: آخر تحديث

ما بعد الانسان

الان في الغرب وبالتحديد في مراكز البحوث في علم الوراثيات، شاع مصطلح وهو ما بعد الانسان، وجاء هذا المصطلح مابعد مجموعة من البعديات وهي: على التوالي ما بعد الزراعة وما بعد الصناعة وما بعد الكولنيالية او ما بعد الاستعمار وما بعد الحقيقة ومابعد الحداثة، وما بعد الحمض النووي فكل هذه المابعديات او الماقبليات هي تمثل مراحل تخطتها المجتمعات الغربية والان ربما هي قد دخلت مرحلة ما بعد الانسان.

اي ما بعد الانسان التقليدي كما هم يصفون والسؤال هل هم ايضا يقصدون انفسهم بهذا الوصف على الارجح نعم ولكن كيف هذا يكون؟!! وهم الغربيون الذين يقودون اعظم حضارة في التاريخ وستبقى هذه الحضارة سائدة وقائدة بلا منازع او بلا منافس لها فماذا نقول عن العرب الذين برهنوا وبقوة انهم مجرد (ركام بشري)مغتصب الارادة و غير قادر على تجاوز الحياة البدائية التي ورثوها من الاسلاف البعيدين؟!
فالغربيون يعتقدون منذ مدة ليست بالقصيرة انه يجب تطوير قدراتالانسان الحالي لانه ماعد يلائم الاكتشافات العلمية المدهشة والمذهلة، ولهذا هم الان يحاولون الشروع في التنفيذ من خلال حل الكثير من الالغاز في الحمض النووي كي يصلوا الى مرحلة يتم فيها انتخاب مجموعة محددة من الناس لتحسين او تطوير قدراتهم الذهنية(الذكاء الاصطناعي) والنفسية ومضاعفة قوتهم العضلية. 

