تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
شددت على أن اختلاف أصول الشعب هو ما صنع الولايات المتحدة

ميركل: هجمات ترمب على النائبات تتعارض مع ما يجعل أميركا عظيمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الجمعة أن تغريدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأخيرة التي هاجم فيها النائبات الديموقراطيات المتحدرات من أقليات "تتعارض مع ما يجعل أميركا عظيمة"، وقدمت دعمها غير المشروط إليهن.

إيلاف: قالت ميركل خلال مؤتمرها الصحافي الصيفي التقليدي "أود ان أنأى بنفسي بحزم (عن هذه الهجمات) وأنا متضامنة مع النساء اللواتي تعرّضن للهجمات".

رأت المستشارة، التي تقيم علاقات صعبة مع الرئيس الأميركي، أن "قوة أميركا تكمن في ذلك الشعب المتحدر من مختلف الأصول، والذي ساهم في جعل البلاد عظيمة"، معتبرة أن تغريدات ترمب ضد النائبات الأربع "أمر يتعارض مع ما يجعل أميركا عظيمة".

قبل ذلك نددت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الإثنين بكلام الرئيس الأميركي، الذي دعا النائبات إلى "العودة من حيث أتين"، باعتباره "غير مقبول إطلاقًا".

يتباين موقف ميركل مع سلوكها الاعتيادي، إذ تتفادى التعليق على مسائل تمتّ إلى السياسة الداخلية لدول أخرى. غير أن مسألة العنصرية شديدة الحساسية في ألمانيا التي تحرص على الظهور كمثال لتقبل الآخرين على ضوء ماضيها النازي.

هاجم ترمب مرارًا ألمانيا بصورة عامة، وميركل بصورة خاصة، حتى قبل تولي مهامه في البيت الأبيض، مستهدفًا بصورة خاصة سياستها السخية في مجال الهجرة وفائضها التجاري ونفقاتها العسكرية التي يعتبرها غير كافية. من جهتها، حذرت ميركل الرئيس الأميركي بعد انتخابه مباشرة بأن عليه الدفاع عن القيم الديموقراطية الغربية.
 


