: آخر تحديث
حضر مع محمد بن زايد المناورة المشتركة "الثوابت القوية/1"

عبدالله الثاني: سنظل مع الإمارات كتفا لكتف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين أن الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف، وسيظلان كذلك دائما "حفظ الله الأخوة بيننا والأمان في أوطاننا."

وقال الملك عبدالله الثاني في تغريدة له عبر تويتر: "تابعت والحسين {ولي العهد} تمرينا عسكريا مشتركا في أبوظبي، مع أخي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي تجمعني به صداقة وأخوة عززت ما بين بلدينا من محبة وتعاون راسخين منذ عقود. 

وكان العاهل الأردني توجه، يوم الأربعاء، إلى أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، لحضور التمرين العسكري المشترك "الثوابت القوية/1" بين جيشي البلدين، ترأس الملك عبدالله الثاني، بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني اجتماعا لمجلس السياسات.

وقبل سفره، أكد الملك عبدالله الثاني على موقف الأردن الثابت من القضية الفلسطينية، وأهمية تطبيق سيادة القانون، وضرورة دعم الشباب وتمكينهم.

فلسطين

وقال مصدر في الديوان الملكي الأردني إن الملك شدد خلال الاجتماع، على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، والذي يؤكد أهمية دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الملك عبدالله الثاني: "موقفنا من القضية الفلسطينية واضح ومعروف"، مشيرا إلى التنسيق والتعاون المستمرين بين الجانبين الأردني والفلسطيني.

تطبيق القانون

كما أكد العاهل الأردني أهمية تطبيق سيادة القانون على الجميع دون استثناء، وأشار إلى أن هناك الكثير من المناسبات وخاصة الأفراح التي تتسبب بإلحاق الأذى بالمواطنين بسبب إطلاق العيارات النارية، مما يتطلب أن تكون هناك محاسبة ومساءلة وتطبيق للقانون بحزم وعدالة.

وأضاف أن سيادة القانون أولوية، ويجب تطبيق القانون على الجميع، وأن لا تدخل الواسطة والمحسوبية عند تطبيقه.

دور الشباب

وفي معرض حديثه عن الشباب، أكد الملك عبدالله الثاني ثقته بإمكانيات الشباب الأردني، وقدرتهم على تحقيق الإنجاز، وقال يجب التركيز على دور الشباب ودعمهم بقوة وإخلاص وترجمة البرامج التي تستهدف تمكينهم من إقامة المشاريع إلى واقع ملموس في المستقبل القريب.

 

وحضر الاجتماع رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير المخابرات العامة، ومستشار الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار الملك للسياسات والإعلام، ومستشار الملك لشؤون العشائر، والمستشار الخاص للملك، ووزير الداخلية، ومديرا الأمن العام وقوات الدرك.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بيان سداسي يدعو إلى وقف التصعيد في طرابلس
  2. خطاب جنبلاط يُعيد التهدئة بين الفرقاء في لبنان
  3. الكشف عن ازدياد الوفيات بالتعذيب في معتقلات العراق
  4. السودان: المجلس العسكري وقادة الاحتجاج يوقعان وثيقة اتفاق سياسي بالأحرف الأولى
  5. واشنطن تحظر دخول قادة الجيش البورمي إلى أراضيها
  6. حاكم ريو دي جانيرو يشبّه عصابات المخدرات في مدينته بحزب الله!
  7. تقرير عن أسلحة نووية أميركية مخزنة في بلجيكا يثير الجدل في البلاد
  8. الإيرانية البريطانية
  9. مجلس النواب الأميركي يدين تعليقات ترمب العنصرية
  10. هل تسبب شبكات هواتف الجيل الخامس أضرارا صحية؟
  11. ترمب: علاقاتنا مع تركيا جيدة
  12. بريطانيا ترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج
  13. طهران: أغثنا ناقلة نفط واجهت مشكلة فنية في الخليج
  14. الدول الكبرى تدعو إلى وقف القتال في ليبيا
  15. المحتجون في السودان يرفضون منح الجنرالات
  16. ترمب: لن تجدوا غرامًا واحدًا من العنصرية لديّ!
في أخبار