تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
اجتماع دام لساعتين برعاية روسية

وزير خارجية لبنان يلتقي مسؤولاً إسرائيليًا في موسكو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف مصدر كبير لـ"إيلاف" أن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل التقى مسؤولا إسرائيليا رفيعا في موسكو وبحث معه مسألة الخلاف على الحدود البحرية بين البلدين.

وقال المصدر لـ"إيلاف" إن اللقاء دام نحو ساعتين برعاية روسية، وتباحث الجانبان في قضايا تهم البلدين منها المسألة السورية ونظام الأسد ومسألة مصانع الأسلحة الإيرانية في لبنان. 

هذا وحمل المسؤول الإسرائيلي الوزير اللبناني رسالة إلى رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون تفيد أن إسرائيل لا ترى بلبنان عدوًا لها إلا انها لن تتوانى عن ضرب مصالح إيران وحزب الله في لبنان. 

وقال المصدر لـ"إيلاف"، إن الوزير اللبناني طالب الجانب الإسرائيلي الكف عن تهديد لبنان بسبب حزب الله قائلا إن حزب الله هو جزء من مكونات لبنان والدولة اللبنانية ستعرف كيف تستوعب كل الأحزاب والفئات تحت سيادتها. 

وألمح المصدر إلى أن الوزير اللبناني بحث مع المسؤول الإسرائيلي قضية العقوبات الأميركية على لبنان وطلب منه التوسط لدى الجانب الأميركي من اجل التروي قليلا وامهال لبنان بعض الوقت في هذا المجال.


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يا عين يا ليل
منى حمود فياض - GMT الأربعاء 17 أبريل 2019 22:33
يا عين يا ليل... ما موقف حزب الله من لقاء حليفه بالإسرائيليين؟
2. يبدوا ان الموجه الثانيه من الربيع العربي قد بدات ،،
عدنان احسان- امريكا - GMT الأربعاء 17 أبريل 2019 22:54
الموجه بدات بالجزائر - ثم السودان - ولحقهم العراق- سلما بعوذته الي حضن الخليح والسعوديه - واليوم لبنان -بتفاهمات مع اسرائيل بغطاء روسي - وبعدها سوريه .. التي بدا الروس يسيطرون عليها واخرجوها من قبضه الايرانيين ... اما الايرانيين - فليزمهم فيضان ثاني - او زلزل علي علي سلم ريختر - ليخرجهم من معادله الشرق الاوسط - التي لن تستمر يوما واحدا بعد وفاه خامنئني ..... .من يدوي ربما ايران قبل سوريه ...؟
3. مقال كاذب
علي العزير - GMT الخميس 18 أبريل 2019 08:39
مصدر كبير؟ كم يبلغ حجمه مثلاً؟ هل أمكنه معرفة ما دار بين الاثنين اعتماداً على كونه كبيراً؟ تم البحث في المسألة السورية ونظام الأسد؟ ما الذي بوسع الرجلين فعله بالنسبة لنظام الأسد ما دام الكون بأكمله لم يستطع حياله شيئاً؟ الوزير اللبناني طلب من المسؤول الإسرائيلي الكف عن تهديد لبنان بسبب حزب الله باعتبار أن الدولة اللبنانية ستعرف كيف تستوعبه؟ ألم يتذكر المسؤول الكبير أن حزب الله هو جزء أساسي من الدولة اللبنانية ومساهم رئيسي في تكوينها؟ الخبر يضيف أن باسيل طلب من الاسرائيلي التوسط لدى الولايات المتحدة لتخفيف العقوبات على لبنان..شيء مضحك فعلاً.. ننصح موقع ايلاف باعتماد شخص أكثر كفاءة من مجدي الحلبي لتمرير الأخبار المفخخة..
4. رد للسيد عبد العزيز -
عدنان احسان- امريكا - GMT الخميس 18 أبريل 2019 14:00
يا سيدي يحب ان لا ندفن راسنا في الرمل - وهناك فرق كبير بين - تحليل الخبر - او تكذيبه ... اذا اجتمعوااااا خلاص .. انتهت اللعبه - وصواريخ حذب الله - وصوايخ حماس - صارت خرده .. لقد وقع الاسلام السياسي في جماس - وحزب الله بالفخ .. ..
5. إتاوات إتاوات إتاوات
ما حدا لحدا - GMT الإثنين 22 أبريل 2019 13:30
شكله وزير الخارجية اللبناني يهرب معلومات خارج بلاده لأصدقائه من أعداء العرب دون خوف من ردة الفعل من طرف البلاد العربية التي لم تطبع مع الاحتلال الصهيوني لفلسطين.قلتولي مقاومة و ممانعة؟!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لمواجهة هجمات إسرائيلية .. العراق يُعزز دفاعاته الجوية
  2. بوتين يتوعد
  3. لا تغيير في الدعم البريطاني للاتفاق النووي مع إيران
  4. إيران تعلن إحباط مؤامرة لإطاحة الدولة
  5. الترويكا تهنىء حمدوك
  6. كيف يهدد التغير المناخي مستقبل مصر؟
  7. توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمة مجموعة السبع
  8. هل خرج بوريس جونسون عن حدود اللياقة خلال زيارته لفرنسا؟
  9. قوات النظام السوري تحاصر نقطة المراقبة التركية جنوب إدلب
  10. ضغوط دولية على الرئيس البرازيلي بسبب حرائق الأمازون
  11. الحشد: تصدينا لطائرة مسيرة ومنعنا مهمتها التجسسية
  12. ثلاث مراهقات يقتلن والدهن الذي أساء معاملتهن وتحرش بهن لسنوات
  13. صحيفة: إسرائيل قصفت مستودعا للأسلحة في العراق
  14. يوتيوب يحجب قنوات استهدفت احتجاجات هونغ كونغ
  15. الحملات السياسية ضد الفساد مستمرة في لبنان
  16. الحرائق في غابات الأمازون تمثّل
في أخبار