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is power
صومالية مع سبق الإصرار والترصد-USA - GMT الجمعة 19 يوليو 2019 12:37
Now thanks to the dumb Trump he made THE SQUAD AOC Ilhan Omar Rashida & Ayana famous across the USA while he is planning to use them as boogie man group? He built their fame & brand politics by elevating them to the presidency the fool ate the trap!! All to avoid & distract the people from Jeffery Epstein his child molester friend? Soon Trump will be attached to his mess? Go Ilhan Omar go
2. أنة زمن النفاق
فول على طول - GMT الجمعة 19 يوليو 2019 12:40
ترمب قال من لا يعجبة امريكا يرحل من حيث جاء وهذا عين العقل ... يعنى اللى مش عاجبة امريكا يتفضل يروح بلدة ...أى عنصرية فى هذا الكلام ؟ فعلا أنة زمن النفاق ومن يقول الحق يندق كنا يقول المثل الدارج . ترمب رجل فى زمن عز فية الرجال . الهان عمر الصومالية أو رشيدة طليب الغزاوية - من غزة - فى سوق النساء فى بلادهن معروف قيمتهن . ..لكن فى امريكا يتصنعن البطولة .
3. ليها وش تتكلم
ابو السام - GMT الجمعة 19 يوليو 2019 13:22
بعد ما خربت بلادها بمليون لاجيء من ذوي القيم التي تتعارض مع القيم الغربية، وبعد ما اصبح الاغتصاب والقتل من الجرائم العادية في بلادها نتيجة تدفق عدد هائل من الشباب المكبوت، الان تتجرا هذه الفاشلة وتنصح ترامب بل تنتقدة وهو واحد من انجح الروساء الامركيين في العصر الحديث. المهاجر الذي لايريد ان يتاقلم لعادات وطرق البلا التي يهاجر لها عليه الرحيل وكلام ترامب في محله تماما.
4. خثرافه
نصر - GMT الجمعة 19 يوليو 2019 18:09
أنا كل اللي معجبني ومحيّر عقلي وفكري , هل ان الذين انتخبوا "الهان عمر" و " رشيده طليب" والذين سمعوا بذلك ورضوا بهن نائبات في الكونغرس الأمريكي الذي يضم قادة ومُفّكري الليبرالية الأمريكية , هل كل هؤلاء مُقتنعين و يعتقدون بان هاتين السيدتين سيُساهمن في صُنع التشريعات والقوانين للشعب الأمريكي و يصنعن مُستقبل أمريكا ؟؟؟؟؟!!!!!! شيء مُحير والله , اني اعرف للمزاح والطفشات والمُفاجئات في السياسة لها حدود أما ان تصل الأمور لدرجة وضع مُستقبل ومصير اكبر واعظم دولة في العالم بيد الهان عمر ورشيده طليب فهذا شيء لم أُفكر به
5. ترمب ليس غبي
صالح - GMT الجمعة 19 يوليو 2019 21:24
ترمب ليس غبي ولم يصنع الشهرة للرباعي , لقد تحرشن به حتى من قبل انتخابهن, ومن يهاجم ترمب فترمب يكيل لهم الصاع صاعين,رشيدة طليب بعيد انتخابها نعتت ترمب بابن الزا.ية, فهل هو الذي صنع رعونتها و
6. إلى الصومالية المترصدة الغبية
رائد شال - GMT الإثنين 22 يوليو 2019 07:43
كلام ميركل لا يعني أي شيء. ما سيجعل ويبقي أميركا عظيمة هو أن تتوقفي أنت وأمثالك من المهاجرين الجائعين عن التدخل في سياسات أمريكا العظيمة، فكما خربتن بلادكن بالإرهاب والجريمة، ها أنتن تقمن بنفس التخريب في أمريكا العظيمة التي يعرف شعبها غباءكن وجهلكن ومدى استعمال الأوباميين والاشتراكيين لكن في تحقيق مآربهن السياسية. أنت مضحكة وغبية بجهلك للغة الإنجليزية، فلماذا لا تعبرين باللغة الصومالية؟ إذا لم تعجبك الحياة هنا في أمريكا العظيمة فعودي إلى موقاديشو الديموقراطية كي تصبحي سبية لحركة الشباب الإرهابية وقراصنة البحار.
7. الاسلام يحظر على المسلمين الولاء الكفار ،
هذه المعلومة لم نستخرجها من جيوبنا بل هي حقيقة يؤكد عليها القرآن ؟ - GMT الثلاثاء 23 يوليو 2019 20:18
هذا يعني انه لا يمكن شرعا لشخص مسلم يتمسك بدينه مثل الهان عمر الولاء لامريكا ، الاسلام ليس مثل بقية الاديان ، بقية الاديان مثلا المسيحية او البوذية او غبرها لا تسعى لإقامة دولة ، لكن الاسلام هو دين يسعى الى اقامة دولة اسلامية القانون فيها مستمد من الشريعة الاسلامية ، الشريعة الاسلامية فيها قوانين تعارض الدستور الامريكي و تعارض دساتير كل دول العالم الغير مسلمة ،مثال على ذلك ، الاسلام يمنع حرية الارتداد عن دين الاسلام و اعتناق دين اخر ، و يأمر قطع رقبة المرتد عن الإسلام ، قطع يد السارق و قتل اللواطين و قتال اهل الكتاب و البراء من الكفار وعدم تقليدهم و السماح بزواج البنات القصر بعمر ٩ سنوات ، فمن الواضح هذه الشريعة لا تتوافق مع الدستور الامريكي ،


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. زعيم السكان الأصليين في البرازيل يدعو إلى الإطاحة ببولسونارو
  2. اعتراض طائرتين مسيّرتين حوثيتين باتجاه خميس مشيط
  3. كوريا الشمالية تطلق
  4. ترمب يعرض المساعدة في مكافحة حرائق الأمازون
  5. إردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين بخدمة
  6. مواجهات في فرنسا على هامش قمة مجموعة السبع
  7. السودانيات يكافحن للحصول على تمثيل أفضل
  8. بغداد تستدعي القائم بالاعمال الاميركي حول الضربات الاسرائيلية
  9. أردوغان إلى موسكو الثلاثاء للقاء بوتين
  10. هيئة الاعلام في تونس تمنع ثلاث مؤسسات من تغطية الانتخابات
  11. باريس تتظاهر احتجاجا ضد زيارة ظريف
  12. بياريتس تتحول إلى حصن استعدادًا لقمة مجموعة السبع
  13. أول محطة نووية عائمة تتحضر لعبور مياه القطب الشمالي
  14. لمواجهة هجمات إسرائيلية .. العراق يُعزز دفاعاته الجوية
  15. بوتين يتوعد
  16. لا تغيير في الدعم البريطاني للاتفاق النووي مع إيران
في أخبار