تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
تصنيفه "ارهابيا" سيخفف من وطأة جرائمه وجرائم إيران

المعارضة السورية ترحب بمحاصرة حزب الله

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني: رحّب أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض الحسن، بخطوة الأرجنتين ودول أخرى في "إعلان حزب الله اللبناني تنظيماً إرهابياً"، متوقعا انعكاس ذلك ايجابا على الوضع في سوريا.

ورأى في تصريحات تلقت "إيلاف" نسخة منها أن "تضييق الخناق دولياً على الحزب وبتر أذرعه في العالم من شأنه التخفيف من وطأة جرائمه وجرائم إيران على أمن واستقرار المنطقة، وخاصة في سوريا".

وأشار إلى أن إعلان السلطات الأرجنتينية تجميد أصول حزب الله اللبناني، ووضعه في خانة المنظمات الإرهابية، تأكيد "على أن تلك الميليشيات الإرهابية تشكل خطراً على الأمن والسلم الدوليين"، داعياً باقي الدول إلى اتخاذ نفس الخطوات لتجفيف مصادر الحزب الاقتصادية.

وقف أنشطته

واعتبر الحسن أن هذا القرار الذي أوصى بوقف أنشطة حزب الله المالية في المنطقة الحدودية بين الأرجنتين والبرازيل وباراغواي، "سيضع الحزب في دائرة مغلقة ومشكلات مالية أكبر، وخاصة في ظل الحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة الأميركية على إيران والتي تعتبر الداعم الأول لكافة الميليشيات الإرهابية في المنطقة".

وقال "إننا ننتظر في الأيام القادمة تقليص عمليات الحزب وأنشطته، وهو ما سينعكس بشكل سلبي على المشروع الإرهابي الذي يتخذه الحزب وإيران".

شلل كامل

وأضاف الحسن أن "خطوة الأرجنتين عساها تكون البداية الحقيقية لشل كامل أنشطة الحزب الاقتصادية والمالية عبر قاراتٍ عدة منها: أفريقيا، وأميركا اللاتينية، وآسيا"، مشيراً إلى أن "معظم أنشطة الحزب العابرة للقارات هي إجرامية، إذ تشمل غسيل الأموال وتهريب المخدرات".

وكان الرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري أكد بأنه يتخذ خطوات لإعلان ميليشيات حزب الله منظمة إرهابية، كما أصدرت إدارة المعلومات المالية أمراً بتجميد أصول حزب الله وأعضائه بعد يوم من وضع البلاد قائمة جديدة بالأفراد والكيانات المرتبطين بالإرهاب.

وقالت إدارة المعلومات المالية التابعة للحكومة بالأرجنتين "في الوقت الحالي ما زالت جماعة حزب الله تشكل تهديداً للأمن لسلامة النظام الاقتصادي والمالي لجمهورية الأرجنتين".

عقوبات

يشار إلى أنه سبق لوزارة الخزانة الأميركية أن أعلنت فرض عقوبات على نائبين ومسؤول أمني في حزب الله اللبناني، كما قامت الوزارة بإغلاق الحسابات المصرفية للبنانيين قاموا بتحويل الأموال إلى ميليشيا الحزب، وبخاصة رجال الأعمال في شمال أفريقيا، الذين ساهموا في دعم "حزب الله".

كما أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على أحد قادة حزب الله اللبناني المشتبه في تنسيقه تفجير مقر جمعية يهودية أرجنتينية في بوينس آيرس عام 1994 ما أسفر عن مقتل 85 شخصاً.

وقال سيغال ماندلكر، مساعد وزير الخزانة المكلف محاربة الارهاب "نستهدف سلمان رؤوف سلمان الذي نسق هجوماً مدمراً في بوينس آيرس  بالأرجنتين، ضد أكبر مركز يهودي في أميركا الجنوبية قبل 25 عاماً".

وفي العام 2011، تم إغلاق بنك لبناني في كندا بعد اكتشاف قيامه بعمليات غسيل أموال لحساب "حزب الله".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مرتزقه ماجورين ،، ليسو اكثر من حموله شاحنه /
عدنان احسان- امريكا - GMT الجمعة 19 يوليو 2019 21:23
من يسمون انفسهم ،.الائتلاف الوطني ،،كما يقول البدوي .. ليسوا اكثر من حموله / بيكاب / .. ومصخره ،،،وانكشفت عورتهم ...
2. الثورة السورية المجيدة ستنتصر، فثورات الشعوب لا تهزم
بسام عبد الله - GMT السبت 20 يوليو 2019 06:58
هؤلاء الأوباش من حسن زميرة سرطان خبيث وطاعون دواؤه الحرق والإستئصال باطنيون لا يفهمون إلا لغة القوة يتفرعنون عندما يَملكون ويُطأطِئون عندما يُقهرون ، ولا ينفع معهم حوار أو معاهدات أو مصالحات فهم لا يحترمون أنفسهم ولا عهدهم . يقولون نعم ويفعلون العكس ، فهم يكذبون ويدلسون ويستغلون صدق وأمانة من يتعامل معهم بحسن نية. لم يتوقفوا للحظة عن دعم الإرهاب وغسيل الأموال ريع المخدرات وقتل والتآمر على شعوب دول الجوار وغير الجوار وزرع الفتن والخلايا النائمة وتصدير المفخخات وتفجير العبوات الناسفة في الشرق والغرب وحتى في المشاعر المقدسة لتنمية الأحقاد والكراهية وكذلك التزوير، فماذا تتوقع من دجالين يغسلون عقول البشر ويثقلونها بالخزعبلات وينتظرون مهديهم الدجال ويقتلون البشر ليعجلوا فرجه، ويحاولون إقناعك بأن الله أوقف الكرة الأرضية وأعاد غروب الشمس حتى يصليه علّي بن نصير حاضراً والعصفور كان بحجم الزرافة اسمه فور عصى آل البيت فمسخه ربه فصار عص فور والأرنب حشرة حرام أكلها والكثير الكثير من هذه السخافات موجودة على اليوتوب. وهم تماماً كجميع حكام القمع والتسلط والقهر والإستبداد كالسرطان الخبيث لا ينفع معهم علاج غير الكي أو الإستئصال.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سفارة السعودية تحذر رعاياها في إسطنبول
  2. واشنطن ترحب بتوقيع الاتفاق في السودان
  3. تفجير ضخم يستهدف حفل زفاف في كابول
  4. قرقاش: هجمات الحوثي هى الخطر الأكبر على السلام فى اليمن
  5. نتانياهو يقلل من أهمية تهديدات حزب الله
  6. ما هي جزيرة غرينلاند التي يريد ترامب شراءها؟
  7. إدانات واسعة للاعتداء الحوثي على حقل الشيبة السعودي
  8. جونسون قد يلتقي ماكرون وميركل قبل قمة السبع
  9. ظريف إلى الكويت من أجل مباحثات حول التطورات الإقليمية
  10. الإحتفالات الشعبية تعمّ السودان
  11. انخفاض التوتر في عدن مع بدء انسحاب الانفصاليين
  12. السيسي يأمر بهدم مقام صوفي من أجل المصلحة العامة
  13. روسيا لموطىء قدم في موانىء إيران
  14. وزير الطاقة السعودي: استهداف حقل الشيبة عمل إرهابي جبان
  15. مصر تتخذ إجراءات مشددة ضد روسيا بسبب الانفجار النووي
في أخبار