: آخر تحديث

تركيا وشريعة الغاب

تواصل الحكومة التركية معاداتها لكل ما يخص شعب كوردستان سواء داخل تركيا حيث سياسة التتريك العنصرية ومحاولات الغاء الشعب الكوردي وحرمانه من حقوقه الإنسانية الديموقراطية مستمرة او خارجها كما هو الحال في اجتياح المناطق الكوردستانية في الشمال السوري من خلال ما يسمى بعمليات درع الفرات وحاليا من خلال العدوان الصارخ على مناطق عفرين التي تعتبر احدى اهم المناطق الامنة والمستقرة وملجأ لقرابة المليون مواطن سوري نزحوا اليها من حلب وريفها ومن العديد من المناطق السورية الأخرى

يجري هذا تحت يافطة مزاعم تركيا في (الدفاع الشرعي عن النفس) في الوقت الذي هو عدوان مكشوف وممارسة لشريعة الغاب والعنف والقوة المفرطة ضد منطقة امنة قامت الإدارة الذاتية فيها رغم كل العراقيل والصعوبات وشحة الموارد والمساعدات الانسانية بتوفير الامن والاستقرار وتقديم الخدمات الأساسية والصحية من خلال توفير مستشفى و15 مركز صحي و145 طبيب وطبية وحتى تحديد سقف لإيجار الدور والمساكن لحماية المواطنين واللاجئين من جشع البعض

الهجوم التركي يأتي ضد كل الإجراءات الأمنية والاتفاقيات السابقة وتحديدا ضد مقررات استانة (6) منتصف أيلول الماضي الذي ضم ريف حلب الى مناطق خفض التصعيد وعفرين هي احد اهم مناطق هذا الريف والتفسير الوحيد لممارسة شريعة الغاب هذه، والتي لن تتوقف عند حدود عفرين وستنتقل غدا الى القاميشلي وكوباني وكل الشمال السوري اذا لم يوضع لها حدا، يكمن في العقلية الاستعمارية الحاكمة التي عبر عنها السيد اردوغان قائلا( ان وجودنا في هذه الجغرافية منذ الف عام هو بفضل شجاعتنا وصبرنا ولن نتوانى عن القيام بمسؤولياتنا) وبغض النظر عن ان تاريخ الوجود التركي لا يصل الى ما قاله السيد اردوغان، الا انه تأريخ مجازر وحروب دامية ورغبة في التمدد والتوسع واحتلال أراضي الاخرين وهو ما يعنيه (بالقيام بمسؤولياتنا)! وبالتالي اجتياح عفرين الامنة وباقي مناطق كوردستان في الشمال السوري

من المؤكد ان الهجوم التركي بحجة (الدفاع الشرعي عن النفس) لا أساس له من الصحة فالإدارة الذاتية في عفرين وبقية المناطق الكوردستانية لم تقم باي عمل من شأنه تهديد تركيا او امنها او امن حدودها وإذا كان من نتيجة لهذا الهجوم العدواني فهو قطعا في صالح الإرهاب والإرهابيين الذين كانوا يعالجون في مشافي تركياوكانت الممر الامن لهم للالتحاق بدولتهم الإسلامية المزعومة والعالم المتحضر لم ينسى ذلك

العدوان التركي ضد مدينة عفرين والشعب الكوردي يفرض على كل من روسيا وامريكا وكل الأطراف الدولية المحبة للحرية والسلام ان تدخل وتضع حدا لهذا العدوان السافر والذي سيكون سببا في المزيد من الفوضى والخراب والدمار وتعميق مشكل المنطقة وتوسيع دائرتها دون أي مبرر عدا الرغبة المجنونة في احياء الإمبراطورية العثمانية التي أصبحت منذ امد طويل في ذمة التاريخ

[email protected]

 

