تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
نواب يطالبون بمحاكمتهم ونقابتهم تتوعدهم بالطرد من عضويتها

تهديد صحافيين عراقيين سيزورون إسرائيل بعقوبات رادعة

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي: حذرت نقابة الصحافيين العراقيين اليوم صحافيين يعتزمون زيارة اسرائيل الاسبوع الحالي وهددتهم بعقوبات رادعة وفصلهم من عضويتها مؤكدة انها تتقاطع مع توجهاتها ونهجها الوطني الرافض لكل اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، فيما طالب نواب بكشف اسمائهم ومحاكمتهم.

وقالت النقابة في بيان صحافي الاثنين تسلمت "إيلاف" نصه، انها اطلعت على معلومات أعلنتها وزارة الخارجية الإسرائيلية حول زيارة وفد يضم صحافيين عربا، بينهم عراقيون سيزورون إسرائيل الأسبوع الحالي، مشددة على انها "تستنكر وبشدة الزيارة التي تتقاطع تماماً مع توجهات النقابة ونهجها الوطني الرافض لكل اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ومواقفه العدائية تجاه الدول العربية وشعوبها واغتصابه لارض فلسطين والانتهاكات الصارخة وممارسة القتل والتشريد التي يتعرض لها شعب فلسطين العربي على ايدي جنود الاحتلال الاسرائيلي".

وأكدت النقابة أنها "ستتخذ اجراءات وعقوبات رادعة بحق أي صحافي عراقي تثبت زيارته لاسرائيل الان ومستقبلاً بما فيها عقوبة ترقين قيده وفصله من عضوية النقابة".

نواب يطالبون بمحاكمتهم

ومن جهته، طالب تحالف "سائرون" المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الجهات الرقابية والقضائية في البلاد بتعقب اسماء الصحافيين العراقيين الذين يعتزمون زيارة اسرائيل او الذين زاروها بالفعل والكشف عن هوياتهم من اجل محاكمتهم.

وقال جمال الفاخر النائب عن التحالف لوكالة "بغداد اليوم"، إن "القانون العراقي يحظر التعامل مع الكيان الصهيوني القاتل للشعوب ومغتصب الحقوق".

وأضاف أن "زيارة الصحافيين العراقيين الى اسرائيل تعد خرقاً للقانون بالتالي المطلوب الكشف عن هوية هؤلاء الصحافيين وتقديمهم الى القضاء وفق القانون". 
 
وفد يضم صحافيين من ثلاث دول عربية

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية خلال الساعات الاخيرة أن وفدا عربيا يضم ستة صحافيين عرب، بينهم عراقيون واردنيون وسعوديون، سيزور إسرائيل الأسبوع الحالي بدعوة منها.

وأشار مراسل هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، شمعون آران الى وصول وفد إعلامي من دول عربية مكون من ستة أشخاص إلى تل أبيب الأسبوع الحالي. وكشف أن الإعلاميين العرب هم من السعودية والعراق والأردن في زيارة "تشكل فاتحة لإقامة علاقات دبلوماسية مع هذه الدول".

وأضاف أن الوفد سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية يسارئيل كاتس هذا الأسبوع.

ترحيب اسرائيلي رسمي

ومن جهته، رحب الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية  نزار عامر بالوفد مشيرا إلى أن الزيارة "خطوة مهمة لبناء جسر السلام وتعزيز التفاهم بين الشعوب" على حد قوله.

أما يوناتان جونين رئيس قسم مواقع التواصل الصادرة باللغة العربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، فقد اوضح أن تل أبيب تستضيف هذا الأسبوع وفدا من ستة إعلاميين من السعودية والعراق. وقال إن الوفد الإعلامي سيزور "الكنيست ومتحف تخليد ذكرى الهولوكوست وأماكن مقدسة في أورشليم القدس".

وأضاف ان الوفد سيعقد اجتماعات مع أعضاء كنيست ودبلوماسيين إلى جانب جولة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واشار الى ان مبادرة وزارة الخارجية الإسرائيلية هذه تأتي في إطار مساعي الوزارة لكشف "الحقيقة عن إسرائيل ومواقفها إزاء مختلف القضايا، وتعريف الوفد على المجتمع الإسرائيلي" على حد وصفه.

