: آخر تحديث
منشدٌ تلا رثاء أهان فيه مقدساتهم

التلفزيون الإيراني يقيل اثنين من مدرائه بسبب "إهانة السنة"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أقال التلفزيون الإيراني الرسمي مديرين اثنين لاحدى القنوات بسبب برنامج تم بثه على الهواء مباشرة أُعتبر مهينا للمسلمين السنة، بحسب ما قال التلفزيون في بيان الاحد. 

وجاءت الإقالات في القناة الخامسة بعد برنامج تم بثه في 20 مايو احتفالا بمولد الإمام الحسن بن علي. 

وخلال البرنامج قام المنشد أحمد قدامي بتلاوة رثاء للإمام الحسن "أهان فيه مقدسات المسلمين السنة"، بحسب وكالة ارنا للأنباء. 

ونقل موقع التلفزيون عن مديره الأول عبد اللهي علي ساكري قوله "بسبب الاهمال في بث إنشاد لا يحترم الآخرين على القناة الخامسة، تمت إقالة رئيس القناة ومدير البث". 

كما تمت إقالة كبير المنتجين ومدير البرنامج ومشرف الفيديو، بحسب ما صرح نائب مدير التلفزيون مرتضى ميرباغيري لوكالة اسنا الطلابية شبه الرسمية.

وقالت وكالة ارنا إن محكمة الثقافة والاعلام استدعت المنشد الاحد ولا يزال يجري التحقيق في قضيته. 

ويشكل السنة نحو 10% من سكان ايران الشيعية. 


