حققت مبيعات قطع خاصة برئيسة الوزراء البريطانية الراحلة مارغريت ثاتشر نحو مليون دولار في مزاد كريستيز، في عملية بيع هي الثالثة لمتعلقات ثاتشر منذ عام 2015.

إيلاف من دبي: بيع خلال الأسبوع المنصرم عقار من عقاران مارغريت ثاتشر، رئيس الحكومة البريطانية الراحلة، تزامنًا مع الذكرى الأربعين لانتخابها رئيسة للوزراء. وحصّل بعض مجوهرات اليومية وملابسها وصورها الفوتوغرافية وممتلكاتها الأخرى 1.087.750 جنيهًا إسترلينيًا في مزاد علني في دار كريستي للمزادات.

عملية البيع حملت عنوان "السيدة ثاتشر - الجزء الثالث"، إذ تأتي بعد عمليتي بيع سابقتين منذ عام 2015. وتضمنت شراء 170 قطعة لمصلحة المستفيدين من عقار البارونة ثاتشر (ما عدا مارك ثاتشر وأطفاله)، إضافة إلى بعض الأشياء المباعة لمصلحة مؤسسة خيرية.
&

خاتم ذهبي هدية من زوجها دينيس
&
كانت القطعة النجم بلا شك خاتمًا من الذهب الأصفر، من عيار 18 قيراطًا، قدمه إليها زوجها دينيس، وكانت تزيّن به أصبعها في كل يوم، خصوصًا يوم 3 مايو 1979، حين صارت رئيسة للوزراء.

عرض هذا الخاتم في الأصل بسعر تراوح بين 1200 و1800 جنيه إسترليني، لكنه بيع بـ 27500 جنيه إسترليني، في حين أن قلادة الياقوت المقطوعة بشكل دائري مع اللؤلؤ المستزرع بيعت بـ 15000 جنيه إسترليني، أي أكثر كثيرًا من التقديرات المحافظة بين 1200 و1800 جنيه إسترليني.
&

قلادة ثاتشر من الياقوت واللؤلؤ
&
أُدرجت في المزاد قطعة من التاريخ نادرة وخاصة، هي عبارة عن جدول مواعيد مطبوع يتضمن تفاصيل خصوصيات وعموميات آخر يوم لرئيسة الوزراء في السلطة، 29 نوفمبر 1990. أمضت ثاتشر يومها الأخير بين مواعيد تصفيف الشعر وزيارة قصر باكنغهام، انتهاء بالعشاء مع زوجها دينيس في سافوي غريل.
&

جدول مواعيد خاص برئيسة الوزراء
&
كان من المقدر أن يباع هذا الجدول ما بين 300 و500 جنيه إسترليني، لكنه بيع في نهاية الأمر بـ 10625 جنيهًا إسترلينيًا.
&

صندوق طيب كانت ثاتشر تستخدمه
&
ومن بين العديد من القطع والملابس المعروضة صندوق مطلي بالفضة على الطراز الفيكتوري، حفر عليه حرفا 'PM' ، وبيع بمبلغ 3500 جنيه إسترليني.
&

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن موقع "تاتلر". الأصل منشور على الرابط:
https://www.tatler.com/article/thatchers-jewellery-and-momentos-sell-for-over-1-million-at-christies?utm_medium=applenews&utm_source=applenews
&