمهورية السودان وحرصها الدائم على العمل العربي المشترك ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة"، حسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرينية.

وقال الملك حمد بن عيسى إنه يقدر القوات المسلحة السودانية ومشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية وتحقيق الأمن في اليمن.

وكانت السعودية أكدت تأييدها لما ارتآه الشعب السوداني حيال مستقبله، وما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي من إجراءات تصب في مصلحة الشعب السوداني.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المملكة تعلن دعمها للخطوات التي أعلنها المجلس في المحافظة على الأرواح والممتلكات، والوقوف إلى جانب الشعب السوداني، وتأمل أن يحقق ذلك الأمن والاستقرار للسودان الشقيق.

بدورها، رحبت الإمارات بتسلم البرهان رئاسة المجلس العسكري الانتقالي السوداني في خطوة تجسد تطلعات الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والتنمية.