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الاسلام السياسي في ايران اكثر نضجا من الاسلام السياسي عند العرب
عدنان احسان- امريكا - GMT الأحد 26 مايو 2019 21:29
نادرا من يحصل هذا في الاسلام السياسي عند الايرانين - وهم اكثر نضجا وفهما ووعيا - لهذه المساله - ولقد سعت القيادات الايرانيه منذ اليوم الاول للثوره باعاده تاهيل الشارع الايراني رتحريره نت الثقافه الموروثه ، والبدع ،الخرافات .. وبتجاورز هذه الخطاب الثقافي -ولكن للاسف ، وعلى العكس تماما في الجانب العربي - هذه الثقافات - لم تكن موجوده الا عند الجهله من اهل السنه - ، وهناك من اعاد انتاج هذه الثقافه وتضيفها سياسيا حتى ضد اهل السنه - انفسهم / بين صـــــــوفي - وهــــــــابي - وسلفي - وحنفي - وشافعي ،... والقياده السياسيه في ايران - كانت اكثر وعيا من الشارع الايراني و حررت الايرانيين من الكثير من والبدع والخرافات المنتشره في الثفافه المورثه - وحاربوها حتى بفتاوي ،،،وبصراحه لست متفاجا بهذا الاجراء ضد العابثين بثقافه الامه ..والايرانيين نجحوا بتاجاوز الازمه ،،، ولو كانوا عير ذلك ،،، لما وجدت ثفافه للمسلمين ،،، ولضاعت قيم الاسلام الحقيقه ،- وشكرا لكل من - يحارب - ثقافه الكراهيــــــــه .. اللامبر لها ،
2. ايران بلد الخراب
العراق - GMT الأحد 26 مايو 2019 23:50
لأننا الآن نحن في شهر الفضيله حسب ادعائهم , شهر رمضان , فرذائلهم هي فضائلهم , وأؤلئك الذين يدعونهم " منشدين " هم اتعس من الرواديد , انهم مسعورين كالكلاب , ظهروا من بعد 2003 في العراق ويستأجرونهم الأيرانيين وعجم العراق في حُسينياتهم ومؤسساتهم مخصوصين لسب الصحابه والسيده عائشه (رض) وأكثر أؤلئك المنشدين هم من مدينة البصره وكربلاء
3. إلى عدنان إحسان المتحذلق
رائد شال - GMT الإثنين 27 مايو 2019 07:50
يبدو لي أنك جاهل تماماً أو أنك تتغابى وتتجاهل وتروج للفتنة من خلال مديح السبابين والشتامين ووصفهم بالنضج والوعي والفهم وبأنهم صانوا ثقافة الأمة. كم أنت مضحك ومكشوف .. أصلاً أين هي الثقافة والحضارة عند العجم لولا الإسلام؟؟ حضارة بلا لغة حضارة زائفة والعجم ليس لديهم حتى حرف يكتبون به إلا الحرف العربي!!! القرآن عربي والنبي عربي والإسلام عربي وثقافة الأمة عربية إسلامية والعرب هم الأسياد. ابحث عن الخرافات والأساطير والبدع والثقافات الهندوسية المتوارثة عند غير العرب ممن تمدح وتتغنى بكل صفاقة بحضارتهم المسروقة.
4. إلى عدنان إحسان المتحذلق
رائد شال - GMT الإثنين 27 مايو 2019 09:07
لماذا أنت تختبئ في أمريكا؟ لماذا لا تعيش عند الأكثر نضجا وفهما ووعيا كي تقوي فهمك المتداعي ووعيك المتهالك ونضجك الفج؟ أنت أعجمي حاقد على أسيادك العرب.
5. دواهي ايرانية
عثمان - GMT الإثنين 27 مايو 2019 09:38
كل یوم یتم اهانة السنة في ايران من قبل المداحون و والائمة الرسميون و بدعم كامل من السلطة، اقامة مسؤلين اثنين ليس الا لعبة شاطرة لملالي ايران الدهاء.سوف يتم نقلهم و ترفيعم في وناصب اخرى.
6. تقية مضحكة
رائد شال - GMT الإثنين 27 مايو 2019 11:46
كل يوم وفي كل حسينية يتم شتم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من خلال الطعن بعرضه وسب نسائه أمهات المؤمنين عائشة وحفصة رضي الله عنهما. كل يوم وفي كل حسينية يتم سب ولعن ثاني اثنين إذ هما في الغار سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه، وكل يوم وفي كل حسينية يتم لعن وسب سيدنا عمر الفاروق ابن الخطاب رضي الله عنه محطم عرش كسرى المجوسي، وكل يوم يتم سب سيدنا عثمان ذو النورين صهر سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، فماذا يضير أهل السنة مسبة من هنا أو شتيمة من هناك.. ويأتيك شخص أعجمي أسمه عدنان إحسان ويقول الإيرانيين نجحوا في محاربة ثقافة الكراهية... كم أنتم مضحكون بتقيتكم هذه خصوصا في هذه الأوقات العصيبة عليكم.
7. رد - لاصحاب ثقافه الكراهيه ،،
عدنان احسان- امريكا - GMT الإثنين 27 مايو 2019 14:56
اكثر من ستين فضائيه - والاعلام المشبوه - والفتاوي -التي لاتصلح الا للجهله التي تروج لثقافه الكراهيه اليوم وانفقوا اكثر من / 500/ مليون دولار - لترسيخ ثقافه الكراهيــــه ...والايرانيين كانـــو افضل منكم ولم يتورطوا في هذا المجال بل حاربوه - واذا كان هناك ثقافه للكراهيه عند الشيعه وربما في المدرسه التقليديه عند الشيعه العرب - .. وهناك فرق ٠ بين الاسلام السياسي الذي يحكم ايـــــــران اليوم - وبين المدرسه التقليديه للشيعه - وخاصه عند العراق - التي يقودها السيستاني - - ثم دعنا نترك الشيعه وحرافاتهم وبدعهم - وخذ مثـــــال السنه -مع بعضهم البعض - بين - الوهابيـــــــه - والصوفيـــــه - والاصوليه ،والاردوغانيه الاخوانجيـــــه - وحزب التحرير - واخير وليس اخر - تنظيم الدوله .. ،، يكفرون بعضهم البعض ،،، ويقطعون رؤوس بعضهم ؟ هل هذا صحيح ام لا - وهل فعل الشيعه هذا ببعضهم البعض ؟ ..والله انا شفقان عليك وعلي امثالك لانك ضحيه ثقافيه الكراهيه ، والافضل ان تعرض نفسك لطبيب نفسي ،،وانا تحدثت عن الاسلام السياسي في ايــــــران الدي يحكم البلاد - ولم اتحدثعن امثالكم من شيـــعه ايران من هم -ضحيه - البدع والخرافــــــات وثقافه اللطم ،و التطبير - يعني بالمختصر المفيد ( الشيعه متطورين اكثر منكم في الرؤيه السياسيه ) .. وهذ المساله معروغه تاريخيا - وليس وليده هذه الحقبه ، واقرئ كتـــــاب - النزعات الماديه في الفلسفه العربيه والاسلاميه - للكاتب - اللبنني الشهيد حسين مروه / الدي قتـــــله غلاه الشيعه الجهله - وهو شــــيعي.- له افق ورؤيه سياسيه لا يؤمن بالبدع والخرافات ... وامقاله موجودين في كل المذاهب الاسلاميه - وليس عنذ الشيعه فقط ... و للعلم - المرشد الاعلى الايراني/ السيد خامنئي / - كان اخد تلامده سيد قطب - وتاثـــــر بالاخوان المسلمين .. واخير الرجاء بالله عليكم / كفوا عن الثرثره ...وازسوا الامور بوقعيه اكثر ...


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. في موريتانيا... حليف الرئيس يواجه خمسة مرشحين معارضين
  2. الإمارات تُعفي أبناء السياح من رسوم التأشيرة خلال الصيف
  3. الدول الست التي اختارها أغلب اللاجئين في 2018
  4. إسرائيل تعتقل جاسوسا إيرانيا
  5. البحرين: إسقاط إيران للطائرة الأمريكية عمل عدواني جبان
  6. بغداد تطالب بارزاني بواردات نفط اقليم كردستان
  7. إيران تحذر: تجاوز حدودنا خط أحمر
  8. المجلس العسكري يقيل النائب العام السوداني
  9. الجمهوريون والديمقراطيون: لا حرب ضدّ إيران دون موافقة الكونغرس
  10. الجبير: السعودية تتشاور مع الحلفاء لتأمين الممرات المائية
  11. استمرار معاناة السودانيين مع انقطاع الإنترنت
  12. بوريس جونسون يعزز تقدمه لخلافة تيريزا ماي
  13. واشنطن: إيران أسقطت الطائرة المسيّرة في المجال الجوي الدولي
  14. تنفيذًا لرغبة البابا بزيارة العراق... بغداد تدعوه رسميا
  15. بطولة الأمم الأفريقية تُعزز قوة مصر الناعمة
في أخبار