: آخر تحديث

تركيا عفرين سراقب والثورة السورية

الثورة السورية هي مليون معتقل ومفقود وضحية، هي 12مليون مهجر ونازح، دمرت مدنهم وقراهم 50% من مدن سورية وقراها مدمرة. الثورة السورية هي الاحتلال الروسي والإيراني والاسدي والامريكي والتركي. الثورة السورية، دخلت كل بيت. غيرت السوريين، جعلت كل سوري صوت. الثورة السورية مستمرة مادام هنالك مهجر واحد ومعتقل واحد. مادام هنالك دول تتقاسم لحم أطفالنا. 
لانها ثورة على الاسدية أراد الروسي والإيراني والامريكي والتركي احتلالها. لان الاسدية هي وجه هذا العالم، كما القاعدة ومشتقاتها قفاه.
***
وانا اكتب هذه المادة يستمر الهمجي الروسي بقصف سراقب بالنابالم، منذ أسبوعين تقريبا، والفاشي بوتين يجرب أسلحته في أطفالنا في سراقب والغوطة، والأتراك يقصفون عفرين.
انه تفلت الهمجية الدولية ضد الثورة السورية.
سراقب جزء من روح الثورة، سراقب التي خرجت عن بكرة ابيها ضد الأسد، خرجت أيضا ضد مخلفات النظام العالمي جبهة النصرة. سراقب تدفع ثمن المطالبة بحريتها. سراقب مثلها حمص ودرايا وغيرها. حماة التي أخرجت اكبر تظاهرة ضد الأسد في 1.7.2011، حماة التي تمر البارحة ذكرى مجزرة الأسد الاب فيها، بدأت المجزرة في 2 شباط عام 1982 واستمرت 27 يوماً. حيث قام النظام السوري بتطويق مدينة حماة وقصفها بالمدفعية ومن ثم اجتياحها عسكريا، وارتكاب مجزرة مروعة كان ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين من أهالي المدينة. 
سراقب التي تعيش اليوم ابشع عدوان مدينة صغيرة امام جحافل القتل البوتيني الاسدي.
***
تزامن هذا التصعيد ضد سراقب وادلب عموما، مع دخول" الجيش الوطني السوري" الذي شكله اردوغان لمهاجمة عفرين، المدينة الكردية السورية. التي تعتبر من اهم مقرات حزب العمال الكوردستاني التركي وفرعه السوري البي دي. مما جعل المراقبون يقولون: انها صفقة تركية روسية عفرين مقابل ادلب. هذا يحلينا للحديث عن الموقف التركي وصراعه مع البي كي كي.
اريد ان اثبت نقطة هنا بداية، لولا الوجود الأمريكي في الجزيرة السورية، وبات يغطي قوات البي كي كي هناك، التي قاتلت داعش، لما تدخل اردوغان في عفرين. 
***
البي كي كي كما قلت في اكثر من مادة، يحتاج من سورية ان تغطيه في قتاله ضد تركيا. وقلت في مواد سابقة، اما ان تكون هنالك سلطة مركزية قوية في دمشق تغطيه، او تغطيه أمريكا او روسيا في سورية. من الواضح ان روسيا انسحبت من هذه التغطية في عفرين، لانها "مو جايبه همها " بالنسبة لروسيا. والأسد هزيل لم يعد في وضع يستطيع فيها حماية ما تبقى لديه من عسكر. الان الأسد والبي كي كي موجودان في الجزيرة تحت الاشراف الأمريكي. الخوف التركي من الغطاء الأمريكي، جعله يقوم بهذه الصفقة المشينة. عفرين مقابل ادلب. للأسف استخدم فيها سوريين، وكان موقف الائتلاف السوري مشين أيضا، مع جماعة اخوان سورية. 
الخوف التركي عالجه الأمريكي بان سمح للاتراك بالقدوم الى عفرين. تبقى تركيا خيار افضل بالنسبة لامريكا، من دخول روسيا وايران على عفرين. المحصلة الان، سواء اجتاحت تركيا عفرين ام بقيت محاصرة لها، فتركيا لن تخرج من سورية، مثلها مثل روسيا وايران وامريكا. الأسد باع كل هؤلاء ما ورثة عن ابيه!!!
***
هنالك مسألة كردية في تركيا لم تحل بشكل جذري وعادل، رغم كل الاجراءات التي قام بها حزب التنمية والعدالة التركي في هذا السياق. حيث بات الجناح السياسي لحزب العمال الكوردستاني ممثلا في البرلمان التركي.  بات هنالك قنوات كردية تركية، وتعليم باللغة الكردية. والاهم تنمية بعض المناطق الكردية التي كانت مهملة كليا من قبل الحكومات التركية السابقة. بمحصلة القول الصراع بين حكومة انقرة والبي كي كي يجب ان يحل في تركيا لا في سورية. 
