: آخر تحديث

ممالك النساء

عندما كانت الولايات لمتحدة تخوض حرب النجوم الباردة اختارت لرئاستها رونالد ريجان ,وهو نجم الكاوبوي الفارع الذي يحمل تحت قبعته أحلام المهاجرين الأوائل وطموحاتهم الفارهة في الأرض الجديدة.

وعندما كانت تخوض حربها ضد الإرهاب بعد سبتمبر11 أعادت انتخاب جورج بوش الابن , لأنه هو وحده الذي يحمل تلك الروح الاستشهادية التواقة إلى خوض الحروب المقدسة و التي تحسم الصراع بين معسكر الخير والشر .

واليوم عندما أعلنت أوبرا وينفري ترشيحها للانتخابات الرئاسية 2020 فماذا تعد الولايات المتحدة لخشبة المسرح العالمي , من تجهز ليجلس في المكتب البيضاوي , ليحمل رسالة الأمبراطورية للعالم ؟

ولكنها إمبراطورية بلا إمبراطور , أو أن إمبراطورها مشذب, ومخفف,  ومقصقص , ومصلوب فوق هيكلية سياسية يتنازعه كونجرس ومجلس نواب , ومصالح شركات كبرى عابرة للقارات , وإعلام شرس باستطاعته أن يهجم على ضحاياه بأنياب الضواري .

فدولة المؤسسات اختيار الرئيس فيها لمسة أخيرة على المشهد النهائي , عندها يغدو كضيف شرف في مسلسل هوليودي طويل.

وترشيح أوبرا وينفري هو النسخة السمراء من الحلم الأمريكي  بلد الفرص والمساواة والحريات, وعندما فاز الرئيس أوباما قام بتحقيق جزء من حلم العدالة المنشود , والذي يتحدى المربع العنصري الذي يطوق العدالة الاجتماعية في الولايات المتحدة .

مربعwasp وهو المصطلح الذي يختصر كلمة أبيض انجلوس ساكسوني بروتستانتي , وهي الصفات الغالبة على رؤوساء الولايات المتحدة , وأيضا هو الفرد الذكر الذي لايتعرض عادة للتمييز في الولايات المتحدة , سواء تمييز العرقي أو الديني أو النوعي بين الذكور والأناث.

أوبرا وينفري السيدة السوداء القادمة من مزرعة قطن تشبه تلك التي (لسكارلت أوهارا) في رواية (ذهب مع الريح) , ومتجهة لولايات لينكولن الشمالية , تحمل في أعطافها هدير الحلم الأمريكي وحلم لا يندمل , هل المكتب البيضاوي جاهز لها؟

هل الدولة العميقة في واشنطن دي سي , قد جهزت لها دورا في العرض المسرحي الطويل داخل البيت الأبيض  ؟

هل الحلم الأمريكي بحاجة لها لترمم التصدعات التي أصابته بعد فوز الرأسمالي ذو الغرة (البرتقالية) , وظهوره كواجهة لزمن البنوك والمليارات وسيارات الليموزين الطويلة؟ هل طبقة العمال والوسطى بحاجة إلى استرجاع بعض المكتسبات لاسيما بإن ابنة الرئيس الأمريكي الحالي (ايفينكا ترامب ) تضع على جدول طموحاتها المستقبلية الترشح الرئاسي مستقبلا , كما آشار الكتاب الصادر مؤخرا

Fire and fury  لمؤلفه مايكل و ولف, والذي آثار ضجة إعلامية؟

يبقى من خلال جميع ماسبق الارتدادات التي سيخلقها رمي حجر امرأة سوداء خلف المكتب البيضاوي  داخل بركة الwasp؟

أيضا كيف سيكون انسكابها على الوعي العالمي اتجاه النساء , عندما تتسنم امرأة عرش أقوى إمبراطورية معاصرة ؟ إن كان (ملاك العجائب) آنجيلا ميركل الشقراء قد صنعت الكثير من فوق عرش –الدويتش-  المتعجرف , فهل السمراء أوبرا ستكمل بقية المشهد ؟

هل سيستعيد العالم سيرة الملكات القديمات والمجتمعات الأمومية , وسيغدو العالم أكثر إنسانية ورحمة , وستحل مشاكلة في قاعة المؤتمرات وليس على جبهات الحروب الساخنة ؟

