تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
دعوة المواطنين لابلاغ الأجهزة الأمنية عن أي معلومات

الكشف عن هوية وصورة أحد المطلوبين بهجوم أربيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: كشفت سلطات اقليم كردستان العراق عن هوية وصورة أحد المطلوبين بالهجوم بالرصاص في مطعم بمدينة أربيل العراقية الشمالية وأودى بحياة نائب القنصل التركي هناك ومواطنين عراقيين اثنين.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف" الجمعة ان التحقيقات متواصلة في الحادث الإرهابي الذي وقع الاربعاء وأسفر عن فقدان ثلاثة أشخاص حياتهم.

وأضاف أن "هذا الشخص المنشورة صورته مع البيان يدعى "مظلوم داغ" من مواليد عام 1992من أهالي دياربكر في تركيا، وهو مطلوب من قبل السلطات الأمنية في إقليم كردستان".

ودعا الجهاز مواطني الاقليم الى إبلاغ الأجهزة الأمنية عن أي معلومات عن هذا المتهم في أقرب وقت.

وقبل ذلك افصحت حكومة الاقليم عن نتائج التحقيقات الاولية بالاعتداء، حيث قال جوتيار عادل المتحدث باسم الحكومة في بيان صحافي انه "استناداً إلى نتائج التحقيقات الأولية، فإن حادث إطلاق النار الذي وقع داخل مطعم في اربيل واودى بحياة ثلاثة اشخاص "كان عملاً إرهابياً مدبرأ ومقصوداً".

وأضاف "إذ نؤكد للرأي العام أن الجهات المعنية حققت تقدماً في تحقيقاتها بالحادث، نود التأكيد أيضاً على أن الجهات ذات الصلة ما زالت متواصلة في التحقيق، كما سنحيط الجميع علماً بمراحله تباعاً".

ومن جهتها، نقلت السلطات التركية أمس جثمان نائب القنصل التركي العام من مدينة اربيل الى بلاده وهو يُدعى "عثمان كوسه" ويبلغ من العمر 36 عاما وأب لطفلين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي اشارت اصابع الاتهام الى حزب العمال الكردستاني التركي الانفصالي بالمسؤولية عنه، لكن المتحدث باسم الجناح العسكري للحزب "ديار دنير" نفى أن تكون لحزبه علاقة بالهجوم. 

وعقب مقتل نائب القنصل التركي أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار مساء امس أن قوات بلاده وجهت ضربة جوية قاصمة لحزب العمال الكردستاني التركي في عملية بجبال قنديل شمال العراق. 

وقال الوزير التركي أثناء تفقده الوحدات العسكرية على الحدود مع سوريا إن "قواتنا تواصل بحزم متزايد مكافحة الإرهاب.. وجهنا ضربة قاصمة لمنظمة (بي كا كا) الإرهابية عبر أوسع عملية جوية بجبال قنديل معقل المنظمة شمال العراق عقب الهجوم الدنيء في أربيل".

وأعلنت الخارجية التركية الأربعاء أن "هجوما مسلحا غادرًا استهدف موظفين تركيين أثناء تواجدهما خارج مبنى القنصلية في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، ما أدى إلى مقتل أحد الموظفين".. فيما أعلنت حكومة الإقليم مقتل مواطنين عراقيين اثنين في الهجوم ذاته.

وتلقي تركيا والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، وهو الحزب الحاكم في أربيل باللوم على حزب العمال الكردستاني في حوادث أخرى تتعلق بتركيا في شمال العراق، من بينها اقتحام معسكر تركي في وقت سابق من هذا العام. 


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مسرحية ملفقة
نافع عقـــراوي - GMT الجمعة 19 يوليو 2019 09:17
الهجوم على دبلوماسيين اتراك في المطعم(( أربيـل )) خط احمر على جميع الإعلاميين بنشــر أي شىء .... على الجميع ان تصدق مسـرحية سـلطات امن الإقليم فقط!
2. سخرية الشعوب الهمجية
محايد - GMT الجمعة 19 يوليو 2019 11:52
خبرتي و معاشرتي لأخواني واصدقاء لي من الأكراد تدفعني لكتابة هذه الأسطر! فالكردي يولد ليرضعوه حليب الكراهية للشعوب التي تشاركه الوطن والتي معظمها موجودة بهذه المنطقة قبل وصولهم مع الأتراك من وسط أسيا !! وإقطاعيين شمال العراق عرفوا كيف تؤكل لحم الكتف فهم بحاجة لأبقاء المغذي الذي يغذي الكراهية ويمجد خرافة كروموسومات العرق الآري عن طريق تحقير باقي أعراق المنطقة ومن ضمنهم الأتراك والفرس و تسويق حلم لا يسموا للأدعاء المسنود بالمطالبة بحقوق الأنسان فكان حجة إقطاعيين شمال العراق من عائلتي مسعود وطالباني هو صدام المجرم والآن بعد نحره صاروا يتقلبون على تناقضهم فلا تعرف لهم لا حابل ولا نابل؟.؟؟ يوم يستأثرون غمد خنجر الغدر بباقي العراقيين ويوم يبوسون أحذية الترك حتى يبقوا على تهريب النفط عن طريق الأنبوب ويبقى المال العام يهدر على المال العام ولا ينول الشعب غير أعلام الوطن الغائب الذي لن يظهر يوما ما!! ويوم يقولون أن العراق وطن الجميع ويوم يتحدثون عن خلق كيان شبيه بالدولة اللقيطة لقتل كل ما هو عربي !!!أبجديات الأنسان الكردي بشكل عام أزاء باقي شعوب المنطقة تبوح له مال وعرض وقتل كل من غير ملته وإن لم يتوعى عن ذللك !!! هذه النسبة العظمى من هذا الشعب لأن يربى ويتربى ويربي جيلا بعد جيل على الأنغلاق والتخلف وتدوير قصص الخرافات وكراهية الغير!! بالنسبة لي كعراقي أطالب بغلق كل القنوات مع حكومة شمال العراق كما عمل سيادة رئيس الوزراء السابق العبادي الى أن يخظعوا لكل دولة العراق أو يثور عليهم شعبهم ويأخذ حقه منهم لأن يكفي الذي حصل ويحصل !! العراقيين ليسوا بالأغبياء وين يدوم هذا الحال !!! فلو تدوم لدامت لصدام الذي حكم بالحديد والنار !!!حكومة الأقليم ستمسك هذا الذي أعلنت هويته وسيتم محاكمته ولكن هل هذا الأنسان فعلا مذنب !! أنا برأيي لا ولا ولا!!لأنه ببساطة كما ذكرت أنفا أنه ضحية لغسيل الدماغ ودفعته الكراهية لعمل ضيع حياته ليطول عمر حكم عائلة بارزاني والرابح بكل الأحوال هم العائلة البرازانية وكل من أعتلوا مناصب السياسة على أكتاف هذا الشعب المسكين الكاره لغيره!!! نرجسية سادية؟؟؟
3. pkk وتقليد المنظمات الفلسطينية
حاجي سوران - GMT الجمعة 19 يوليو 2019 17:19
pkk وتقليد المنظمات الفلسطينية مصيبة , الاغتيالات والارهاب الفكري وابادة الرياضيين الاسرائيليين في اولومبياد كندا , والهجوم على مدارس الاطفال اليهود حول العالم , واغتيال , ومحاولة تصفية الملك حسين والحصول على السلطة في الاردن ولبنان ( بدلا من فلسطين) واغتيالات بالجملة والمفرد و القبول بالاجندة الخارجية مقابل المال ادى الى مصير قاتم للمنظمة ودفع الشعب الفلسطيني ضريبة غالية بسبب سياسات الاغتيال والبطش والسحل والد حل ......اعمال pkk نسخ مطابقة لما قام به اخوانهم .. ...هل قتل شرطي المرور او دبلوماسي تركي يحل مشكة الحقوق الكوردية في الكوردستان الشمالي ؟ على العقلاء في pkk ان لا ينزلقون الى منزلق المنظمات الفلسطينية واستغلال الشباب الكورد لاعمال غير مفيدة ابدا !!! لما لا تقتلون اعضاء السلك الد بلوماسي التركي في طهران ؟ او انقرة ؟
4. ولا ننسى حبهم
كردي افغاني - GMT الجمعة 19 يوليو 2019 18:26
اخبرنا جدي عند مجيئهم الى العراق من افغانستان، وهذا يطابق رواية المحايد، انه وعند دخولهم العراق وجدوا شعبا (حلوين) وبما انهم من افغانستان المعروفة بحبهم للغلمان، فقد وقعوا في غرام الكثير من الحلوين، ومنهم المحايد الذي كان محبوبا لهؤلاء الافغان الذي فسره بالكره والحقد وهو حقيقة حب وغرام.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الترويكا تهنىء حمدوك
  2. كيف يهدد التغير المناخي مستقبل مصر؟
  3. توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمة مجموعة السبع
  4. هل خرج بوريس جونسون عن حدود اللياقة خلال زيارته لفرنسا؟
  5. قوات النظام السوري تحاصر نقطة المراقبة التركية جنوب إدلب
  6. ضغوط دولية على الرئيس البرازيلي بسبب حرائق الأمازون
  7. الحشد: تصدينا لطائرة مسيرة ومنعنا مهمتها التجسسية
  8. ثلاث مراهقات يقتلن والدهن الذي أساء معاملتهن وتحرش بهن لسنوات
  9. صحيفة: إسرائيل قصفت مستودعا للأسلحة في العراق
  10. يوتيوب يحجب قنوات استهدفت احتجاجات هونغ كونغ
  11. الحملات السياسية ضد الفساد مستمرة في لبنان
  12. الحرائق في غابات الأمازون تمثّل
  13. أردوغان يتحدى الاتحاد الأوروبي
  14. ما سبب الخلاف الدبلوماسي حول غرينلاند؟
  15. حمدوك من اقتصادي في الأمم المتحدة الى رئاسة الوزراء في السودان
  16. ماذا يعني توظيف فيسبوك صحافيين لصناعة الإعلام؟
في أخبار