***
مشروع اردوغان الرئاسي كان له دورا في تغيير السياسة التركية في التعامل مع الملف السوري. التي ساهمت على مستوى الحكومة، في تشتيت المستوى السياسي والعسكري للثورة السورية، من خلال خياراتها الخاطئة. على الرغم ان ما قدمته تركيا وشعبها للشعب السوري المهجر، إنسانيا موقف لم تقدمه اية دولة أخرى في العالم. اندراج اردوغان في الملف السوري الان، من خلال الحلف الإيراني الروسي من جهة، والتوافق مع الامريكان من جهة أخرى، رغم ما يبدو ان هنالك صراعا أمريكيا تركيا على المستوى الإعلامي. هذا ما أكده التصريح الأخير للرئيس الفرنسي ماكرون، الذي حمل ملف ادانة تركيا لهجومها على عفرين لمجلس الامن وباء بالفشل، بأن قال لاردوغان في هذا التصريح: لا يجب ان يكون الهجوم على عفرين مدخلا لاحتلال حلب!! جعل المشروع التركي بعيدا عن دعم حلم السوريين بالحرية.
ثلاثة ملايين من المهجرين السوريين على يد الأسد وايران وروسيا تحتضنهم تركيا، وتقدم لهم كل الإمكانيات المتاحة. مع ذلك ما كان لاردوغان ان يزج السوريين في معركته، ضد عفرين. مما زاد في الشرخ في سورية بين الكرد خاصة المؤيدين للبي كي كي وفرعه السوري وبين بعض العربالسوريين. 
***
هذا الشرخ وصل الى حد مهول من تفعيل الكراهية، خاصة بعد حادثة مقتل الفتاة الكردية، والتعرض لجثتها من قبل مقاتلين في صفوف اردوغان. هذا الكراهية تصب في مصلحة البي كي كي واردوغان والأسد. هل فعلا لم يكن امام اردوغان حلا آخر مع البي كي كي في عفرين، غير فتح هذه الجبهة وزج السوريين فيها؟ ام ان الأهم انه صار محتلا مثله مثل بقية الدول المحتلة للثورة السورية، بعقود من الأمم المتحدة بوصفها ممثلة الأسد، او بوصف الأسد البياع ممثلا فيها؟ 
***
لو ان قيادة قنديل فعلا تملك قرارها، لكانت وجدت في الشعب السوري، حاضنة حقيقية. لكنها منذ اول يوم في الثورة وقفت ضد طموحات الشعب السوري في الحرية. واختارت الأسد حليفا. وهاهو يبيعها في عفرين. رغم كل هذا لايجب ابدا التخلي عن وقوف شعبنا الحر مع آمال الشعب الكردي في الحرية مثله مثل بقية شعوب المنطقة. من يطالب بالحرية لا يتحول الى قوة احتلال، وهذا الكلام موجه للبي كي كي و" للجيش السوري الاردوغاني"
ستكون لنا عودة لهذا الموضوع.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 21
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مليشيات اردوغان
الباتيفي - GMT السبت 03 فبراير 2018 09:23
باع اردوغان الثورة السورية لايران روسيا امريكا يحكمها اكبر غبي في تاريخها رجل ياكل اكثر مما يافكر ويقول كلام او يغرد مثل قردة الشمبانزي وروسيا امسكت بتركيا من مؤخرتها واردوغان اصبح ديكتاتور مثل هتلر وصل الئ الحكم بالتصويت الحر وبداء بزج ونفي اي شخص يعارضه كانه مقدس لا يجوز المساس به ولو بكلمه او مزحه واجيش الاردوغاني من المرتزقه السوريون فاصبحوا يسلمون مدنهم واسلحتهم الئ الاسد ويتم نقلهم الئ تركيا بباصات خاصه بهم لونه اخضر فاصبحت وصمه عار في جيبنهم الئ الابد وفي تركيا يرسلهم اردوغان لمحاربة الكورد واما سياسه بككه فهي انتحاريه وانفراديه ديكتاتوريه كانهم يتعاونون مع تركيا وسوريا وايران والعراق لتدمير ممنهج للشعب الكوردي ومستقبلهم وصور اوجلان اهم من اجساد اطفال كوردستان وشعبها واردوغان هو عدو للكورد لا يقل اجراما من الاسد وخامنئي وصدام
2. القاسم المشترك الوحيد بين
Rizgar - GMT السبت 03 فبراير 2018 12:46
القاسم المشترك الوحيد بين الترك والعرب والفرس هو الحقد على الكورد . سوريا والعراق وتركيا وايران اعدء في كل شي ولكن يجمعهم الحقد المتجذر تجاه الكورد . الدول المعنية potential كامن احتمالي للخراب والتدمير والقتل وقطع الالسن بسبب اساليب تاسيس الكيانات الغير واقعية .
3. ما دخل الحسين بخرائط ساي
Rizgar - GMT السبت 03 فبراير 2018 12:52
(ما دخل الحسين بخرائط سايكيس بيكو)
4. انا (عربي شيعي).