ألم يقل الروائي العظيم (ماركيز) : العالم الذي يسوقه الذكور إلى الهاوية عبر حروبهم , تعيد النساء إنشاءه كرة أخرى عبر الحكايات.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 18
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. شو هالخبريه
Omar..jordan - GMT الأربعاء 17 يناير 2018 13:56
هيلاري كلينتون .. جانيت يلين *** انجيلا ميركل .. كريستين لاغراد *** الولي الفقيه .. والمرشد العام ..
2. القياس على ميركل
قياس فاسد - GMT الأربعاء 17 يناير 2018 14:21
يعني هي ميركل نامت بالليل ضحيت الصبح لقت نفسها ملكة المانيا او مستشارة او رئيسة حكومتها دا يا بنتي مخاض خمسمائة عام من الصراع مع الكنيسة والأباطرة والملوك والبارونات تم دفع فاتورة مكلفة له حرب أهلية لمدة مائة. عام وحربين عالميتين و ملايين ماتوا وملايين جرحوا واعيقوا لتصل اوروبا الى ما وصلت اليه ثم ان ميركل لا تحكم وحدها فحولها عشرات الالوف من الرجل في الحزب والإدارة والقضاء والداخلية والجيش
3. ميركل وبوتن في يد الخزر
Omar..jordan - GMT الأربعاء 17 يناير 2018 16:34
ميركل تمسك بكل اوروبا على كرسي للمقعدين .. مثلما يمسك السيسي جماعتة على كرسي مقعدين مماثل .. يقال ان بوتن وميركل خدما يوما معا في مكتب ال كي جي بي في المانيا الشرقيه .. ويقال ان المستشار الالماني (الديمقراطي) السابق (غيرهارد)شرودر يعمل حاليا مدير اكبر شركة نفط خزريه .. ويقال ان اوباما الذي اوصى بجلين مديره للفديرالي لقطوه يوم واضعا اذنيه الكبيرتين على باب مكتب انغيلا مريكل يتجسس عليها .. الا ان جماعة ميركل لقطتوه .. وسددوا لصديقته هيلاري ضربه موجعه في طرابلس ومن ثم ضربه اخرى على الراس .. هكذا يقال .. انا ما دخلني ..
4. كشف لشعوذه السنه والشيعه
Omar..jordan - GMT الأربعاء 17 يناير 2018 16:46
تعدد نكاح النساء؟؟ ما معنى (النساء)؟؟ ومتى يسمح بالتعدد ولماذا؟؟ **** نلاحظ في المصحف الشريف ******** ان المفرده الواحده لها احيانا اكثر من معنى ودلاله .. وان المفردات المختلفه لها غالبا معاني ودلالات مختلفه .. ******** فمثلا مفردة (رجالا) نجد ان لها اكثر من معنى واكثر من دلاله واحده .. مثال .. الايه الاولى من النساء (يا ايها الناس اتقوا ربكم ... وبث منهما رجالا كثيرا ونساء....) والايه 176 من النساء (.. وان كانوا اخوة رجالا ونساء فللذكر مثل حظ الانثيين...) والايه 27 من سورة الحج (واذن في الناس بالحج ياتوك رجالا وعلى كل ضامر.....) .. ******* في الايات اعلاه نلاحظ تعدد معاني ودلالات مفردة (رجالا) .. و نلاحظ اختلاف معاني ودلالات مفرده (رجالا) عن معاني ودلالات مفردة (نساء) و عن مفرده (ذكور) وعن مفردة (اناث) .. فلا يمكن ان يقول قائل ان معنى الايه الاولى من سورة النساء هو (... وبث منهما ذكورا كثيرا واناث) اي لا يمكن وضع مفردة (ذكورا) محل مفردة (رجالا) .. ولا يمكن وضع مفردة (اناث) محل مفردة (نساء) .. فلكل مفرده في (كلام الله في المصحف) معانيها ودلالاتها الخاصه بها فقط .. ****** الان .. بناء على ما تقدم ... اريد محاولة اعادة قراءه لمعنى مفردات (رجالا) و (نساء) و (اليتامى) التي اتت في الايات الاولى من سورة النساء **** الايه الاولى من سورة النساء تتكلم عن (الخلق) الذي ابتدأ منه الله عز وجل خلق الناس .. هذا الخلق كان نفس واحده ثم خلق الله (بمعنى اخرج) من هذه النفس زوجها ثم بث