: آخر تحديث
قيمة هذه السوق ستزيد عن 226 مليار جنيه استرليني بحلول 2020

هكذا تنامت شعبية الموضة المحتشمة حول العالم!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بينما قد تبدو عملية ارتداء الملابس المحافظة متناقضة مع أحدث اتجاهات الموضة، فإن الواقع الحاصل يُبَيِّن أن الإطلالات المغطاة والمحتشمة باتت تكتسب شعبية متزايدة في عالم الأزياء !

وبإجراء بحث سريع عن عناصر الموضة العصرية على محرك البحث، غوغل، تظهر حوالي 149 مليون نتيجة، بينما تشير شبكة "بينتيريست" الاجتماعية في المملكة المتحدة إلى أن عمليات البحث التي تتم على هذا المصطلح قد زادت بنسبة 500 % منذ بداية عام 2019.

والأكثر من ذلك هو أن سوق الموضة المحتشمة حول العالم باتت تقدر بمليارات الجنيهات الإسترلينية بالفعل، في ظل توقعات ترجح احتمالية تزايد قيمة تلك المبيعات خلال السنوات المقبلة.

وتكهن تقرير حالة الاقتصاد الإسلامي العالمي بأن تزداد قيمة هذه السوق عن 226 مليار جنيه استرليني بحلول عام 2020.

 واللافت للنظر أيضاً هو انتشار أشكال الموضة المحتشمة في كل مكان، بدءًا من فيديوهات اليوتيوب، تشكيلات الهاي ستريت وانتهاءً بمنصات عروض الأزياء المتنوعة. وفي تقرير مستفيض حول عالم الموضة المحتشمة، أشار تقرير نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية بهذا الخصوص إلى أنه من الممكن تفسير مصطلح الموضة العصرية بعدة طرق مختلفة، ومع هذا، فهو عادة ما يُستَخدَم في وصف الملابس التي تُخفي شكل الجسم بدلاً من أن تبرزه. 

ومن أهم قطع هذه النوعية من الملابس: البرقع، الحجاب وكذلك السترات الفوقية، السراويل، الجواكت والفساتين التي تصمم بطريقة تجعلها ذات طابع محتشم بشكل كبير.

وفي حين أن الدافع لارتداء القطع المنتمية لهذا النوع من الملابس قد يكون دينياً أو ثقافياً، فقد يتم ارتداؤها أيضاً للحصول على إطلالة جمالية أكثر احتشاماً. وعن سر تنامي شعبية تلك الموضة بهذا الشكل، خصوصاً في حالة السيدات المتدينات الشابات، قالت الاندبندنت إن تلك الشعبية نتجت عن الحاجة إلى مزيد من خيارات الموضة الأكثر عصرية.

وأضافت الصحيفة أن ما عمل على تعزيز هذا الاتجاه هو تزايد عدد المصممين المسلمين ونجوم السوشيال ميديا الذين سدوا فجوات لاحظوا وجودها في السوق وذلك باستخدام المنصات الخاصة بهم لكسب التأثير والإقدام في نفس الوقت على إقامة متاجر على الإنترنت. وذلك بالاتساق مع بدء ظهور نجمات مؤثرات في عالم الموضة المحتشمة على موقع انستقرام مثل المدونات والمصممات ماريا عليا، حبيبة دا سيلفا وديان بيلانجي. 

وسبق لألطاف عليم، الشريكة المؤسسة والمديرة التجارية لعلامة الموضة المحتشمة "Aab" أن صرحت للاندبندنت بقولها "يتم الاحتفاء اليوم بالتفرد، وها هي السوشيال ميديا تصير من جديد منصة رئيسية للناس الراغبين في التعبير عن شخصيتهم التي تميزهم".

وربما من العوامل التي ساهمت في تعزيز شعبية الموضة المحتشمة واحتلالها مكانة في سوق الموضة العالمية السائدة هو سعيها الدائم للقضاء على الصور النمطية وتحقيقها مكاسب مالية، فضلاً عن بدء توافرها في محلات شهيرة وماركات مصممين أزياء، فقامت إتش آند إم على سبيل المثال العام الماضي بإطلاق تشكيلة ملابس محتشمة أسمتها LTD في محاولة لكسب الزبائن حول العالم، كما أطلق مؤخراً متجر البيع بالتجزئة على الإنترنت ASOS أحدث تشكيلاته المحتشمة، مع إطلاق علامة جديدة باسم Verona Collection، تبيع منتجاتها في سلسلة متاجر Macy’s بالولايات المتحدة. بالإضافة الى وجود علامات أخرى تعرض تشكيلات ملابس محتشمة منها Nike, American Eagle  والمتجر الإلكتروني  .The Modist 

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه:
https://www.independent.co.uk/life-style/fashion/modest-fashion-asos-hijab-range-design-islam-religion-a8875636.html


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الاحتشام ليس باللباس فقط ،،
عدنان احسان- امريكا - GMT الجمعة 19 أبريل 2019 00:31
وليست دور الازياء من يقرر ماهو الاحشام ؟
2. الموضة المحتشمة
haider - GMT الجمعة 19 أبريل 2019 09:10
إهانة للمرأة. ألدافع ليس ديني و لا ثقافي بل هو غسل العقول والسرقة.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الرئيس العراقي في الأردن لبحث مخاطر الازمة الإيرانية الأميركية
  2. محمد بن راشد: أطلقنا
  3. وهبي: فوجئت بقرار أمين
  4. الأسبرين
  5. موسكو تتهم واشنطن باستفزاز طهران
  6. في كنيس
  7. السعودية تعترض طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقها الحوثيون على مطار نجران
  8. تعثر المفاوضات في السودان يثير تساؤلات حول الفترة الانتقالية
  9. الجسم المشبوه في
  10. حديث عن دعم جمهوري في الكونغرس لعزل ترمب
  11. هل ستكون
  12. الحكومة البريطانية تؤجل تصويت النواب على مشروع قانون بريكست
  13. فرنسا تبدأ بتنفيذ خطتها لتوطين أيزيديين عراقيين
  14. ستورمي دانيالز تتهم محاميها بسرقة أموالها!
  15. لصقة مرنة قادرة على تبريد أو تدفئة الجسم
  16. لندن تجمد حساب ابنة بشرى الأسد
في أخبار