كرّم البنك الدولي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، على دوره في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسلام على المستويين الإقليمي والدولي.

وحضر حفل التكريم الذي اقيم الجمعة في مقر البنك بواشنطن ممثل أمير الكويت، وزير المالية نايف الحجرف.

وأشار البنك الدولي في بيان له ان نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، فريد بلحاج، سيقوم بزيارة الى الكويت خلال هذا الشهر لتقديم تكريم رسمي للشيخ صباح الأحمد.

هذا وأشاد البنك بمساهمات الكويت السخية في دعم العمل الإنساني في الدول النامية وخاصة مساهمات دولة الكويت في المؤسسة الدولية للتنمية IDA ومشاركتها في زيادة راس مال البنك الدولي لاعادة الاعمار والتنمية.

وبين البنك أن الكويت تلعب دورا حيويا في دعم استقرار دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من خلال التمويل المباشر او من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

ويعد هذا التكريم هو الأول من نوعه الذي يقدمه "البنك الدولي" لقائد دولة، وذلك تقديرا لدور أمير الكويت في دعم استقرار الدول سياسيا واقتصاديا واجتماعيا فضلا عن سعيه لمساعدة المحتاجين في شتى بقاع الأرض. وجاء في بيان صادر عن البنك الدولي " يحظى البنك الدولي بشراكة استراتيجية و قوية مع الكويت تعود إلى بداية سبعينات القرن الماضي. في حين تركز برامج البنك واستراتيجيته الحالية للكويت على دعم تحقيق رؤية صاحب السمو 2035، المعروفة ايضا باسم "الكويت الجديدة".

وتقدم وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح بجزيل الشكر لمجموعة البنك الدولي والرئيسة كريستالينا جورجيفا على المبادرة الكريمة بمنح أمير الكويت هذا التقدير الاستثنائي.

وأفاد جراح الصباح بأن هذا التكريم من مجموعة البنك الدولي يؤكد على المكانة التي يحظى بها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودولة الكويت لدى المجتمع الدولي على الجهود المميزة والدؤوبة في تبني ودعم القضايا الإنسانية على مستوى المنطقة والعالم وتقديرا لسلسلة المبادرات الإنسانية التي تبناها الأمير لتخفيف معاناة المتضررين في المنطقة وتحسين معيشتهم.