كي يكونوا اكثر قدرة على التحمل وفوق هذا مضاعفة العمر، والخ من الامور التي بدأ البحث حولها ودراستها لمعرفة كل تفاصيلهاالكثيرة والتي لا مجال الان لذكرها كلها ولهذا اكتفي بهذا القدر.تعريف الحمض النووي او الاحماض النووية وهي: الجزئيات التي تقوم بترجمة وحفظ كل المعلومات الوراثية لكل الكائنات الحية وتم اكتشاف الحمض النووي من خلال العالم الامريكي جميس واتسون الحائز على جائزة نوبل للعلوم الطبية سنة1953.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ركام الجحيم
متابع - GMT السبت 13 يناير 2018 01:24
بالعكس الركام البشري الحقيقي هم الكفار مسيحيين وملاحدة وشيعة ومن على شاكلتهم ركام جحيم الابدية
2. هؤلاء ركام البشر التحالف
الامريكي / الشيعي - GMT السبت 13 يناير 2018 02:16
‏أين الآلاف من مقاتلي داعش أيها العالم الماكر ‏أين القتلى والجرحى والأسرى الدواعش؟‏كل ما نراه يومياً مجازر ترتكبها روسيا وإيران ونظام كلب إسرائيل والتحالف الأمريكي ومرتزقتهم ضد أطفال وعائلات ومدنيين في مدن وقرى خالية تماماً من داعش.
3. اضاءة في
زمن التدليس - GMT السبت 13 يناير 2018 10:01
العرب في أسفل الحضارة لأنهم تركوا دينهم الذي يدعوا الى الشورى والعدل والعلم والخلق.. ماذا تبقى من الحضارة بعد ذلك؟ وللعلم لا يوجد مسار وحيد للحضارة ينطبق على الجميع كاللباس الموحد للشركات، وللعلم أيضاً لا حضارة مستدامة بلا أخلاق. الحضارة الغربية الى افول كما تنبأ شبنغلر في كتابه "سقوط الغرب"، وهذه الحضارة ليست الأقوى: هل يمكنها بناء الأهرامات باليد والأدوات البسيطة كما فعل أسلافها؟!
4. مع كامل الاحترام
والموضوعية - GMT السبت 13 يناير 2018 10:03
ما بعد الانسان ... هو القرد.
5. الى تعليق 1 متابع
محمد البغدادي - GMT السبت 13 يناير 2018 11:12
عزيزي من علامات الركام انه لايدري انه ركام وعليه فهو لايستطيع ابداء رأي علمي او منطقي يعتد به ولا قيمة لما يقول
6. وصف دقيق جدا
فول على طول - GMT السبت 13 يناير 2018 12:52
العرب الذين برهنوا وبقوة انهم مجرد (ركام بشري)مغتصب الارادة و غير قادر على تجاوز الحياة البدائية التي ورثوها من الاسلاف البعيدين؟ بالفعل هذا وصف دقيق جدا وأضف علي العرب " المسلمون جميعا " لأنهم يرضعون نفس التعاليم ونفس الثقافة التى جعلتهم ركام بشر ..وللأسف بدلا من تطوير أنفسهم فانهم يحنون الى الماضى السحيق الذى جعل منهم ركاما .لا يشعرون حتى تاريخة بما يفعلونة أو بما فعلة أهل السلف الصالح والذى أدى الى تخلفهم الى ما بعد الركام بمراحل .
7. من كبير المشعوين؟
معروف - GMT السبت 13 يناير 2018 14:46
عندما تستخدم الهاتف الجوال كل ساعة تذكّر أن جهد عالم من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مختبئ داخله. هو محمد بن موسى الخوارزمي، ودوره في تأسيس علم الحساب ونظام العد العشري (ALGORISM) وألاسم مشتق من اسم الخوارزمي نفسه، وله دور أساسي في بنية كل كومبيوتر بين أيدي الناس.
8. وهل يملك الا
خطاب الكراهية؟ - GMT السبت 13 يناير 2018 18:22
نسيت ماليزيا وتركيا وأندونيسيا.
9. لا ..لم أنسى
فول على طول - GMT الأحد 14 يناير 2018 16:57
لا ..لم أنسى هذة الدول التى ذكرتها بل هى فى قاع الركام ...
10. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الأحد 14 يناير 2018 23:36
وهم الغربيون الذين يقودون اعظم حضارة في التاريخ وستبقى هذه الحضارة سائدة وقائدة بلا منازع او بلا منافس لها فماذا نقول عن العرب الذين برهنوا وبقوة انهم مجرد (ركام بشري)مغتصب الارادة و غير قادر على تجاوز الحياة البدائية التي ورثوها من الاسلاف البعيدين؟)<<" قصدك الحراميه يقودون حضاره مسروقه بكل وقاحه من العرب , سائده وقائده قبلها ستبقى طيب شو الدليل ؟ او هو صف كلمات وحروف وسلام اما عن العرب الذين برهنوا انهم ركام بشري < هم برهنوا في خيالك المريض العرب اللي تغلط فيهم هم من الاساس تحت الاحتلال العسكري فعن أي تجاوز للحياه أنت تتحدث عنه لما القاذورات تطلع من اراضينا بعدها لكل حادث حديث وعلى سيرت انهم ركام بشري فهم قادرين يسببون لصحاب الحضاره البائده ازعاج ورعب في كل لحظه /(فالغربيون يعتقدون منذ مدة ليست بالقصيرة انه يجب تطوير قدراتالانسان الحالي لانه ماعد يلائم الاكتشافات العلمية المدهشة والمذهلة، ولهذا هم الان يحاولون الشروع في التنفيذ من خلال حل الكثير من الالغاز في الحمض النووي كي يصلوا الى مرحلة يتم فيها انتخاب مجموعة محددة من الناس لتحسين او تطوير قدراتهم الذهنية(الذكاء الاصطناعي) والنفسية ومضاعفة قوتهم العضلية.)< " نعم وهم نفسهم غربيونك بيرجعون عند اسيادهم " اهل الاسلام " يطلبون منهم ينقذونهم من بلاويهم واختراعاتهم الغبيه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي