: آخر تحديث
كذب رواية طهران بأنها أنقذت الطاقم

مسؤول أميركي يرجّح وقوف إيران وراء هجوم الناقلتين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إنه من المرجّح جدًا أن تكون إيران وراء الهجوم الذي استهدف ناقلتي نفط في خليج عُمان الخميس، مكذبًا الرواية الإيرانية حول إنقاذها طاقمي السفينتين.

إيلاف: أدانت دول عديدة حول العالم الهجوم، فيما قال البيت الأبيض إنه تلقى تقارير حوله، وتم إطلاع الرئيس دونالد ترمب بشأنها.

نقلت قناة "سي بي إس" الأميركية عن المسؤول الذي لم تسمّه الخميس قوله "المؤشرات ترجّح بقوة أن تكون إيران وراء الهجومين".

وقال إن الرواية الإيرانية بأن "سفنها أنقذت طواقم الناقلتين كاذبة تمامًا، بل من أنقذتهم هي حاملة طائرات أميركية كانت في المنطقة وكان عددهم 22 شخصًا".

أضاف: "إطلعت على تقارير نقلت عن بعض أفراد الطاقم قولهم إن الناقلتين استهدفتا بصواريخ طوربيد، لكن لا نستطيع تأكيد صحة هذه المعلومات". وذكر المسؤول الأميركي أن "بلاده تعمل على جمع بعض الحطام من موقع الهجوم، لمعرفة مصدره".

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال عبر حسابه على موقع توتير إن "توقيت الهجوم على الناقلتين مريب"، داعيًا إلى البدء في حوار إقليمي بين إيران وجيرانها.

تزامن الهجوم مع لقاءات أجراها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في طهران مع قيادات إيرانية، بينهم المرشد علي خامنئي والرئيس علي روحاني، في محاولة من طوكيو للوساطة بين إيران والولايات المتحدة.
 


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هل هو الحل الأخير ؟
كندي - GMT الخميس 13 يونيو 2019 17:57
بعد ان فشلت كل المحاولات لجر الولايات المتحده الى ضرب ايران وخسارة اكثر من ترليون دولار ابتزوا ترامب من اصحاب العلاقه على شكل دفعات ماليه مباشره وثمن سلاح وذخيرة وتدريب واجور حمايه وبعد ان تأكد للجميع ان ترامب غير راغب في زُج الولايات المتحدة في حرب في المنطقه ستكلفه منصبه على الاقل ، لم يبق غير هذا الحل : تهديد شحنات النفط للعالم بصوره مباشره ، ايران ليس لها مصلحة مطلقا في مثل هذه الاعمال بل انها تضر بشده بكل مصالحها ، هناك في التاريخ امثله على ما جرى : تم تفجير فندق داود في القدس وقتل اكثر من 300 شخص لتبرير انسحاب بريطانيا من فلسطين وتسليم الارض للعصابات الصهيونيه ، ضرب السفينه الحربيه الامريكيه قرب فيتنام لتبرير اعلان الحرب على فيتنام وتدميرها وغير ذلك كثير ولعل تدمير برجي التجاره لتبرير غزو أفغانستان والعراق لا يشذ عن هذا ، من هنا يجب التفتيش عن الفاعل الحقيقي بعيدا عن العواطف والتسييس والتزوير .
2. الى المعلق رقم واحد .
ابو نورس - GMT الخميس 13 يونيو 2019 19:31
كلام من ذهب
3. حاملة طائرات امريكيه انقذت البحَّارة
كندي - GMT الجمعة 14 يونيو 2019 03:18
هذا كلام حقيقي وواقعي ولا يوجد فيه اي مجال للشك والدليل على ذلك ان حاملة الطائرات الامريكيه قامت مشكوره بنقل البحاره الذين أنقذتهم الى ميناء ايراني وانزلتهم فيه معززين مكرمين ، قمة الصدق .
4. قمة النفاق والدجل واضحه
إماراتي - GMT الجمعة 14 يونيو 2019 07:21
فشلت أم لم تفشل سنجعلهم يلطمون لا لكذبه أهل البيض بل لواقع سيأتى وسنرد الفرس مع أذنابهم المتفرسنه شتات الرومان وقيحهم ألفين سنه للوراء ليطلموا إلى أبد الآبديين، فليكملوا فبركتهم حتى تخرب بيوتهم ويرجعون ليكتبون بالفحم وينتظروا مهديهم المسردب قدس فوله وعدسه.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يحفز قاعدته الانتخابية: لن نصبح بلدًا اشتراكيًا!
  2. تفاصيل اجتماع مسؤولي الشؤون الأفريقية بالدول العربية لمواجهة المخططات الإسرائيلية
  3. توقع إصدار الحكم في قضية مقتل سائحتين اسكندينافيتين في المغرب اليوم
  4. قطر: صاروخنا الذي ضُبط في إيطاليا بيع إلى بلد ثالث عام 1994
  5. اعتداء أربيل: الأمم المتحدة لضبط النفس.. وبغداد وأنقرة تنسقان
  6. تموضع جديد لحزب الله في سوريا مع خفض العناصر فيها
  7. 24 قتيلا في حريق استوديو للرسوم المتحركة في اليابان
  8. سيف بن زايد: محمد بن راشد أسد
  9. الإعلامي فخري كريم يروي تحولات الشاعر سعدي يوسف
  10. الصحة العالمية: وباء إيبولا يثير قلقًا دوليًا
  11. تركيا: قرار إخراجنا من برنامج
  12. ظريف: العقوبات الأميركية
  13. سي آي إيه موّلت شهر عسل جورجينا رزق وعلي حسن سلامة
  14. كيف يرى الأمريكيون تغريدات ترامب
  15. اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي 2020
  16. لندن تتسلم هشام العبيدي المتورط بتفجير مانشستر
في أخبار