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 18
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الأرهابي اردوغان
عبد الرحيم - GMT الأحد 21 يناير 2018 08:03
ماذا تتوقع من الأرهابي اردوغان وجماعته المسعورة والتاريخ القذر لأجداد اردوغان شاهد على قذارة هذه الدولة القائمة على احتلال اراضي الغير .
2. ا ستفتاء كوردستان هو بار
Rizgar - GMT الأحد 21 يناير 2018 10:50
ا ستفتاء كوردستان هو بارقة امل لشعوب ومكونات مضطهدة محتلة من قبل الدول المصطنعة الحالية بالشرق الاوسط .. فتركيا وايران وسوريا والعراق مثال للكيانات القائمة على ارض رخوة .. وتمثل بطون رخوة بالعالم...وكيانات مبنية على اسس التعذيب والاغتصاب والهمجية . 80 الف سجين كوردي سياسي في تركيا . 4 ملايين هارب من جنة عاصمة الانفال . سوريا مدمر. مجاعة في ايران . مشكلتهم الكورد وكوردستان ....كم انتم بائسين .
3. الاكراد وضياع البوصلة
متابع احداث - GMT الأحد 21 يناير 2018 10:57
الاكراد في سوريا اما ان يعتبروا أنفسهم سوريين فيكون حالهم كحال السوريين يقاتلون النظام الأسدي المجرم او يقاتلوا معه او يعتبروا أنفسهم ضيوف على سوريا والسوريين فيلتزمون الادب والقانون الى ان تحل قضيتهم ولا يتحولوا الى بنادق للإيجار عند امريكا .
4. شتائمك للزعيم اردوغان
نضح تربيتك وبيئتك - GMT الأحد 21 يناير 2018 10:58
هل هذا تعليق او كمشة مسبات تليق بكاتبها وتلطخ وجهه البارد الكالح
5. الاكراد وشريعة الغاب
الابادة الارمنية والمسيح - GMT الأحد 21 يناير 2018 11:07
الاكراد وشريعة الغاب وما الفرق بين الاكراد والاتراك الم يساعد الم يساعد الاكراد الاتراك في قتل الارمن والاشوريين واحتلو ارمينيا واشور الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 لى يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار
6. اضربهم يا زعيم اضرب
البنادق المستأجرة - GMT الأحد 21 يناير 2018 13:28
‏⁧‫#عاجل‬⁩| ⁧‫#أردوغان‬⁩: أمريكا تدعي أنها لا تدعم الإرهاب، ولكن الجميع يرى أنهم يدعمون كل الإرهابيين على حدودنا. وقاموا بإرسال 5 آلاف شاحنة مليئة بالأسلحة للمنظمات الإرهابية، وتم تسلحيهم ووضعهم في ⁧‫#عفرين‬⁩ وقد راقبنا هذه العمليات عن كثب ثم باغتناهم
7. يا حرام على حنان هههههههه
واحد شقندحي-------------- - GMT الأحد 21 يناير 2018 14:15
يمعود سربست شني هاي يا معود؟خو مو جان العثماني سيد سيدك البرازاني وتجارة بمليارات الدولارات والى الان قواعد عسكرية تركية في شمال العراق المحتل من قبل البرازاني والمهم حتى شيفان المغني الثوري اخذ صورة وي البرازاني واردوغان ايام شهر العسل بين سيدك واردوغان ؟يا معود والصور موجودة؟والمهم طبعا حتى ايلاف واجندتها -كانت مع العثماني في الحرب العالمية ضد سوريا بحجة الديمقراطية وحقوق الانسان وحتى قطر وحتى السعودية واما الامارات فما ادراك ما الامارات والمهم كانت الغاية تنفيذ اوامر مشروع الفوضى الخلاقة الداعشية في كل المنطقة ما عدى عند سيدة الهيكل وسدة الكل اسرائيل الداعشية الحقيقية والدولة الدينية-الارهابية- المتطرفة والتي تغش الناس وتلعب على الله باستخدام مقولة وعد الله من النيل الى الفرات وان كان هناك اله يعطي هكذا وعد فلا نريده والمهم مرة اخرى الغاية والهدف ومنذ بدء التاريخ كان سوريا الارض والتاريخ والدور والاهمية؟