منهما (بمعنى نشر) منهما (رجالا كثيرا) و (نساء) .. الايه لا تتكلم عن نكاح بل عن طبيعة (او خصائص) الخلق الاول الذي خلق الله منه الناس .. وهذا الفهم يفسر ويوضح لماذا قال الله عز وجل (رجالا كثيرا) ولم يقل (ذكورا كثيرا) .. فالمقصود ب (رجالا كثيرا) هنا هو ماء الذكر لا الانسان الذكر ذاته .. كما انه لم يقل (اناثا كثيرات) بل قال (نساء) لان المقصود هو ماء الانثى (اي البويضه) وليس الانثى ذاتها .. فمفردة (رجال) لغويا وضمن سياقات كثيره في المصحف الشريف هي مفرده تحمل في طياتها معنى القيام او التقدم بالحركه والمبادره بالفعل في مقارنه مع مفردة (نساء) التي تحمل عادتا عكس ذالك مثل التأخير بالحركه والفعل .. ******* اما الايه الثانيه من سورة النساء فتبدأ بامر من الله للناس (واتوا اليتامى اموالهم...) فما معنى مفردة (اليتام
5. كشف لشعوذة السنه والشيعه
Omar..jordan - GMT الأربعاء 17 يناير 2018 17:02
اما من السياق فواضح جدا ان معنى (اليتامى) في الايه رقم 2 ليس ذاته في الايه رقم 6 .. ففي الايه رقم 2 (ومن ثم رقم 3) نجد انه من المنطقي ان يكون معنى (اليتامى) هو اقرب الى معنى الانسان البالغ والمتميز والمؤهل للانفراد وألاستقلال ماديا بغض النظر ان كان فاقد للاب او غير فاقد له .. فالايه فيها امر لايتاء هؤلاء اموالهم مباشره دون تأخير .. على عكس ما نجد في الايه رقم 6 حيث معنى (اليتامى) فيها واضح جدا انه بمعنى اطفال صغار لم يبلغوا الحلم .. **** الايه رقم 2 لا تتكلم عن اطفال بل عن افراد بالغين يملكون اموال ويستطيعون اكتساب الرزق وتدبير امورهم بانفسهم دون وصاية احد عليهم .. مثال بسيط على هذه الفئه .. مثلا (ولد يعمل عند والده) مع انه متميز و مؤهل للانفراد والاستقلال ماديا فلا يصح للوالد استغلال هذا الولد بل على الوالد دفع وتشجيع هذا الولد المتميز نحو الاستقلال والانفراد بذاته وعمله .. مثال اخر اوسع (مؤسسه صناعيه حكوميه او حتى خاصه) يعمل فيها عدد كبير من الافراد بالاجره .. هنا يتوجب على مالك المؤسسه تشجيع الافراد المتمييزين بالعمل ودفعهم نحو الاستقلال بمشاريع عمل خاصه بهم او دفعهم نحو الشراكه في الاسهم .. كلام الله عز وجل له ابعاد متعدده وله عمق .. ولا يحسن بنا تسطيحه او تركه لفقهاء عنعنة الخزر او تركه لفقهاء الطبع لزق .. ********* اعيد تلخيص ما سبق بالاتي .. ان مفردة (اليتامى) لا بد ان لها اكثر من معنى .. اجد ان معنى (اليتامى) في الايه رقم 2 و رقم 3 اقرب الى معنى الانسان البالغ المؤهل للانفراد والاستقلال ماديا .. بينما اجد ان معنى (اليتامى) في الايه رقم 6 هو اقرب لمعنى الانسان الطفل الصغير الفاقد للاب .. ******** الان .. الايه رقم 3 تبدا ب (وان خفتم الا تقسطوا في اليتامى) فنجد فيها مفردة اليتامى ثم تتابع (فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع) فنجد انتقال الى مفردة النساء!! .. ونجد انتقال من مفردة اقساط مع اليتامى الى مفردة عدل مع النساء!! .. ثم تنتهي ب (ذالك ادنى الا تعولوا) !!.. فلا يمكن اخذ كل هذا بسطحيه ... *** موضوع السماح بتعدد النكاح اتى في سياق ابتدا بامر ايتاء فئة اليتامى (اي الفئه الاقتصاديه الشابه المتميزه و المؤهله للتفرد و الاستقلال) اموالهم وهذا فيه دفع لهم للتطور والاستقلال كما فيه حمايه لهم من الاستغلال .. ثم اتبع ذالك بالسماح بتعدد النكاح من النساء و
6. كشف لشعوذه السنه والشيعه
