: آخر تحديث

"الجراد" والصهيونية في قطار النوم السريع

في شهر يناير من عام ٢٠١٥، امضيت أربعة أيام ونصف في رحلة " قطار النوم " بالسكك الحديدية لمسافة الفي ميل ونصف تقريبا والذي يسير بسرعه ٥٥ /٦٥ كيلو في الساعة، بين مدينتي تورنتو وفانكوفر في كندا، والتي هي حلم يراود محبي الرحلات والسياحة في العالم.

تناولت في اليوم الثاني الغذاء في عربة الطعام، وهي مكونة من ثمان طاولات كل منها يتسع لأربعة اشخاص بأجمالي ٣٢ شخصا، واستئذان في الجلوس معي بروفيسور يهودي ترأس قسم الدراسات الشرق الاوسطية في جامعة برنستون الامريكية وزوجته وعرفت انهما يحتفلان بعيده السبعيني بعد ان تقاعد.

كان في مهمة خاصة كلف بها وهي اعداد بحث عن "الجراد" في فلسطين وتحديدا في غزة، ورصدت له جامعة امريكية والوكالة اليهودية مبلغ ثلاثمئة ألف دولار، وتذكرتي درجة اولي في مقصورة خاصة ضمن رحلة القطار الذي استقله.

وقال لي وهو يري معي كتاب " إسرائيل في القانون الدولي وكان ان صدر حديثا “: هل تعرف لماذا خسرتم قضية فلسطين؟ ولم ينتظر أي اجابة. لقد خسرتم القضية لأنكم لا توثقون ولا تقرأوان ودوما خيارات الحكومات للوزير الأضعف ولابعاد القارئ والمفكر، وكل اعمالكم فردية ومفروض عليكم مصلحة الحاكم قبل الدولة وقبل الشعب. أنتم أصحاب حق ولكنكم لا تعرفون كيف تحصلون عليه ونحن لسنا أصحاب حق نحصل على كل ما نريد. انتهي الاقتباس.

وعاد الي غرفته في القطار محضرا ملخصا في سبعة عشر ورقة طلب مني ان اطلع عليها وكأني طالبا في الجامعة وهو الأستاذ، تركت طعامي وجلست أقراء كل كلمة بها، وهو ما سأعود اليه في الخاتمة.

و هنا اود الإشارة الي أن عبقرية المنظومة الصهيونية ليست فقط في التخطيط بعيد المدي، في امتلاك أدوات الاعلام، في السيطرة على الاموال العالمية ، في دعم القيادات ، في التأثير المباشر في انتخابات رؤساء دول عظمي، في اختيار أعضاء الحكومات الاسرائيلية، في انتقاء رؤساء الوفود، في نوعيات بعثات تعليمية ذو تخصصات نادرة، في اقامة التحالفات الدولية، في التوثيق، في المماطلة، في التفاوض، وغيرها بل أيضا في الصياغة لكل خطاب رسمي وكل كتاب منشور وكل قرار او معاهدة وكل بحث و دراسة مثل تلك التي كانت بين يدي في القطار.

من "ال “التعريفية في قرار ٢٤٢ الامم المتحدة التي اضاعت الاراض المحتلة والتي هي من بنات أفكار الصهيونية، وأصبحت أراض محتلة أي غير محدده او معرفة احتلتها إسرائيل وتم تعويم الاراض دون تعريف الحدود، بمنتهي الغباء العربي وبموافقة عربية على النص كما ورد الي صياغة كامب ديفيد ووادي عربه واوسلوا، التي وصف بعضها كيسنجر:" لقد تفاجئت كما تفاجئت الوفود الإسرائيلية بالموافقات السريعة والمسبقة من الحكام العرب قبل المناقشة مع الوفود". وطبعا كان يقصد التنازلات.

 "اذن القرار٢٤٢ الذي نص علي "انسحاب القوات الإسرائيلية من أراض احتلت في النزاع الأخير" سمح لإسرائيل بحرية الحركة في المساحات التي قد تعيدها او لا تعيدها من أراض ١٩٦٧ خسرها العرب. وأيضا لم ترد الاراض التي احتلت ١٩٤٨ فتم اختزال الصراع إلى مساحة ٢٢٪ من أرض فلسطين وتم تشريع الاحتلال فضاعت الأراضي المحتلة وشاب الغموض فلسطين الاصلية التاريخية.

