تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
سياسته الخارجية لن تكون "نوبات غضب على تويتر"

بايدن يتعهد عقد قمة دولية حول الديموقراطية في حال انتُخب رئيساً

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: وعد جو بايدن المرشح الديموقراطي الأوفر حظاً حالياً في السباق إلى البيت الأبيض، الخميس بتنظيم قمة دولية حول القيم الديموقراطية التي قوّضها الرئيس الأميركي دونالد ترمب بحسب قوله، في حال انتُخب رئيساً للولايات المتحدة في 2020.

وقدّم النائب السابق للرئيس باراك أوباما في نيويورك الخطوط العريضة للسياسة الخارجية التي سينتهجها كرئيس. وقال إنها ستكون "مبنيّة على أهداف واضحة واستراتيجيات سليمة، وليس على نوبات غضب على تويتر".

وأضاف أن "العالم يرى ترمب كما هو: غير صادق ومضلل ومتهوّر. وفي بعض الأحيان، فاسد وغير كفوء إلى حدّ كبير وغير قادر برأيي على تولي قيادة عالمية وكذلك قيادة بلادنا".

وستُعقد القمة في السنة الأولى من رئاسة بايدن، وستعيد التأكيد على الالتزامات في ما يخصّ القيم الديموقراطية وستُشرك المجتمع المدني على حد قوله.

وتابع بايدن أن "القادة الذين سيشاركون فيها يجب أن يكونوا مستعدين للتعاون ولاتخاذ تعهدات ملموسة لمواجهة الفساد والمضي قدماً في مجال حقوق الإنسان في بلدانهم".

وقال "يجب أن نكون صادقين تجاه أصدقائنا الذين لا يقومون بما يكفي وتحضير جدول أعمال مشترك لمحاربة التهديدات الكبيرة ضد قيمنا المشتركة".

في أول مئة يوم من ولايته الرئاسية في حال انتُخب، سيدعو بايدن إلى قمة أخرى بشأن المناخ يجب خلالها أن يلتزم باعثو ثاني أكسيد الكربون بـ"أهداف وطنية طموحة أكثر" بهدف مكافحة الاحتباس الحراري.

وسحب ترمب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس حول المناخ التي تفاوض بشأنها سلفه باراك أوباما معتبراً أنها مضرة للاقتصاد الأول في العالم.

ويحظى بايدن (76 عاماً) بتقدّم مريح في استطلاعات الرأي للانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي، رغم أنه تراجع قليلاً بعد أن واجه وضعاً صعباً إثر المناظرة التلفزيونية الأولى بين المرشحين في أواخر يونيو.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لا يحل مشاكل امريكا ... الادجل احمق - اشبه بترمب
عدنان احسان- امريكا - GMT الجمعة 12 يوليو 2019 14:40
لامكان لبايدن - ولا لبرني سادرز - في الانتخبـــــات القادمه - وحتى الشارع الامريكي - مقتنع ان مشاكل امريكا لا يستطيع ان يحلها سوى رجل يمثل دور الاحمق - والغبـــــي - والامريكان يعرفون الحقيقيه - وسينتخبون - ترمب باغلبيـــــــه ساحقه - لانه يجيد دوره - بشكل ناجح - وافضل من ممثلين هوليــــــود ،،،


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. زعيم السكان الأصليين في البرازيل يدعو إلى الإطاحة ببولسونارو
  2. اعتراض طائرتين مسيّرتين حوثيتين باتجاه خميس مشيط
  3. كوريا الشمالية تطلق
  4. ترمب يعرض المساعدة في مكافحة حرائق الأمازون
  5. إردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين بخدمة
  6. مواجهات في فرنسا على هامش قمة مجموعة السبع
  7. السودانيات يكافحن للحصول على تمثيل أفضل
  8. بغداد تستدعي القائم بالاعمال الاميركي حول الضربات الاسرائيلية
  9. أردوغان إلى موسكو الثلاثاء للقاء بوتين
  10. هيئة الاعلام في تونس تمنع ثلاث مؤسسات من تغطية الانتخابات
  11. باريس تتظاهر احتجاجا ضد زيارة ظريف
  12. بياريتس تتحول إلى حصن استعدادًا لقمة مجموعة السبع
  13. أول محطة نووية عائمة تتحضر لعبور مياه القطب الشمالي
  14. لمواجهة هجمات إسرائيلية .. العراق يُعزز دفاعاته الجوية
  15. بوتين يتوعد
  16. لا تغيير في الدعم البريطاني للاتفاق النووي مع إيران
في أخبار