Omar..jordan - GMT الأربعاء 17 يناير 2018 17:15
موضوع السماح بتعدد النكاح اتى في سياق ابتدا بامر ايتاء فئة اليتامى (اي الفئه الاقتصاديه الشابه المتميزه و المؤهله للتفرد و الاستقلال) اموالهم وهذا فيه دفع لهم للتطور والاستقلال كما فيه حمايه لهم من الاستغلال .. ثم اتبع ذالك بالسماح بتعدد النكاح من النساء وليس من اليتامى .. ومفردة (النساء) في المصحف فيها معاني كثيره .. منها معنى التأخير او الانقياد او الانزواء وعدم حب التميز ومنها عدم الاقدام والمبادره .. الخ .. مفردة (نساء) لها معاني كثيره والسياق والشورى والسقف المعرفي والعقل المنطقي السليم هو الذي يتعرف على المعنى المقصود .. فاحيانا (النساء) لا تعني الجنس البشري مطلقا بل تعني (الاشياء الماديه الاخيره او المستجدة او الحديثه) .. واحيانا لا تعني الطور الانثوي (الاناث) بالذات بل و وفق السياق الخاص قد تعني (فئه اجتماعيه) تظهر نتيجة ظروف مرحليه غير ثابته سواء كانت ظروف بيولوجيه (جسديه) او ظروف اقتصاديه او ظروف صحيه .. ويمكن انتقال الانسان من حاله النساء الى حالة الرجال وبالعكس وفق تغير الظروف ... على كل حال .... لا ارى ان السماح بالتعدد هدفه فقط تلبية الحاجه الجنسيه والاسريه لكل افراد المجتمع او هدفه رفع وتيره التناسل واكثار العيال والذي اصلا اتى الحذر منه او النهي عنه في ختم الايه ذاتها ب (ذالك ادنى الا تعولوا) وفي مواقع اخرى من المصحف الشريف ..التعدد (بصيغه تعدد النساء للرجل .. لا بصيغة تعدد الاناث للذكر) يمثل معالجه اجتماعيه عن طريق قانون للتعدد لينتج عنه (اندماج طبقي) بمعنى شراكه اقتصاديه وتوزيع للثروه والممتلكات وهذا لا يمثل الا احد المعالجات على طريق السير نحو العداله الاجتماعيه و احد الحلول للحد من اسباب الفقر والنسيء او التأخر الاجتماعي بغض النظر عن اصطدام الحل والمعالجه مع العاطفه .. التعدد ضمن ظروفه وشروطه يبقى وسيلة واداة لمعالجة مخرجات واخطاء انسانيه اجتماعيه كغيره من الوسائل الاخرى .. اما حالات الاستعمال السيء للوسيله كما هو اليوم فهذا ليس مما اوصى الله به بل هو من انتاج تراث استبداد فقهاء السلطه الذين اخترقوا الدين و اشركوا مع كتاب الله عنعنة احبار وتجار القطن و الحرير من بلاد بحر الخزر من بخارى ونيسابور واصفهان وقزوين وترمذ وطبرستان...الخ .. فدعونا من احاديث العنعنه .. فلكل عصر حديث .. واصلا سنة سيدنا محمد كنبي هي انباء المصحف وسنته كرسول هي تبليغ الشرع ا
7. نقطة
نظام - GMT الأربعاء 17 يناير 2018 18:35
المرأة تستطيع ان تنشر الرحمة في العالم بأن تربي أطفالها على الشفقة والرحمة والايثار -وأساس هذه السمات هي الدين_ بدلاً من قضاء وقت 16 ساعة في النق والسوالف الفاضية والاستغابة والفاسبوك والمكياج والبهارج الفارغة.
8. المرأة والمملكة
والخضوع لله - GMT الأربعاء 17 يناير 2018 18:46
بلقيس خضعت لسيدنا سليمان ليس لأنه ذكر وقوي فقط، ولكن لأنه أيضاً على الحق والطريق المستقيم... هكذا المرأة المسلمة تعود الى طريق الدين رغم أنف العلمانيين.
9. يكرر تعابير
استهزاء فوال ايلاف؟ - GMT الأربعاء 17 يناير 2018 19:05
أعتى أنماط الشعوذة هي وسم الآخرين بالشعوذة... فهمت سيد عمر أم أكرر؟
10. كمثل
Omar..jordan - GMT الأربعاء 17 يناير 2018 20:22
على ما اعتقد يوجد عند فقهاء الشعوذه ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.