القاهرة

كشف مدير عام شركة The Producers المنتج هاني أسامة عن حصول شركته على حقوق تحويل روايتي «الحرافيش» و «ميرامار» للأديب الراحل نجيب محفوظ إلى مسلسلين، عبر اتفاق وقعه أسامة مع أم كلثوم ابنة الأديب الحاصل على جائزة نوبل في الأدب العام 1988، وتخطط لتحويل ملحمة «الحرافيش» إلى مسلسل عبر 10 مواسم، وأن يُعرض مسلسل «ميرامار» في شهر رمضان 2019.

وقال هاني أسامة «من بين اتجاهات شركتنا أن نعمل على تحويل الروايات القيمة إلى أعمال فنية في السينما والتلفزيون، وبلا شك فإن أعمال الأديب الراحل نجيب محفوظ كنز ثري يمكن اكتشافه أكثر من مرة، مثل ما يحدث مع الحرافيش وميرامار. اعتدنا على اقتناص الروايات الجيدة وتحويلها إلى السينما والتلفزيون، وخطوة تحويل أعمال نجيب محفوظ إلى الشاشة خطوة كانت لابد أن تحدث، ونحن في غاية الحماس لبدء العمل على ذلك».

يذكر أن الشركة استطاعت الحصول على حقوق الاقتباس الفني لعدد من الأعمال الأدبية الناجحة، حيث حولت رواية «هيبتا» الأكثر مبيعاً إلى فيلم «هيبتا: المحاضرة الأخيرة» الذي حصد أكثر من 20 جائزة وتجاوزت إيراداته 27 مليون جنيه، كما حولت الشركة الثنائية الروائية «أنا شهيرة... أنا الخائن» لـنور عبدالمجيد إلى دراما تلفزيونية تُعرض حالياً، والمشروع الأحدث في هذا الإطار هو سلسلة «رجل المستحيل» للكاتب نبيل فاروق التي ستحول إلى سلسلة أفلام ومسلسلات، تبدأ بفيلم «أدهم صبري» من إخراج مروان حامد، كما حصلت على حقوق تحويل رواية «أفيزيا» للكاتب خالد زيدان، إلى مسلسل يتكون من 4 حلقات طويلة، وهو ما يحدث للمرة الأولى في العالم العربي.