إيلاف من الرباط: استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أمس الثلاثاء في الإقامة الملكية في الحسيمة (شمال)، الجنرال دوكور دارمي (الفريق أول) عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الذي سلمه كتابًا يحمل عنوان "القوات المسلحة الملكية، مسيرة الوفاء وروح التجديد"، الذي يبرز الجهود الملكية الموصولة لتحديث هذه المؤسسة العتيدة.

ويسلط هذا المؤلف الضوء على الجهود التي بذلها الملك محمد السادس خلال الـ20 سنة الأخيرة، من أجل تحديث وتطوير القوات المسلحة الملكية، من خلال الحرص على تحديث تجهيزاتها وتقوية قدراتها، وتحسين ظروف عيش وعمل أفرادها، وكذا تعزيز إشعاعها على المستوى الدولي.

ويعد هذا المؤلف، الذي تم إعداده بالتعاون مع مكونات القوات المسلحة الملكية كافة (الدرك الملكي، والحرس الملكي، والبحرية الملكية، والقوات الملكية الجوية...)، تجسيدًا مثاليًا، يزاوج بين الصورة والكلمة، لتسليط الضوء، ولاسيما تخليد العمل المبتكر الذي يقوم به "صاحب الجلالة"، الذي ما فتئ يحرص على جعل القوات المسلحة الملكية جسمًا متماسكًا ومثالًا فاضلًا للالتزام والتفاني، وجيشًا احترافيًا، وحديثًا وذا مصداقية، ومنفتحًا على محيطه القاري والدولي.

ينقسم هذا الكتاب إلى ستة فصول، يتطرق كل منها إلى أنشطة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، التي تشمل مجال العمل العسكري في مختلف أبعاده. وتعكس الصور التي يضمها هذا المؤلف عناية الملك، كما تجسد روابط الوفاء التي تجمعه بجيشه، المقرونة بروح التجديد الرامية إلى جعل القوات المسلحة الملكية تتبوأ موقع الصدارة في ركب الحداثة قصد الاستجابة لمتطلبات الدفاع عن شعار المملكة: الله -الوطن -الملك.


&