: آخر تحديث
خلال مداهمة سفينة راسية في أحد موانىء فيلادلفيا

السلطات الأميركية تضبط 16 طن كوكايين بقيمة مليار دولار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: أعلنت السلطات الأميركية الثلاثاء أنها ضبطت نحو 16 طنا من الكوكايين تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار في مداهمة لسفينة راسية في أحد موانىء فيلادلفيا.

وقال المحامي العام للمقاطعة الشرقية في فيلادلفيا وليام ماكسواين "هذه واحدة من أكبر عمليات ضبط المخدرات في تاريخ الولايات المتحدة".

وقال مكتب ماكسواين على تويتر "تم اعتقال أفراد طاقم السفينة ووجهت إليهم تهم فدرالية" بعد المداهمة في ميناء باكر مارين في فيلادلفيا.

وعُثر على المخدرات في سبع حاويات على متن سفينة الشحن "غايان أم سي أس" التي كانت تستعد للإبحار إلى أوروبا بعد محطات سابقة في تشيلي وبنما وجزر البهاماس، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية سيارات للجمارك الأميركية وحماية الحدود على رصيف الميناء، وأربعة عملاء يصعدون الى سفينة الشحن الضخمة. 

وتأتي هذه المداهمة بعد أن ضبطت السلطات الأميركية ما يقرب من 1,5 طن من الكوكايين في شهر مارس، في أكبر عملية منذ 25 عاما في ميناء نيويورك.

وفي تقرير يعود لعام 2018، قالت إدارة مكافحة المخدرات إن استخدام المواد المخدرة غير الشرعية في الولايات المتحدة استمر بالارتفاع في عامي 2016 و2017، وأن 93 بالمئة من المخدرات التي يتم توزيعها في البلاد تأتي من كولومبيا و4 بالمئة من البيرو. 

والولايات المتحدة تعد أكبر مستهلك للمخدرات في العالم، وبلغ معدل الوفيات الناجمة عن تعاطي جرعات زائدة 197 حالة في اليوم عام 2017، وفقاً لمراكز أميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. فتشوا عن حزب الله
رائد شال - GMT الأربعاء 19 يونيو 2019 08:41
نبهت تقارير عدة، خلال السنوات الماضية، إلى الصلة الوثيقة بين ميليشيات حزب الله في لبنان وشبكات دولية للجريمة والاتجار بالمخدرات، وبحسب ما نقلته صحيفة إسرائيلية عن كتاب صدر حديثا، فإن التنظيم الإرهابي يؤمن موارد مالية مهمة عبر الأنشطة المشبوهة. وعرضت مديرة المركز القانوني الإسرائيلي، وهو مؤسسة غير حكومية، نيتسانا ليتنر، في كتاب أصدرته أواخر العام الماضي، تفاصيل استخباراتية بشأن تعاون "حزب الله" مع شبكات المخدرات في كولومبيا. وبحسب ما نقلت "جيروزاليم بوست" عن التقرير، فإن 80 في المئة من العائدات غير القانونية التي حصل عليها "حزب الله"، جرى تسخيرها لغايات إرهابية. ويشير التقرير المثير إلى الطرق الملتوية التي اعتمدها "حزب الله" في إيجاد موطئ قدم بكولوموبيا لأجل در عائدات من تجارة المخدرات.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الهند إلى القمر: بداية رحلة تاريخية
  2. روحاني: نضمن حرية الملاحة في هرمز والخليج ولن نبدأ الحرب
  3. العثور على غواصة فرنسية مفقودة منذ أكثر من 50 عاما
  4. مضيق هرمز: حربٌ إن عاندت إيران وسِلمٌ إن تنازلت
  5. ترمب: التفكير بالتفاوض مع إيران
  6. قوة أمنية بقيادة أوروبية لحماية الملاحة في هرمز
  7. الجيش الفرنسي يجند كُتّاب خيال علمي للتنبؤ بحروب المستقبل
  8. عبد المهدي يبحث مع روحاني نزع فتيل الأزمة في الخليج
  9. الحسن بن طلال يدعو لإنهاء معاناة مطراني حلب
  10. تونس أمام مشكلة إيجاد مدافن للمهاجرين الميّتين في البحر
  11. وتظل يد جونسون في جحيم (بريكست)!
  12. عبد المهدي في طهران برسالة بريطانية عن حرية الملاحة
  13. تهديد صحافيين عراقيين سيزورون إسرائيل بعقوبات رادعة
  14. إيران تتهكم وتتحدى بريطانيا
  15. إيران تكشف عن شبكة جواسيس أميركية مزعومة
  16. عبد المهدي إلى طهران وسط أجواء توتر في الخليج
في أخبار