فما عدى ما بدى لكلكم والان أردوغان العثماني ابن الناتو وتركيا ابنة الماسونية على ارض ارمنية -يونانية محتلة ناهيك عن مرتزقة العثمانيين ما يسمى القبائل الكردية التي مكنت -الرجل المريض بمجازرها وارهابهها وتخلفها وتعصبها الديني من ابادة ملايين الارمن والمسحيين الاخرين والان ارضهم تسمى كرد-ستان الشمالية وحتى من نزح من هولاء الان في سوريا وليس لهم فيها 0 7سنة صارت كرد-ستان الغربية ناهيك ان شمال العراق الاشوري سموه كردستان الجنوبية والمهم مال سائب وبلابوش-دنيا ولكن معنى يا حرام على حنان - جاء ردا على ما ياتي يطلب سربست من امريكا الديمقراطية الانسانية ان تحميه من اردوغان ؟ولك استحي واخجل واعقل وتعقل انت وسيدك وكافة قياداتكم -بندقية الايجار ؟ ومتى تتعلمون وبدلا ان تطلب من المغرر بهم ان يتركوا الوهم من امريكا واسرائيل وتتركيا وغيرها وتعيشوا مثل البشر ويكفي ما سببه قادتكم من دمار وقتل وحروب عبثية في ال-100 سنة الاخيرة والعراق شاهد وسوريا اليوم وكفى ؟واما مناجتك لامريكا ففعلا تستحق ان نقول لك يا حرام على حنان ؟امريكا يا سربست البرازاني وليس البامرني وهذا للشقندحة العراقية المعروفة فعسى ان تفهم ولو مرة بعد عمر عديد السنوات وقليل العبر مع الاسف وان كان المر يخصك فقط لكنا ما تشقندحنا معك بهذا التعليق ولكن حرام على الابرياء والفقراء من جماعتكم في العراق وسوريا وهم يدفعون الثمن
8.
نكتة اليوم - GMT الأحد 21 يناير 2018 17:17
نكتة اليوم.... بوتين: يخاف من تقسيم سوريا ؟ (شكد يشاقه).. سؤال..بوحدتها ماذا جنا الشعوب السورية ... ..اليس الخراب و٤ ملا يين هارب من جنة الكيان الخبيث .... وملايين من الجوعى ؟
9. (يتخوف من تقسيم سوريا)؟
بوتين - GMT الأحد 21 يناير 2018 17:19
صرح . بوتين.. بانه (يتخوف من تقسيم سوريا)؟؟ طبعا الرجل (احب يشاقه كثيرا.. هواي هواي).. نقول لبوتين… خاف ما ترضه وتزعل.. (على شنو تخاف من تقسيم سوريا؟؟ مثلا راح اصير حرب اهلية لسنوات تؤدي لنزوح غالبية شعوب منطقة سوريا من مناطق سكناها؟؟ لو تتخوف من وصول حكم دكتاتوري لحكم سوريا؟؟ لو راح اصير انقلابات عسكرية؟؟ لو راح يتهجر معظم سكان سوريا؟؟ لو راح اصير حرب طائفية وقومية.. لو راح تهدم مدن سوريا بالبراميل المتفجرة؟؟ لو راح يطلع الارهاب والقاعدة وداعش والبعث والاسلاميين والقوميين الفاشيين .. في سوريا ؟؟ لو راح يصل للحكم نظام يجذب كل الارهابيين بالعالم لسوريا بعد عام 2003 لارسالهم للعراق باعتراف رجل ايران المالكي ).
10. الى خرف بوتين.
卡哇伊 - GMT الأحد 21 يناير 2018 17:21
الى خرف بوتين.. كل ما تتخوف منه (جرى ويجري بظل وحدة سوريا البائسة.. وهي احدى نتائج كوارث خرائط الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو الانكلو فرنسية التي لم تعد تصمد .. وانتفت الحاجة لها). .وبقاء هذه الخرائط القديمة الانكلو فرنسية يعني كوارث اكثر واكثر.. سوف يترحم فيها الكثيريين على داعش الارهابية نفسها.. فعجيب.. تحذرون من التقسيم من ما يجري بالوحدة البائسة نفسها.. فاليس الاولى ان تحذرون من استمرار دول فاشلة لم تتحقق مثل سوريا والعراق.. التي تعتبران اخطر بيئات لتعشش وبروز الجماعات الارهابية الدموية.. والاسلامية الفاسدة.. والقومية العنصرية الفاشية.. وانظمة فساد اداري ومالي مهول.. تعيش الشعوب بظلها سوء خدمات ووضع امني مزري ونزيف دماء وهدر للثروات وانتهاك للحرمات..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.