- GMT السبت 03 فبراير 2018 12:53
انا (عربي شيعي).. عندما..(شاهدت.. حقد عرب شيعة وسنة.. ضد الكورد).. فدعمت استقلالهم
5. قاتل الاطفال و النساء
أردوغان جزار عفرين - GMT السبت 03 فبراير 2018 12:56
اردوغان قاتل الاطفال و النساء **جزار عفرين المستبد اردوغان** **اوقفوا هذا الدكتاتور الارهابي أردوغان** و اخيرا بدأ ظهور بوادر الخرف على السلطان العثماني الجديداردوغان قاتل الاطفال و النساء الفاشي. أردوغان الارهابي يريد إحياء الامبراطورية العثمانية المنقرضة من خلال احتلال قسم من اراضي الدول مثل العراق و سوريا أو محاولة اقامة قواعد عسكرية في دول الخليج مثل السعودية و قطر، و جيبوتي٠٠٠و هذا الدكتاتور المستبد يعتقد ان كل العالم يتأمرون ضده إنه حقآ رئيس مغرور مستبد يدعم الارهابين مثل الدواعش و جبهة النصرة( القاعدة) و الاخوان و يقوم بحرب ابادة ضد الاكراد و التأمر ضد دول الخليج و مصر لذاعلى القوى الديموقراطيةو المحبة للا نسانية والسلام في العالم الوقوف في جبهة واسعة للوقوف ضد افكار و طموحات هذا الامبراطور العثماني الارهابي الجديد ****اوقفوا هذا الدكتاتور الارهابي أردوغان**** الجزار المستبد اردوغان مصيرك لن تكون احسن من مصير الجزارين المستبدين الذين سبقوك، لن تنجح في ارجاع عقارب الساعة الى الوراء او وقف الشعوب في السعي الى التحرر و التقدم و العيش بكرامة دون تمييز عنصري أو أي شكل من اشكال الاضطهاد أو الاستبداد
6. فمن قال لكم ان المفترس ك
- GMT السبت 03 فبراير 2018 12:56
فمن قال لكم ان المفترس كالذئب يكره فريسته الغزال .. بل يعشقها.. لذلك يسارع وراءها.. ليتلذذ بما جادت الطبيعة بداخلها.. من لحم ودم.. تعتاش عليه المفترسات..نفس اوضاع الكورد ... والمضحك عندما تناقش العرب العراقيين .. لماذا ترفضون استقلال كوردستان وانتم تدعون حبكم لكل ما تسمونهم (العراقيين)؟؟ فتنفتح قريحتهم القذرة.. (ان الاكراد عملاء صهاينة، وكوردستان مرتع للموساد، والكورد انفصاليين، وهم ادخلوا داعش، وهم يحتضنون الخارجين عن القانون، وحيل بهم ما فعله بهم صدام.. وهم سرقوا العراق.. الخ من التهم الجوفاء).. لتجد من (يهلل مؤيدا لهذا الكلام المج).. فلماذا اذن تتمسكون بملايين من الكورد بهذه المواصفات (يا دعاة الوطنية العراقية.. عراقية سايكيس بيكو)..
7. أثارت حادثة التمثيل بجثة
卡哇伊 - GMT السبت 03 فبراير 2018 13:01
أثارت حادثة التمثيل بجثة المقاتلة، بارين كوباني، من وحدات حماية المرأة الكوردية، موجة غضب بين سكان عفرين والمقاتلين الكورد، بعد أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عملية التمثيل بجثة المقاتلة الكوردية ذات الثلاثة وعشرين ربيعاً، من قبل مسلحين من الفصائل السورية المسلحة التي تشارك القوات التركية في الهجوم على منطقة عفرين بكوردستان سوريا.....الحقد القومي متجذر في جينات اعداء الكورد.
8. الضوء الاخضر والفتوى بسف
❤☀❤☀ - GMT السبت 03 فبراير 2018 13:03
الضوء الاخضر والفتوى بسفك دماء الكورد في كل مكان بتهمة الخيانة والعمالة والكفر والتمرد والارتداد والخروج عن القانون....ولكن اي قانون ؟ طبعا قوانينهم .
9. مقطع فيديو يظهر عملية الت
- GMT السبت 03 فبراير 2018 13:06
مقطع فيديو يظهر عملية التمثيل بجثة المقاتلة الكوردية ذات الثلاثة وعشرين ربيعاً .....من قبل سوريين عرب ...فعلا طريقة لا إنسانية في التعامل، إنه لا يشبه تصرفات البشر، وهؤلاء ليسوا من البشر، فالإنسان لا يستطيع الإقدام على عمل كهذا ...
10. مقطع التعرض لجثتها
- GMT السبت 03 فبراير 2018 13:09
حسب ما يُسمع في التسجيل المصور يقول احد المسلحين إنها من "الغنائم" فيما يكبّر آخرون ويدوسون بعدها على صدر المقاتلة الكوردية. وفي مقطع آخر شاع على نطاق واسع على الانترنت تظهر المقاتلة عارية الصدر وقد تم تشويه جثتها بالكامل وبتر بعض الاجزاء مما اثار غضبا بين الكورد في كل مكان .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.