: آخر تحديث

أندونيسيا تحكم على فرنسي بالإعدام بتهمة تهريب مخدرات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جاكرتا: أصدرت محكمة أندونيسية حكمًا بالإعدام على الفرنسي فيليكس دورفان الاثنين بعد إدانته بتهريب مخدرات، حسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس، في حين طلبت النيابة العامة الحكم عليه بالسجن عشرين عامًا.

قال قاضي محكمة ماتارام على جزيرة لومبوك، إيسنورول سيامسول آريف، "نعلن فيليكس دورفان مذنبًا (...) لاستيراده مخدرات (...) نحكم على فيليكس دورفان بعقوبة الإعدام، ونأمر بإبقائه محتجزًا".

ينضمّ دورفان إلى فرنسي آخر محكوم عليه بالإعدام في أندونيسيا، هو سيرج عطلاوي، الذي حُكم عليه في العام 2007 أيضًا بتهمة تهريب مخدرات ولا يزال مسجونًا.

أوقف دورفان، وهو ثلاثيني من مدينة بيتون في شمال فرنسا في أواخر سبتمبر في مطار لومبوك، وهي جزيرة سياحية قريبة من بالي، عندما كان قادمًا من سنغافورة، وكانت بحوزته ثلاثة كيلوغرامات من حبوب الهلوسة (الإكستاسي) والأمفيتامين والكيتامين مخبأة في حقيبة.

لم يكن هذا الحكم متوقعًا، بما أن النيابة العامة طلبت حكمًا بالسجن عشرين عامًا، وغرامة قدرها عشرة مليارات روبية (700 ألف دولار) أو السجن سنة إضافية بدلًا من الغرامة.

وأخذ القاضي في الاعتبار كعامل مشدد للعقوبة، واقع أن دورفان قد يكون جزءًا من شبكة تهريب مخدرات وكمية المخدرات الكبيرة التي كانت بحوزته.

تولى الدفاع عن دورفان محام عيّنته المحكمة بعدما فُصل عن محامييه الأولين. واحتجّ المحامي خصوصًا على وصف النيابة العامة لدورفان بأنه "ساعي بريد" معتاد على نقل المخدرات من بلد إلى آخر.

وتمكن الفرنسي في يناير من الهروب من مركز احتجاز للشرطة التي بحثت عنه خلال 11 يومًا. وبعدما عُثر عليه أخيرًا في غابة في شمال جزيرة لومبوك، حيث كان يختبئ، أوقفه عناصر من الشرطة في الأول من فبراير بعدما حاول أن يرشيهم، بحسب قولهم.

ويواجه مهرّبو المخدرات عقوبات السجن لمدة طويلة، وحتى عقوبة الإعدام، في أندونيسيا، الدولة المسلمة الأكثر اكتظاظًا بالسكان التي جعلت من مكافحة المخدرات إحدى أولوياتها. ولم تُنفذ عقوبات الإعدام منذ العام 2016 في أندونيسيا، حيث أعدم في الماضي العديد من تجار المخدرات.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أمير الكويت يبحث في بغداد مخاطر التوتر في الخليج
  2. موقف كويتي صارم بعد استهداف السعودية وناقلات النفط
  3. عدد سكان العالم سيبلغ نحو 10 مليارات نسمة بحلول 2050
  4. واشنطن ترسل ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط
  5. البرلمان العربي يناقش سبل تحقيق الأمن المائي والغذائي
  6. مجلس الأمن الدولي يدين بشدة استهداف الحوثيين لمطار أبها
  7. صور جديدة تدين إيران في الهجوم على ناقلتي النفط
  8. أوروبا تتقدم باتجاه بناء مقاتلتها
  9. مرسي... من أول رئيس إسلامي لمصر إلى الموت خلال محاكمته
  10. قطع الانترنت لم يخرس المحتجين في السودان
  11. برنامج الأغذية العالمي يندّد بتلاعب الحوثيين بالمساعدات الغذائية
  12. قرية في فلوريدا تستنفر لدعم حملة ترمب الانتخابية
  13. رئيس الاركان الجزائري يرفض تشكيل حكومة انتقالية
  14. العراق يُوثق دور اليهودي ساسون حسقيل في بناء نظامه المالي
في أخبار