: آخر تحديث
حارس إداري أطلق عليه النار بسبب خلافات بينهما

مقتل كاهن كنيسة في مصر بالرصاص

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل كاهن كنيسة في ضاحية شبرا الخيمة في محافظة القليوبية في ضواحي العاصمة المصرية القاهرة، على يد خادم بالكنيسة، بسبب خلافات بينهما.

إيلاف من القاهرة: قتل حارس إداري بكنيسة ماري مرقس بشبرا الخيمة بضواحي العاصمة المصرية القاهرة، كاهن الكنيسة نفسها، اليوم الإثنين. وأطلق حارس الكنيسة أربع رصاصات من مسدسه على الكاهن، فأرداه قتيلًا في الحال.

وقال شهود عيان لـ"إيلاف" إن حارس الكنيسة ويدعي كمال شوقي، والكاهن مقار سعد، كان يجلسان معَا في غرفة الأخير، أثناء الحادث، ووقعت بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى أن أطلق حارس الكنيسة النار على الكاهن، واستقرت الرصاصات الأربع في البطن.

وأضاف شهود العيان أن حالة من الذعر والهلع انتابت الكنيسة والعاملين فيها والمقيمين إلى جوارها، عند سماع أصوات إطلاق الرصاص، ظنًا منهم أن الكنيسة تتعرض لهجوم إرهابي.

وأوضح شهود العيان أن حارس الكنيسة هرب بعد الجريمة، ثم سلم نفسه إلى قسم شرطة شبرا الخيمة، ويخضع للاستجواب من قبل الأجهزة الأمنية، والنيابة العامة.

ووفقًا لمحضر الشرطة، فإن الأجهزة الأمن تلقت بلاغًا بوقوع إطلاق نار في كنيسة ماري مرقس، وانتقلت قوات الأمن إلى المكان، ووجدت أن الكاهن غارق في دمائه، وأنه تعرض لإطلاق نار من قبل حارس الكنيسة، وتحفظت الأجهزة الأمنية على كاميرات المراقبة واستمعت إلى إفادات شهود العيان.

وكشف التقرير الأولى للطب الشرعي والمعاينة الأولية للجثة، أن الضحية لقي مصرعه متأُثرًا بإطلاق أربع رصاصات عليه، وأنها استقرت في البطن، كما كشفت التحريات الأولية للأمن عن وجود خلافات سابقة بين المتهم والضحية.

كانت أجهزة الأمن قد تلقت بلاغا يفيد مقتل قس يدعى "مقار سعد"، أحد كهنة إيبارشية كنيسة بشبرا الخيمة صباح الاثنين، بعدما أطلق حارس إداري الكنيسة ويدعى "كمال شوقي"، النار عليه من سلاحه الشخصي، ليرديه قتيلًا في الحال.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مشاكل المصريين معروفــــه ..
عدنان احسان- امريكا - GMT الإثنين 13 مايو 2019 14:29
اكيــــــد طلب منه الكاهن - عدم التحرش - بنساء الكنيسه .. او اكتشف علاقه له مع احد الزائرات - وهدده باخبار الجهات المختصه ... هاي مشاكل المصريين .. حتي لو كان .. من طلاب الازهر ..
2. ان عرف السبب بطل العجب
رفيق رحيم - GMT الإثنين 13 مايو 2019 18:01
إن الاختيارات العشوائيه للكهنه هي من افرزت كل ذللك ففي خلال عام لم يجف خلالها دم رئيس دير بعد مقتله علي يد اخرين من اولادة اليوم تسيل دماء جديدة ومن نفس الدوافع لابد من مراقبه لافعال رجال الكهنوت لا دخان بغير نار هناك منهم من يسئ استخدام سلطه الكهنوت طبعا لا يمكن ان يكون الدافع مشادة كلاميه او طلب مساعدة ورفضت و مثل هذة القصص ان مايجري داخل اروقه الكنائس والاديره لابد ان يكون تحت السيطره بلجان متخصصه من اداريين متخصصين واطباء نفسيين وليس من قبل كاهن او رجل دين ربما كان قبل الكهنوت جزارا او سباك او طبيب بيطري يري في نفسه خليفه الله علي الارض وكل من حولة خدم يقبلون يدة ويد زوجته واولادة وبناته ويتنعمون بافخم السيارات والفلل والشعب يدفعون ويطيعون بلا جدال ان لم ينتبه البابا لعويل الشعب ولا يستمع للحرس الحديدي الذي حوله والذي يذكرنا بامن الدوله ايام الحكام الفاشيين فلقادم اصعب واصعب .
3. تعليق ممثل مصري مسيحي
رفيق رحيم - GMT الثلاثاء 14 مايو 2019 09:06
بالأمس مقتل أسقف ورئيس دير على يد راهبين !! واليوم مقتل كاهن على يد فراش الكنيسة !! هل يسمع أحد ناقوس الخطر الذي ينذر بتسرب مياه العالم إلى داخل المقادس ؟! أم أننا سنظل كثيرًا منشغلين بفساتين البنات ومكياجهن !! وشعر الشباب الطويل !! وذقون الشمامسة غير الحليقة !! اهتموا بخلاص البشر وكفانا مظاهر شكلية وتنقية (خَارِجَ الْكَأْسِ وَالصَّحْفَةِ، وَهُمَا مِنْ دَاخِل .... ) #ازرعوا_الحياة_في_النفوس .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل تحب الشوكولاتة والقهوة؟ إنهما في خطر
  2. تركيب نظام للطاقة الشمسية في مطار دبي
  3. محاولات اللحظة الأخيرة لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران
  4. 35 مبتكرًا تحت 35 عامًا
  5. الملك سلمان يستقبل ثلاثة رؤساء وزراء لبنانيين سابقين
  6. بغداد: رحّلنا 437 طفلا من
  7. هذا الرجل يتربع على ورقة الـ50 جنيها استرلينيا!
  8. مذيعة
  9. الكويت: سلمناهم لمصر وأمننا من أمنها
  10. عبد المهدي لنظيره الفلسطيني: مواجهة صفقة القرن مُشرفة
  11. صور ومقاطع عن فض اعتصام الخرطوم تثير غضب السودانيين
  12. لكن طهران تهدد بانتقام!
  13. الشرطة العراقية تبحث عن سيدة مجدت صدام
  14. لندن تدعو إلى
  15. قراء
  16. نائبات ديموقراطيات أميركيات: ترمب لا ينفك يبث خطاب الكراهية
في أخبار