تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
العثور على جثة قرب موقع الاعتداء

طعن امرأة في اعتداء في أحد شوارع سيدني

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سيدني: اعتقلت الشرطة الأسترالية رجلًا طعن امرأة، وطارد العديد من الأشخاص في وسط سيدني، الثلاثاء، هاتفًا "الله أكبر" قبل أن يتمكن عدد من المارة من السيطرة عليه، بحسب ما ذكر شهود عيان لوكالة فرانس برس.

وأظهرت مشاهد بثتها وسائل إعلام استرالية الرجل يقفز على سقف سيارة حاملًا سكينًا وهو يهتف "الله أكبر" و"أقتلوني". وقالت الشرطة إنها قامت بتوقيف الرجل وإن المصابة في حالة "مستقرة".

قالت شاهدة العيان ميغن هايلي إن منفّذ الاعتداء في العشرينيات أو الثلاثينيات من العمر، وكان يحمل سكينًا كبيرًا وطارد العديد من الأشخاص في حي أعمال مزدحم، "وكان خمسة أو ستة أشخاص آخرين في الخلف يطاردونه محاولين ردعه. قبضوا عليه وسيطروا عليه" مستخدمين الكراسي وصندوقًا بلاستيكيًا. 

وقال شاهد آخر يدعى إدوارد وونغ (24 عامًا) إن الرجل "بدا وكأن ذقنه وصدره ملطخان بالدماء". ونوّهت الشرطة بشجاعة المارة الذين تمكّنوا من السيطرة على المعتدي.

وقال المتحدث باسمها غافين وود إن "الاقتراب من شخص... مع دليل واضح على وقوع عملية طعن، (يجعل من) هؤلاء الأشخاص أبطالًا". وأعلنت الشرطة أنها تلقّت تقارير حول ما تلفّظ به الرجل، لكنّها لم تتوصّل بعد إلى دافع للاعتداء.

جثة في المكان

لاحقًا أعلنت الأسترالية أنها عثرت الثلاثاء على جثة قرب موقع الاعتداء الذي وقع في وقت سابق من النهار في وسط سيدني، لكنّها لم تؤكد وجود رابط بين الواقعتين.

وقال متحدّثة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس إن الجثة قد عُثر عليها في حي الأعمال في وسط سيدني حيث طعن رجل امرأة قبل أن يتم توقيفه، لكن الشرطة لا تزال "تجري تحقيقاتها" لكشف ملابسات ما حصل.
 


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الله أكبر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
صلاح رحمن - GMT الثلاثاء 13 أغسطس 2019 13:38
يقواون ان هذا المدعو كان يهتف "الله أكبر" و أيضا "أقتلوني" أثناء أرتكابه هذه الجريمة الأرهابية في وسط المدينة. ولا يسعنا هنا أن نقول: أولا الله أكبر منه ومن أمثاله الذين عقدوا العزم الخائب على أرهاب المدنيين وترويعهم وقتلهم في أي مكان بالعالم , بدلا من أن يكون مثلا ُيحتذى للأنسان المسلم المثقف المتسامح والمتقبل لكل الثقافات والأجناس كما آمرنا الإسلام. ثانيا: كان يهتف أقتلوني , حاسبا انه لو ُقتل في أحدى هذه العمليات الجبانة فسيكون شهيدا يشفع في أربعين من أهله! يا للاسف على من يشوه هذه المبادىء الفقهية الإسلامية على يد هؤلاء .
2. اسلاموفوبيا
ماجد المصري - GMT الأربعاء 14 أغسطس 2019 05:53
لا يحق لاحد من ان يخاف من المسلمين...هذه عنصرية غربية صليبية كنائسية ارتوذوكسية ملحدة مبتذلة ضد المسلمين المسالمين في كل انحاء العالم...الاسلام لم ينتشر بالسيف و لم ينتشروا بجيوشهم بل باتباع نبي الاسلام المسالمين....
3. ..................
يونس - GMT الخميس 15 أغسطس 2019 05:11
الصمت حكمة . . كمافعل إرهابي نيوزيلندا وكما يفعل كل إرهابي أبيض .. اقتل عشرة اقتل عشرين اقتل 50 المهم أن لا تتفوه بكلمة ولاتُشر على صدرك بأي طقوس .. أُصمت .. أُصمت .. الصمت حكمة .. الصمت صك براءة لحاملي لواءات الرب وشركاه .
4. الارهاب في كل مكان
علي - GMT السبت 17 أغسطس 2019 17:45
الارهاب يضرب في كل مكان من انحاء الارض وهذا دليل على ابتعاد الانسان عن الايمان الحقيقي وتمسكه من دون فهم او وعيبنت بطقوس لا تسمن ولا تغني من جوع
5. ارهاب
عبير - GMT السبت 17 أغسطس 2019 17:58
ما ذنبها ؟ام هي من الكفار والذي طعنها من المؤمنين هههه يا امة ضحكت من جهلها الامم


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الترويكا تهنىء حمدوك
  2. كيف يهدد التغير المناخي مستقبل مصر؟
  3. توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمة مجموعة السبع
  4. هل خرج بوريس جونسون عن حدود اللياقة خلال زيارته لفرنسا؟
  5. قوات النظام السوري تحاصر نقطة المراقبة التركية جنوب إدلب
  6. ضغوط دولية على الرئيس البرازيلي بسبب حرائق الأمازون
  7. الحشد: تصدينا لطائرة مسيرة ومنعنا مهمتها التجسسية
  8. ثلاث مراهقات يقتلن والدهن الذي أساء معاملتهن وتحرش بهن لسنوات
  9. صحيفة: إسرائيل قصفت مستودعا للأسلحة في العراق
  10. يوتيوب يحجب قنوات استهدفت احتجاجات هونغ كونغ
  11. الحملات السياسية ضد الفساد مستمرة في لبنان
  12. الحرائق في غابات الأمازون تمثّل
  13. أردوغان يتحدى الاتحاد الأوروبي
  14. ما سبب الخلاف الدبلوماسي حول غرينلاند؟
  15. حمدوك من اقتصادي في الأمم المتحدة الى رئاسة الوزراء في السودان
  16. ماذا يعني توظيف فيسبوك صحافيين لصناعة الإعلام؟
في أخبار