يشار الى ان العراق لا يعترف بإسرائيل وشارك في جميع الحروب العربية ضدها بدءا من عام 1948 وحتى عام 1973.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. صحفي - ولا غير صحفي .. زيـــاره اسرائيل خيانـــه ..ولكن
عدنان احسان- امريكا - GMT الإثنين 22 يوليو 2019 15:16
.. لامانع قد تلتقي صحفي اسرائيل ، في الخارج. والصحفيين - والصحافه الاسرائيليه ...من دون مبالغه - افضل - الصحافه والصحفيين في العالم اجمع ... فعل احـــــرار - وعلينا ان نتعلم من تجاربهم .. وهم لا يمثلون - الانظمه - ولا يجيــــدون النفاق - والثقافه الامتثياليه - كما هو موجود في وطننا العربي - من المحيط للخليج بدون استثناء ..ولكن اعتبر زياره اسرائيل - هو الاعتراف بالمشروع الصهيوين -... فلست مضطرا للاعتراف بكل المشروع الصهيوني ... ومعركتنا معه - معركه وجود - وليس حدود ..
2. ابناء اعمام
Rizgar - GMT الإثنين 22 يوليو 2019 17:15
فشل الدول العربية في رمي ابناء اعمامهم في البحر , العرب يخافون من العرب من زيارة اسرائيل فيزورون ابناء اعمامهم في الخفاء , صراع العرب مع اليهود صراع ديني وليس على الا رض , وثانيا الشعب الاسرائيلي تّخل عن اراضيهم التاريخية , سوريا ولبنان والاردن اراضي اسرائيلية بحتة . اليهود لا يطالبون باراضيهم التاريخية بل يطالبون بجزء بسيط من اراضيهم للعيش ....
3. كافي
عادل - GMT الإثنين 22 يوليو 2019 18:31
اتركو العراقيين لحالهم كافي وصاية على عقولهم وعلى افكارهم وتصرفاتهم هذه الوصابة التى مارستها احزاب الداخل ودول خارجية كفى كفى . اتركوا العراقيين من انتم حتى تكونوا اوصياء عليهم وتستعملون بعض العراقيين لتهديد البعض الاخر
4. اقلام خداعة
عبد الحق - GMT الثلاثاء 23 يوليو 2019 03:13
جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله: "إن أخوف ما أخاف عليكم بعدي كل منافق عليم اللسان".وصدق رسول الله فإن أخطر المصائب في تاريخ الأمة قديمًا وحديثًا كان عن طريق المنافقين ، ولا نكاد نرى عصرًا من العصور إلا ونجد للمنافقين فيه دورًا خطيرًا ، ومن أبرز الأمثلة في ذلك فرقة السبئيّة التي وضع أسسها المنافق اليهودي عبد الله بن سبأ ، كما كان سقوط بغداد مركز الخلافة على يد المنافق الخبيث ابن العلقمي ... والامثلة كثيرة.... فلولا ابناء المجوس لما سقطت بغداد ، والان تتكالب الاكلة على القصعة ، فعلى الاشراف المخلصين لامتهم ولاوطانهم ، الحذر الحذر منهم فانهم لا ذمة ولا ضمير لهم وقد تكشفت وجوههم ونزعوا براقع الخجل والحياء والعياذ بالله منهم .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. زعيم السكان الأصليين في البرازيل يدعو إلى الإطاحة ببولسونارو
  2. اعتراض طائرتين مسيّرتين حوثيتين باتجاه خميس مشيط
  3. كوريا الشمالية تطلق
  4. ترمب يعرض المساعدة في مكافحة حرائق الأمازون
  5. إردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين بخدمة
  6. مواجهات في فرنسا على هامش قمة مجموعة السبع
  7. السودانيات يكافحن للحصول على تمثيل أفضل
  8. بغداد تستدعي القائم بالاعمال الاميركي حول الضربات الاسرائيلية
  9. أردوغان إلى موسكو الثلاثاء للقاء بوتين
  10. هيئة الاعلام في تونس تمنع ثلاث مؤسسات من تغطية الانتخابات
  11. باريس تتظاهر احتجاجا ضد زيارة ظريف
  12. بياريتس تتحول إلى حصن استعدادًا لقمة مجموعة السبع
  13. أول محطة نووية عائمة تتحضر لعبور مياه القطب الشمالي
  14. لمواجهة هجمات إسرائيلية .. العراق يُعزز دفاعاته الجوية
  15. بوتين يتوعد
  16. لا تغيير في الدعم البريطاني للاتفاق النووي مع إيران
في أخبار