: آخر تحديث
تدارس تطورات الإقليم وثمّن سياسة الأمير في الحياد الإيجابي

مجلس الأمة الكويتي يدعو للحذر والحيطة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: دعا مجلس الأمة الكويتي إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر والحيطة وتبني كافة الإجراءات اللازمة للحيلولة دون دخول المنطقة في حلقة من النزاعات والخلافات التي ستدمر الدول والشعوب، وكذلك القيام بكل ما من شأنه حماية المواطنين والمقيمين من ويلات تلك المخاطر والأزمات.

وأصدر مجلس الأمة الكويتي بياناً، اليوم الثلاثاء، بشأن مستجدات الظروف الأمنية والسياسية والعسكرية في المنطقة، بناء على تكليف مجلس الأمة لمكتب المجلس في الجلسة الخاصة التي عقدت في 16 مايو 2019. 

وقال البيان إن المجلس تابع باهتمام بالغ التطورات الأمنية والعسكرية والسياسية بالغة الخطورة التي استجدت في نطاق منطقة الخليج العربي والإقليم، في ظل تنامي مخاطر اندلاع نزاعات مسلحة وتأزم الأوضاع سياسياً وأمنياً.

واضاف أن المجلس بحث الاستعدادات الحكومية للتعامل مع تلك المستجدات على كافة الأصعدة السياسية والأمنية، وبينوا مدى حساسية التطورات وخطورتها وبضرورة التعامل مع تلك المستجدات بشكل بالغ الجدية.

كما استمع أعضاء مجلس الأمة إلى عرض من بعض الوزراء متعلق بمدى جاهزية الحكومة للطوارئ في القطاع النفطي واستعدادات وزارة التجارة "الأمن الغذائي" واستعدادات وزارة الصحة ووزارة الإعلام. 

الحياد الايجابي

وعلى ضوء ما تم تطرحه في الجلسة الخاصة، فقد أكد أعضاء مجلس الأمة النقاط التالية: 

- تقدير وتثمين أعضاء مجلس الأمة للجهود الكبيرة التي يقوم بها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والموقف الرسمي لدولة الكويت في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والسياسة الحكيمة لأمير البلاد في تبني الحياد الإيجابي تجاه النزاعات القائمة والحرص على حل الخلافات بصورة سلمية وعن طريق الحوار. 

- تأكيد أعضاء مجلس الأمة دعمهم لكافة الخطوات والإجراءات التي يقوم بها أمير البلاد والحكومة من أجل تعزيز أمن الكويت وشعبها ووقوفهم صفاً واحداً مع القيادة السياسية في مواجهة الأخطار والأزمات القائمة والقادمة. 

- شدد أعضاء مجلس الأمة على ضرورة مضي الحكومة قدما في استكمال أدوار الوزارات والجهات الحكومية المختصة بالدفاع المدني والطوارئ وإطلاع المجلس أولاً بأول بتلك الاستعدادات، على مبدأ الشفافية والمكاشفة، مع أهمية وضرورة تقوية جوانب التنسيق والعمل المشترك بين كافة الأجهزة المختصة والمسؤولة عن الطوارئ مع أهمية إنشاء جهاز متخصص يعهد إليه ملف إدارة الطوارئ والأزمات. 

دور الإعلام 

- أكد أعضاء مجلس الأمة أهمية دور الإعلام الرسمي في إطلاع المواطنين والمقيمين وبشكل واضح وشفاف على مستجدات الظروف الأمنية والسياسية المحيطة وتوجهات الحكومة للتعامل معها واستعدادات كافة أجهزة الدولة لحالة الطوارئ والأزمات، وبأهمية إشراك المواطنين والمقيمين ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ وإنجاح خطط الطوارئ. 

- يدعو مجلس الأمة المواطنين والمقيمين الكرام إلى أهمية تدعيم وتقوية الجبهة الداخلية وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات والأخطار، كما يؤكد المجلس ضرورة الاستماع إلى توجيهات الأمير الذي حذر مراراً من خطورة ما يجري من تطورات وأهمية الوعي وتحمل المسؤولية الوطنية إزاءها. 

ونظراً لاستمرار حالة الترقب والحذر في ظل التطورات الأمنية والسياسية المتسارعة، فإن مجلس الأمة يؤكد أنه يتابع باهتمام هذه المستجدات وعلى أتم الاستعداد للاجتماع مجدداً متى ما اقتضت الظروف والتطورات، لمتابعة كافة المستجدات وبحث كيفية التعاطي معها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. في موريتانيا... حليف الرئيس يواجه خمسة مرشحين معارضين
  2. الإمارات تُعفي أبناء السياح من رسوم التأشيرة خلال الصيف
  3. الدول الست التي اختارها أغلب اللاجئين في 2018
  4. إسرائيل تعتقل جاسوسا إيرانيا
  5. البحرين: إسقاط إيران للطائرة الأمريكية عمل عدواني جبان
  6. بغداد تطالب بارزاني بواردات نفط اقليم كردستان
  7. إيران تحذر: تجاوز حدودنا خط أحمر
  8. المجلس العسكري يقيل النائب العام السوداني
  9. الجمهوريون والديمقراطيون: لا حرب ضدّ إيران دون موافقة الكونغرس
  10. الجبير: السعودية تتشاور مع الحلفاء لتأمين الممرات المائية
  11. استمرار معاناة السودانيين مع انقطاع الإنترنت
  12. بوريس جونسون يعزز تقدمه لخلافة تيريزا ماي
  13. واشنطن: إيران أسقطت الطائرة المسيّرة في المجال الجوي الدولي
  14. تنفيذًا لرغبة البابا بزيارة العراق... بغداد تدعوه رسميا
  15. بطولة الأمم الأفريقية تُعزز قوة مصر الناعمة
في أخبار