انهم يهتمون بتفاصيل التفاصيل عن أي وكل شيء، في الوقت العرب غائبون عن المشهد.

واليوم اعود الي التفاصيل المتداخلة في الورقة التي أطلعني عليها البروفيسور وهي "الجراد" في فلسطين، قال لي بلهجة العالم الأستاذ في الجامعة: اليك ما اكتب عن الجراد واوثقه، فأجبته ولكني اعرف ان "فوستر" وثق موضوع الجراد عام ١٩١٥" وجاء الرد بقسوة ولكنه لم يوثق التواجد اليهودي.

وبادر بالقول: حيث في الفترة من آذار / مارس إلى تشرين الأول / أكتوبر 1915، وقت ان قامت أسراب من الجراد بتجريد المناطق في فلسطين وسوريا وما حولها من جميع النباتات تقريبا، وأدى هذا إلى الإضرار بشكل خطير بالإمدادات الغذائية المستنفدة بالفعل في المنطقة، وكان حجم الهجوم أسوأ بكثير من أي شيء شهدته سوريا وفلسطين في عقود عديدة مما ادي الي تدمير المحاصيل الزراعية في نطاق ٦٠ الي ٧٠ بالمائة.

وأضاف والحديث هنا للبروفيسور اليهودي، أقوم بتوثيق ما يتعلق بدور اليهود فيما يتعلق بسكك الحديد الفلسطينية على وجه الخصوص وإزالة الجراد عن القضبان الحديدية.

كانت الاوراق السبعة عشر تتحدث عن الجراد وعن سكك حديد فلسطين والتي بداياتها تظهر في تسعينات القرن التاسع عشر عندما قامت شركة فرنسية ببناء خط قياس متر بين يافا والقدس بمساعده اليهود ليغطي مسافة 88 كيلومترا تقريبا. وكان هذا الخط يخدم الركاب المسافرين بين البلدتين المذكورتين والقادمين إلى البلاد من الخارج - معظمهم من الحجاج المسيحيين الراغبين في زيارة القدس.

وتبع ذلك مشروع آخر في عام ١٩٠٥ عندما فتحت الحكومة العثمانية خط سكة حديد قياسه ١٠٥سم بين حيفا ودرعا يربطها بسكة حديد "الحجاج" عبر الحجاز إلى المدينة المنورة ومن درعا إلى سوريا وعبر ترانس جوردن (كانت درعا محطة تقاطع في ترانس جودرن).  

وهناك خط سكة حديد بين القنطرة على الجانب الشرقي من قناة السويس وحيفا قام به المهندسون الملكيون للقوات المنتصرة للمارشال اللنبي خلال الحرب العالمية الأولى وموازاة مع تقدمهم من مصر نحو فلسطين.

لقد تم بناء الخط في قسمين، أولهما بين القنطرة (مصر) ودير البلح (فلسطين)، وبعد ذلك بين دير البلح وحيفا، مسافة إجمالية تبلغ ٤١٥ كيلومترا. 

وبالإضافة الى وضع السكة الحديد، اشتملت الاعمال على امدادات المياه، والطاقة الكهربائية، ومباني المحطات، والبرق، والاتصالات الهاتفية، وما الى ذلك من اجل التنفيذ الذي يستحق المهندسون الملكيون كل الثناء عليه.

وقد ألتصق الجراد بكل ذلك ومنها قضبان السكك الحديدية مما ادي الي تعطل القطارات وتوقف الحركة، فما كان من اليهود المتواجدين في وطنهم الا ان قاموا بتنظيف الخط ورفع الجراد وإعادة الحركة الي طبيعتها بمفردهم لأنه لم يكن هناك الا اليهود سكان الأرض الأصليين.

اذن دور البروفيسور اليهودي هو توثيق ما قام به اليهود من رفع الجراد في محاولة لأثبات وتوثيق تواجدهم وحياتهم التي تعطلت بسبب الجراد عام ١٩١٥، وخصص له ثلاثمئة ألف دولار دفعت له بالكامل مقدما حسب ما قال لي. منتهي الدقة والصدق في التعامل.

