: آخر تحديث
إحداهما ترفع علم جزر مارشال.. والأخرى علم بنما

بحرية إيران تعلن إنقاذ 44 من طاقم الناقلتين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن 44 فردًا من طاقم الناقلتين اللتين تعرّضتا لحادث في بحر عُمان، تم إنقاذهم صباح اليوم الخميس وذلك بالتنسيق مع مركز البحث والإنقاذ في هرمزكان، وتم نقلهم بوساطة البحرية الإيرانية العائمة إلى ميناء جاسك.

إيلاف: أكد المدير التنفيذي لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان في جنوب إيران عن التنسيق مع مركز الإغاثة والإنقاذ في محافظة هرمزكان في عمليات إنقاذ طاقم الناقلتين اللتين تعرّضتا لحادث حريق في بحر عمان اليوم الخميس.

قال مصدر إيراني مطلع إن الناقلة الأولى أصيبت في الساعة 8 و50 دقيقة من صباح اليوم، وعلى بعد 25 ميلًا إلى الجنوب من جاسك.

تابع إن السفينة التي ترفع علم جزر مارشال، وكانت محملة بالإيثانول، من ميناء إلرويس في قطر، متجهة الى تايوان، تعرّضت لحادث، أدى إلى نشوب حريق في منتصف السفينة.

وفقًا لهذا المصدر المطلع، فإن 23 من أفراد طاقم السفينة ألقوا بأنفسهم في المياه بعد الحادث، حيث تم إنقاذهم ونقلهم إلى العوامة  بالتنسيق مع مركز هرمزكان للبحث والإنقاذ.

صرح المصدر أنه بعد ساعة من حادث السفينة الأولى، تعرّضت ناقلة أخرى في الساعة 9 و50 دقيقة لحريق على مسافة 28 ميلًا من جاسك.

أضاف أن ناقلة النفط هذه كانت ترفع علم بنما، ومتجهة من أحد الموانئ السعودية إلى سنغافورة، وتحمل شحنه من الميثانول. ووفقًا للتقرير، فقد ألقى 21 من أفراد طاقم السفينة أنفسهم في المياه بعد الحادث، وتم إنقاذهم بالتنسيق مع مركز البحث والإنقاذ البحري في هرمزكان.

تايوان 
على صلة بذلك، قال مسؤول كبير في شركة (سي.بي.سي) الحكومية التايوانية لتكرير النفط إن ناقلة تستأجرها الشركة لجلب وقود من الشرق الأوسط تعرّضت لهجوم في وقت سابق يوم الخميس.

قال وو آي- فانغ رئيس قسم البتروكيميائيات في الشركة لـ(رويترز) كانت الناقلة (فرنت ألتير) تحمل 75 ألف طن من النفتا عندما ”أصابها طوربيد في ما يبدو“ عند الظهر تقريبًا بتوقيت تايوان (04:00 بتوقيت غرينتش). وأكد أنه تم إنقاذ جميع أفراد الطاقم.

وأوضح التقرير أنه وفقًا لبيانات الشحن، على ريفينيتيف أيكون، فإن (فرنت ألتير) شوهدت للمرة الأخيرة في خليج عمان قبالة ساحل إيران بعد تحميل حمولتها من الرويس في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت صحيفة (في.جي) النروجية نقلًا عن متحدث باسم شركة الشحن النروجية فرنتلاين أن الشركة أكدت أن النار مشتعلة في ناقلتها النفطية (فرنت ألتير) بعد حادث في خليج عمان. وأضاف المتحدث أن سفينة قريبة نقلت جميع أفراد طاقم الناقلة، وعددهم 23، إلى مكان آمن.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. موسكو تسعى إلى تزويد الجيش اللبناني بالأسلحة
  2. أسرار
  3. إيران تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أميركية على أراضيها
  4. شي جينبينغ يصل إلى بيونغ يانغ
  5. تفاصيل نقل 7.4 اطنان من الذهب الفنزويلي إلى شرق إفريقيا !
  6. الجبير: تقرير خاشقجي غير حيادي ومليء بالادعاءات الزائفة
  7. واشنطن: لا شروط مسبقة لاستئناف المحادثات مع بيونغ يانغ
  8. البرلمان الإماراتي يطالب بالتصدي لمشروع إيران التوسعي ومخططاتها
  9. نواب أميركيون يحذرون من تفويض حربي لمهاجمة إيران
  10. ميركل: أنا بخير
  11. إلى أي مدى يثق الناس باللقاحات؟
  12. عبد المهدي لأمير الكويت: انتصرنا معا على صعوبات كثيرة
  13. طهران تدشن حرب الجواسيس مع واشنطن
  14. عبدالله بن زايد يشهد افتتاح
  15. موكب حماية وليام وكيت يصدم عجوزًا
  16. ماضي عائلة باتريك شاناهان يبدد طموحاته في قيادة البنتاغون
في أخبار