: آخر تحديث
مسؤولون في البنتاغون سيطلعون فريق الأمن القومي عليها

خطة أميركية جديدة ضد إيران ... هذه مطالب واشنطن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تدرس الولايات المتحدة تعزيز وجودها العسكري بشكل أكبر في منطقة الشرق الأوسط والخليج، بعد أسبوعين من الإعلان عن إرسال حاملة الطائرات، وقاذفات صاروخية.

إيلاف من نيويورك: وفقًا لثلاثة مسؤولين أميركيين، "فإنه من المقرر أن يقوم عدد من مسؤولي وزارة الدفاع اليوم الخميس بإطلاع أعضاء بارزين في فريق الأمن القومي للرئيس دونالد ترمب على خطة تتضمن إرسال الآلاف من الجنود الأميركيين إلى الشرق الأوسط وسط تصاعد التوترات مع إيران".

الآلية
وفيما أكد المسؤولون أنه "لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن النشر"، أشاروا إلى أنه "لن تكون هناك حاجة إلى إرسال جميع القوات في وقت واحد، وأنه من الممكن إرسال البعض بسرعة كإجراء للردع، والبعض الآخر قد يتم إرساله فقط إذا ارتفعت حدة التوتر إلى درجة أن الولايات المتحدة قد تعتقد حينها أن هناك هجومًا إيرانيًا بات وشيكًا".

قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع إن "خطة زيادة القوات الأميركية أتت بطلب من القيادة الوسطى الأميركية". والجدير بالذكر أن القيادة الوسطى تتولى الإشراف على العمليات العسكرية الأميركية في المنطقة.

أهداف الإدارة
ورأت شبكة "سي إن إن" أن "حشد القوات الأميركية قد يثير جدلًا حول أهداف الإدارة، كما إن هذه المعلومات تأتي بعد يومين من تأكيد وزير الدفاع بالوكالة، باتريك شاناهان، أن بلاده لا تريد التصعيد، ولا تسعى إلى حرب".

رأي ترمب
لم يتضح حتى الآن الطرف الذي دعا إلى عقد الاجتماع، كما لم يتأكد بعد ما إذا كان الرئيس دونالد ترمب سيحضره، على الرغم من أن موافقته ستكون ضرورية لاتخاذ مثل هذا القرار.

وذكرت شبكة "سي إن إن"، في وقت سابق، أن "المسؤولين الأميركيين يعتقدون أن هناك حاجة إلى أكثر من 100000 جندي لشن ضربة شاملة ضد إيران. ووفق هذا السيناريو، ستحاول الولايات المتحدة تدمير الدفاعات الجوية الإيرانية والسفن الحربية والصواريخ قبل ضرب الأهداف النووية".

شروط واشنطن
في سياق متصل، تحدث الجنرال الأميركي المتقاعد، أنطونيو تاتا، عمّا تريد الولايات المتحدة رؤيته من إيران لفتح نافذة جديدة من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات والعمل على التوصل إلى اتفاق.

عدّد في مقابلة مع "فوكس بيزنس" ما هو مطلوب من طهران: "التوقف عن دعم حزب الله، والتوقف عن دعم حماس، والتوقف عن دعم الإرهابيين في فنزويلا، والتراجع عن دعم الإرهاب في اليمن، وأن تصبح دولة محبّة للسلام".


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الحلم المستحيل
مظلوم - GMT الخميس 23 مايو 2019 07:38
ان تصبح ايران المجوسية دولة مسالمة فهذا حلم مستحيل ان يتحقق لانها وبكل بساطة تعيش على تدمير الشعوب وسرقة خيراتها .انها الفرصة الوحيدة والسانحة لاميركا لايقاف ايران ووضع حد لتجاوزاتها والتدخل في دول الجوار وامنها وبالاخص بالعراق .والا فلن يوقف ايران اي شئ اخر بعد الان بل ستزداد بطشا وقتلا وتشريدا وتدميرا بدول احرى ومنها دول الخليج
2. وجود قوات امريكا على شريط النفطي العربي
علي، العراقي - GMT الخميس 23 مايو 2019 12:19
ليست ايران هي ما استدعت حضور هذه البوارج الحربية والطائرات وانما هي تطبيق، صفقة القرن وكذلك السيطرة على النفط العربي،،، نعم ان اموال النفط، تذهب الى امريكا ولكن ترامب يطمع في الكثير والكثير لذلك على دول الخليج ان تقيم علاقة جيدة مع ايران وان تتراجع على طلب الحماية من امريكا،،، لان الامريكان مصلحتهم فوق كل شيئ
3. اين العراق..؟
بغدادي - GMT الخميس 23 مايو 2019 13:14
والعراق ... اين العراق من هذه اللعبة....؟ام ان الهدف الاساسي هو حماية الكيان الصهيوني ولتمرير صفقة القرن لطمأنة اصدقاء الولايات المتحدة في منطقة الخليج .! اما العراق الممزق والميليشيات الفارسية التي تتحكم فيه ، فضلا عن سوريا المدمرة التي تتحكم فيها روسيا وعصابات ايران... فلا مكان لهما من طلبات الادارة الامريكية يا ترى .؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ضغط أميركي على لبنان لكبح جماح حزب الله
  2. 71 مليون نازح ولاجئ في العالم في أواخر 2018
  3. الرئيس الصيني يشيد بصداقة بلاده مع بيونغ يانغ
  4. ترمب يطلق حملة إعادة انتخابه من فلوريدا الثلاثاء
  5. السلطات الأميركية تضبط 16 طن كوكايين بقيمة مليار دولار
  6. ماليزيا: جماعة مرتبطة بداعش خطفت عشرة صيادين
  7. برلماني إماراتي: ظاهرة الإسلاموفوبيا تتصاعد في الغرب
  8. شجرة عمرها 150 عاما تتوسط مبنى في الهند
  9. في مضيق هرمز... خلل في ميزان القوى بين المتخاصمين
  10. ترمب يعين مارك اسبر وزيراً للدفاع بالوكالة
  11. بغداد تمنع أي تحرك اجنبي او مليشياوي بدون موافقتها
  12. السعودية تعيد ترميم مبنى
  13. الجيش الجزائري: تجميد الدستور يلغي مؤسسات الدولة
  14. الأمم المتحدة تطالب بتحقيق مستقل في وفاة مرسي
  15. السعودية تؤكد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية
في أخبار