هكذا هو الفكر الصهيوني، يعمل في كل الاتجاهات، يستغل كل الاحداث، في الوقت انني قرات وتمعنت مرارا وتكرارا في معاهدات السلام المختلفة، فلم أجد مثلا أي ذكر للشركات التي اغتصبتها إسرائيل وتقوم بتشغيلها وأدارتها وكيف سيتم التعامل معها أو تعويض الشركات، وابسطها شركة سيناء العسكرية للقطارات، وسكك حديد فلسطين التي تأسست عام ١٨٩٠، على سبيل الذكر لا الحصر، وغيرها من الشركات التي تتملك السكك وتدير الخط ومحطات الركاب ومحطات التشغيل وما يستلزم لتسيير القطارات.

الفكر الصهيوني مثل الجراد يغزو المكتبات والوثائقيات ويلتصق بعقول الغرب وقوانينه والمنهجية السياسية في العالم بينما يفتخر العرب بجوائز السلام والاوسمة والنياشين وهم غير مهتمون، فقد سقطت عنهم " ال " التعريف" وبقوا في فسيفسائية "ال “التغريب و "ال “التخويف" و "ال “التخريف” يبحثون عن الية تحرك في غياب تام ونقص لدور التوثيق والمتابعة والتدقيق في وزارات الخارجية والثقافة والتخطيط والنقل والاشغال والزراعة، ان لم يكن في كل الوزارات.

 

الهندسة والمشاريع هي سياسة أيضا.

 

