: آخر تحديث

البيت الأبيض يرفض التعاون مع الكونغرس بشأن التحقيق الروسي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن البيت الأبيض الأربعاء رفضه التعاون مع لجنة في مجلس النواب بشأن التحقيق الروسي، متّهمًا الديموقراطيين بالسعي إلى إجراء "محاكمة صورية" للرئيس دونالد ترمب.

وأرسل محامي البيت الأبيض بات سيبولون رسالة جوابية إلى جيري نادلر، رئيس لجنة العدل في مجلس النواب، يعلن فيها رفض الرئاسة طلب اللجنة تزويدها وثائق وإفادات تتعلّق بالتحقيق الروسي.

وقال المحامي في رسالته إنّه لا تحقّ للجنة "مضايقة خصومها السياسيين" أو أن "تقوم بدون إذن بـ+إعادة إجراء+" التحقيق الذي أنجزه الآن المدّعي الخاص روبرت مولر.

من جهته قال مسؤول كبير في البيت الأبيض طالبًا عدم الكشف عن هويته إنّ مطالب نادلر "ليست سوى مضايقة للرئيس" و"نوع من محاكمة صورية". وبالنسبة إلى البيت الأبيض فإنّ معظم طلبات اللجنة تغطّي عمل المدّعي الخاص. وكان نادلر اتّهم ترمب بأنه "يريد أن يتوّج نفسه ملكًا"، وهو ما نفاه البيت الأبيض.

قال المسؤول البارز في الرئاسة الأميركية إنّ التحقيق في تواطؤ محتمل بين موسكو وفريق حملة دونالد ترمب "أجري بطريقة مثالية"، و"المشكلة هي أن (نادلر) لا يروقه ما خلص إليه" التحقيق.

وكان ترمب قال إنّ تقرير مولر برّأه من تهم التواطؤ مع روسيا، لكنّ الديموقراطيين يريدون التحقيق في ما إذا كان الرئيس الجمهوري سعى فعلًا إلى عرقلة سير العدالة.

تحدث مولر في تقريره عن عشر حالات سعى خلالها ترامب إلى منع استكمال التحقيق، لكن المدّعي الخاص لم يصل إلى استنتاج بشأن ما إذا كان الرئيس قد ارتكب جريمة عرقلة العدالة أم لا. 

لكن وزير العدل بيل بار قال في ملخص للتقرير من أربع صفحات تسلمه الكونغرس في 24 مارس أنّ الأدلّة غير كافية لاتهام الرئيس بعرقلة سير العدالة. وتعتزم لجنة العدل في مجلس النواب استجواب مولر بشأن ما ذكره في تقريره عن عرقلة سير العدالة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصدر يواجه قيادييه المتهمين بفساد بالاعتكاف والعزل والعقاب
  2. المجلس الانتقالي في السودان يحبط
  3. قوى الاحتجاج في السودان تتمسك بمجلس برئاسة مدنية
  4. العراق: إنسحاب
  5. دعوة غير مسبوقة من نائب جمهوري لعزل ترمب
  6. بين ترمب وإيران... حزب الله دفع الثمن الأكبر
  7. ماي تستعد لتقديم
  8. 5 نصائح من محمد بن راشد لثلاثة من أبنائه
  9. ترحيب عربي وخليجي بدعوة الملك سلمان لعقد
  10. أرنولد شوارزنيغر يتعرض لاعتداء في جنوب افريقيا
  11. منصة موسكو تطلق التصريحات ضد التفاوض السورية
  12. الجبير: المملكة ستفعل ما في وسعها لمنع قيام الحرب
  13. ولي العهد السعودي يتلقي إتصالاً هاتفيًا من وزير الخارجية الأميركي
  14. وصول تعزيزات عسكرية الى القوات المناهضة لحفتر المدافعة عن طرابلس
  15. سالفيني وحلفاؤه يحشدون ضد
  16. العاهل السعودي يدعو لقمتين خليجية وعربية في مكة
في أخبار