تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بعد زيارة قصيرة لفايز السرّاج

قلق جزائري من الوضع في ليبيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: غادر رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السرّاج، الجزائر بعد زيارة دامت ساعات التقى خلالها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح الذي عبّر له عن "قلق الجزائر العميق" لما آلت إليه الأوضاع في ليبيا، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

التقى السراج الذي وصل صباح الخميس، رئيس الوزراء نور الدين بدوي، كما أجرى وزير الخارجية الليبي  محمد الطاهر سيالة محادثات مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم.

وقال بيان رئاسة الجمهورية الذي بثه التلفزيون الحكومي، إن بن صالح أبلغ السراج  "انشغال الجزائر وقلقها العميق لما آلت إليه الأوضاع في ليبيا، الدولة الشقيقة والجارة، جراء المواجهات الدائرة  هناك وما ترتب عنها من خسائر بشرية ومادية، ناهيك عن العدد المعتبر للنازحين".

وأضاف أن رئيس الدولة عبر عن أسفه "لاستمرار الاقتتال رغم النداءات الملحة المختلفة لوقف الأعمال العدائية واستئناف الحوار كحل سياسي لا بديل له للأزمة الليبية". 

ومن جانبه، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية عبد العزيز بن علي شريف  أن زيارة رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج للجزائر تندرج ضمن "المشاورات المتواصلة بين البلدين"، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح بن علي شريف في تصريح صحافي على هامش المحادثات الثنائية بين صبري بوقادوم ومحمد الطاهر سيالة أنه "لا يمكن في أي حال من الأحوال أن تقبل الجزائر استمرار ليبيا في حالة عدم الاستقرار، التي تنجم عنها تداعيات خطيرة جدا على الأمن والسلم، ليس فقط  على ليبيا وإنما على كافة دول الجوار".

وكان السراج زار تونس الأربعاء حيث عبر عن  أمله في أن "تراجع بعض الدول مواقفها، وأن تنحاز للشعب الليبي وليس لطرف بعينه"، في إشارة إلى المشير خليفة حفتر الذي يشنّ هجوماً على طرابلس.

منذ بدء هجوم قوات المشير حفتر في الرابع من أبريل للسيطرة على طرابلس، أدّى القتال إلى سقوط 510 قتلى و 2467 جريحا، وفقاً للأمم المتحدة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين بخدمة
  2. مواجهات في فرنسا على هامش قمة مجموعة السبع
  3. السودانيات يكافحن للحصول على تمثيل أفضل
  4. بغداد تستدعي القائم بالاعمال الاميركي حول الضربات الاسرائيلية
  5. أردوغان إلى موسكو الثلاثاء للقاء بوتين
  6. هيئة الاعلام في تونس تمنع ثلاث مؤسسات من تغطية الانتخابات
  7. باريس تتظاهر احتجاجا ضد زيارة ظريف
  8. بياريتس تتحول إلى حصن استعدادًا لقمة مجموعة السبع
  9. أول محطة نووية عائمة تتحضر لعبور مياه القطب الشمالي
  10. لمواجهة هجمات إسرائيلية .. العراق يُعزز دفاعاته الجوية
  11. بوتين يتوعد
  12. لا تغيير في الدعم البريطاني للاتفاق النووي مع إيران
  13. إيران تعلن إحباط مؤامرة لإطاحة الدولة
  14. الترويكا تهنىء حمدوك
  15. كيف يهدد التغير المناخي مستقبل مصر؟
  16. توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمة مجموعة السبع
في أخبار