جراد !!!!!!!!!...اي والله جراد

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. البروفيسور اليهودي
Rizgar - GMT الأحد 31 ديسمبر 2017 14:01
البروفيسور اليهودي غير محايد وهناك كثير من الخونة الكورد تعانوا مع الاحتلال العربي وهناك يهود في معسكرات النازيين الالمان تعاونوا مع الالمان ضد اليهود . خائن او بعض الخونة لا يعطون الشرعية للحقد العرقي العربي وانفال ورمي الشعوب في البحار. شخصيا اتمنى لكم تحقيق نزواتكم العرقية العربية في اغتصاب اراضي الاخرين ورمي الاخرين في البحار وتعريب اراضي الاخرين ولكن في عصر iphone ؟؟؟ المهمة صعبة !!!
2. العرب هم محتلين
2242 - GMT الأحد 31 ديسمبر 2017 16:26
الأرض عادة لأصحابها اليهود منذ آلاف السنين. العرب والمسلمين هم محتلين ونرجو منهم أن يخرجو من كل الأراضي اليهودية والعوده من حيث اتو من صحراء الجزيرة العربية لأنهم العرب مثل الجراد انتشرو ودمرو الأخضر واليابس ويجب إعادتهم لاراضيهم المقدسه
3. باختصار
شديد - GMT الأحد 31 ديسمبر 2017 18:20
تعليق حنجوري فارغ من 2242، الا من الجهل والكراهية.
4. سؤال منطقي ...عندما خرج
⛹⛹⛹⛹⛹ - GMT الأحد 31 ديسمبر 2017 19:28
سؤال منطقي ...عندما خرج العرب من الجزيرة و احتلوا اراضي الاخرين كانت الجزيرة في وضع مزري وفقر مدقع ...اما اليوم فالنفط و دولار ....لماذا لا يرجعون ؟ حيث النفط والاموالل؟ والخدم ....وكل شئ .ا
5. من هو اسرائيل؟
Omar..jordan - GMT الإثنين 01 يناير 2018 08:33
الله عز وجل يقول في المصحف بانه اورث بني اسرائيل مشارق الارض ومغاربها منذ زمن بعيد.. فما هو المقصود ب (الارض)؟؟ *** اولا .. الارض (بال التعريف) مفرده اتت بالمصحف الشريف بمعنى الكره الارضيه اي (كوكب الارض) ... كوكب فيه مستقر من يابسه وهواء وجاذبيه ...الخ وفيه ايضا متاع من طعام وماء وزينه ..الخ ...... والايات من المصحف على هذا القول كثيره جدا .. *** ثانيا .. في الايه المعنيه يوجد صيغة تكثير (مشارق الارض ومغاربها) وهذا دليل واضح جدا على ان المقصود بالارض هو كوكب الارض اي الكره الارضيه كلها .. فلو كان المقصود فقط قطعة جغرافيه محدده من كوكب الارض لقال (مشرقي الارض ومغربيها) ** ثالثا .. هناك من يقول ان بين ابراهيم ونوح فقط اربعة اجيال .. هذا يعني ان (ابو ابراهيم وقومه) هم من احفاد نوح وركاب سفينتة اي هم (الاحفاد الاوائل للنخبه المؤمنه الناجيه من الطوفان) .. هذا ليس صحيح .. لا يمكن ان يكون الانحراف العقائدي الجماعي بهذه السرعه الصاروخيه حيث اننا نعلم من المصحف ان ابو ابراهيم وقومه كانوا من عبدة الاصنام والاوثان .. وايضا ماذا عن قوم لوط ؟؟ هل يمكن ان يصدق احد ان هؤلاء (قوم لوط) كانوا ايضا من الجيل الثالث بعد الطوقان!!! هذا مستحيل عقليا.. *** رابعا .. في المصحف الشريف وردت قصص عن بعض من ذرية ابراهيم حيث يتبين فيها اسمائهم .. فلا نجد اسم (اسرائيل) في اي منها بل نجد تكرار ذات الاسماء لذات الاشخاص .. *** النتيجه ان اسرائيل هو ابن او حفيد نوح وليس كما يقال بانه يعقوب حفيد ابراهيم .. اسرائيل ليس يعقوب.. ويعقوب ليس اسرائيل ..
6. من هو اسرائيل؟
Omar..jordan - GMT الإثنين 01 يناير 2018 08:37
الاعتراف اولا باسرائيل ابن نوح عليه السلام ** يقول الله عز وجل في المصحف الشريف سورة الاعراف نص رقم 137 (واورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الارض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بني اسرائيل بما صبروا.....) كذالك هناك النص رقم 2 و رقم 3 من سورة الاسراء (واتينا موسى الكتاب وجعلناه هدى لبني اسرائيل الا تتخذوا من دوني وكيلا)**(ذرية من حملنا مع نوح انه كان عبدا شكورا).. وكذالك هناك النص رقم 77 من سورة الصافات (وجعلنا ذريته هم الباقين) اي ذرية نوح .. الان مما سبق من نصوص المصحف الشريف (2و3الاسراء) يتبين ان بنو اسرائيل هم ذرية احد ركاب سفينة نوح اي ان اسرائيل عليه السلام كان احد ركابها ..... ثم يتبين من الايه 77 الصافات ان اسرائيل هو من نسل نوح (احد اولاده او احفاده) ويتبين منها ايضا ومن الايه 137 الاعراف ان بنو اسرائيل او نسل اسرائيل هم من تبقى على وجه مشارق الارض ومغاربها من كل ذراري ركاب السفينه ... صح ام لا؟؟.. فعلى اقل القيل يكون غالبية سكان الارض اليوم هم نسل من اسرائيل ولا يمثل اليهود ولا اهل التوراة الا جزء بسيط من هذا النسل .. هكذا يمكن التخلص من الكثير من خرافات التراث والتاريخ للتمكن من فهم الكتب السماويه دون تناقض .. ولفهم الكثير من نصوص المصحف الشريف مثال بسيط النص رقم 47 من البقره(يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واني فضلتكم على العالمين) .. مثل النص رقم 16 من الجاثيه (ولقد اتينا بني اسرائيل الكتاب والحكم والنبوه ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على العالمين) وهذا يعني ان سيدنا محمد عليه السلام هو عربي الثقافه اسرائيلي العرق وان قريش ما هي الا قبيله عربيه ذات عرق اسرائيلي وكلنا سمع برحلة الشتاء والصيف و غزة هاشم .. على كل حال .. ويمكن فهم مثلا النص رقم 32 من المائده (من اجل ذالك كتبنا على بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا....ولقد جائتهم رسلنا بالبينات ثم ان كثير منهم بعد ذالك في الارض لمسرفون).. ومثل رقم 85 من البقره (ثم انتم هؤلاء تقتلون انفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم والعدوان......) .... كل هذه النصوص ريناها ونراها اليوم امام اعيننا .. فهي لا تخص طائفه او مذهب او ملة دون الاخرى بل يتبين انها عامه نجدها في كل الملل و في اغلبية مذاهبهم ...
7. الانفال
نشوان كمال - GMT الإثنين 01 يناير 2018 16:34
سورة الأنفال سورة مدنية ماعدا الآيات من 30 إلى 36 فمكية ،هي من سور المثاني ، عدد آياتها 75 آية، هي السورة الثامنة في ترتيب المصحف ، نزلت بعد سورة البقرة ، تبدأ السورة بفعل ماضي ، اهتمت السورة بأحكام الأسرى والغنائم ونزلت بعد غزوة بدر ، وهي في الجزء " 10 " الحزب " 19 " الربع " 1،2 "


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.