: آخر تحديث

كوريا الشمالية تندد ببومبيو وتقول إنه عقبة أمام المحادثات النووية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: نددت كوريا الشمالية الأربعاء بوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وقالت إنه عقبة أمام المحادثات المتعلقة بالملف النووي وذلك قبل أيام على زيارة سيجريها الرئيس دونالد ترمب إلى سيول وسط تعثر المحادثات مع بيونغ يانغ.

والمحادثات متوقفة منذ انهيار قمة ثانية بين ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون في هانوي في شباط/فبراير، بعد فشل الرجلين في الاتفاق على ما يمكن لكوريا الشمالية التخلي عنه مقابل تخفيف العقوبات.

والاتصالات بين الطرفين بالحد الأدنى ومن المتوقع أن يتوجه ترمب إلى سيول في نهاية الاسبوع لمحادثات مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن.

لكن متحدثا باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية انتقد بومبيو الأربعاء ووصف تصريحات أخيرة له بأنها "دليل على الأعمال الأكثر عدائية" ضد بيونغ يانغ.

وكان بومبيو أشار للصحافيين إلى أن استئناف المحادثات على مستوى فرق العمل مع كوريا الشمالية بات "حقيقة ممكنة" مضيفا أن "أكثر من 80 بالمئة من اقتصاد كوريا الشمالية يخضع لعقوبات".

وبادر إلى التصحيح على الفور قائلا إنه أخطأ الكلام وأن الرقم يتعلق بتأثير العقوبات الأميركية على إيران، غير أن بيونغ يانغ وصفت مع ذلك التصريحات بأنها "متهورة".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية "إذا كانت العقوبات تؤثر على 80 بالمئة من اقتصادنا، كما ذكر بومبيو، فالسؤال يتعلق بما إذا كان الهدف الأميركي هو رفعها إلى 100 بالمئة".

وأضاف المتحدث أن التعليقات والسلوكيات العدائية الصادرة عن صناع قرار أميركيين تعرقل جهودا على مستوى عال لإعادة إحياء العملية الدبلوماسية المتوقفة، حتى يصبح من "الصعب" التطلع نحو "نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية".

والأحد ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن كيم تلقى رسالة شخصية من ترمب "مضمونها ممتاز" بعد أيام قليلة على إعلان ترمب إنه تلقى "رسالة رائعة" من الزعيم الكوري الشمالي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المغرب يتبنى قانونا مثيرا للجدل حول التدريس بلغات اجنبية
  2. هذه هي قدرات مقاتلة سوخوي - 35 الروسية!
  3. السعودية: المساس بحرية الملاحة البحرية انتهاك للقانون الدولي
  4. أول محاكمة في أميركا اللاتينية في قضية سوء معاملة كلب
  5. هذا هو هو سيد 10 داونينغ ستريت الجديد
  6. مناورات لمصر والإمارات وأميركا في البحر الأحمر
  7.  بوريس جونسون يفوز برئاسة الحكومة في بريطانيا
  8. العراق يحدد موعد انتخاباته المحلية وينهي مشكلتها بكركوك
  9. ملك تايلاند يتصدر قائمة أغنى الملوك في العالم
  10. موسكو: لم نتلقَ أية مقترحات بتحالف لحراسة هرمز
  11. حزب الله حريص على علاقة مستقرة مع تيار المستقبل
  12. الاستخبارات الباكستانية ساعدت الأميركيين على العثور على بن لادن
  13. البرلمان المغربي ينتصر للغة الفرنسية تربويًا!
  14. عبد المهدي: خلاف مواعيد مع واشنطن ألغى زيارتي لها
  15. بوريس جونسون يترقب تكريسه رئيسًا لحزب المحافظين في بريطانيا
في أخبار