: آخر تحديث

العباءة للمرأة بدعة

إن أصعب حوار تديره هو مع هؤلاء الذين يعتقدون أن المرأة سلعة ينبغي تغليفها حتى لا يقوم أتباعهم بالنَّظرِ إليها وتفسد نظرَتهم لها، فالاعتقاد في هذا المحيط عمَّ حتى ابتدع لنا قماشًا لونه أسود يُجبر كل نساء هذه البقعة على الشرنقة به ، وقد استحدثوا ما يُسمى ب " العباءة " وأصبحت واجبة على كل امرأة وإلا سوف تُرجم بأفواههم إن لم ترتديها وشاع هذا الاعتقاد حتى أصبح إلزامًا عليها مع أنه لم يشرع في المراجع الإسلامية وإنما هي اجتهادات رميت على عاتقها .

حشمة المرأة تُقاس بالخلق بينما مستحدثي هذه العباءة السوداء يقيسون نساءهم بها، فالعباءة هذه ليست عبادة وتقرب إلى الله وهنا قد وقعنا في بدعة لم تنص في كتاب الله ولا سنة رسوله ولا حتى في شيءٍ من سيرة الصحابة رضي الله عنهم ذكرت دلالات تنص على أن هنالك قطعة قماش ينبغي أن ترتديها المرأة، فكلها من خيالات الذين يتفكرون في عزل المرأة عن المجتمع والعمل والعالم كله ويريدونها كائنًا حيًّا مشرنقًا ، فقد قضوا على هوية المرأة أيضا حين أمروها بتغطية الوجه فكانت موجة الصحوة لها أثر كبير في الجزيرة العربية وخاصة نحن ٣٠ سنة وأكثر ونحن نعاني من تغلغل الصحويين الذين أحدثوا نكسة إسلامية في بعض العقائد ومعتقدات الناس وخلقوا كتلة الغلو حتى حلّ بهم التطرّف الذي يقتل صاحبه.

 فالمرأة مثلها مثل الرجل على حدٍّ سواء فقد كرمها الإسلام وليس بني آدم هو المكرم وحده عن كل الكائنات، أليست هي الأم والجنة تحت أقدامها !؟ أليست هي ابنةٌ تدخل إليها الجنة ؟! فالمرأة عظيمة دينيا لكن المتشددين هم من تدبروا في خلق أحكامٍ ليست منشورة بل ابتدعوا معاناةٍ متواصلة في أنها ناقصة عقل ودين وأنها عورة وعار ومُحرَّم عليها بعض الملبوسات ومُحرَّم عليها أن تكون وصية لنفسها! وكل ذلك من باب قمع المرأة حتى تكون متاحة للمتعة له من خلال الرخص، أصدروها في باب ماجاء في تحليل زواج المسفار وزواج المتعة والمسيار .

ليست هي من ينبغي أن تشرنق بعباءة حتى يسلم هذا المجتمع المسعورة ذكوره بها، بل يجب توعية الذكور وإعادة تأهيلهم على معايشة النساء والتأقلم على العيش معهن، فالعباءة الرأس لا في الجسد، والملابس المحتشمة والساترة هي التي تجبر هذا المجتمع على التأقلم معهن وأما مسألة عزل النساء وشرنقتهن بالسواد إجبارًا فهذا انتهاك في حقٍّهن.

فهناك بعض المجتمعات العربية والخليجية لا تعترف بالعباءة وإنما فقط طرحَةٌ على الرأس مع الملابس التي ترتديها حيث أنها كافية لإخراج هوية المرأة المسلمة بهذه الهيئة وليس عدلاً أن يتم الحكم على مجتمعنا بأنّ عدم ارتداء العباءة وأن كشف الوجه حرام فقد عم الجهل مع دعاة الجهل ومع الذين يمجدونهم من المجتمع في إصدار فتاوى ليست من اختصاصهم وإنما هي من اختصاص هيئة كبار العلماء ومع ذلك يفصح بأنه حرام وكيف تعيش كل النساء في البلدان الأخرى هل يستطيعوا أن يحرموا مذهبهم؟

 ومن الماضي القريب فقد كانت الشرطة الدينية مفعلة وكان بعض منهم يجرون النساء فمن لا ترتدي عباءة وهي زائرة وضيفة يجبرونها إكراهًا رغم أن الإكراه محرم في ديننا وكانت هذه بعض من التصرفات لقمع نساء ليسوا ولاة عليهم ولكن من باب الأمر بالمعروف جردوها وسحلوها. فالحمدلله أنها كانت شيئًا من ماضينا الذي تم تعطيله فكانت صلاحيتهم آنذاك قمع وانتهاك وتدخل في خصوصيات المرأة وغيرها مما آذى المرأة .

ومطور المملكة السعودية العربية أمير الشباب محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قال في لقاءه عبر قناة أمريكية :" إن ارتداء العباءة ليس شرطًا للمرأة السعودية وإنما المهم الحشمة ومن هنا أكتفي في الحديث عن كل ما قلته.

- فيا أيها العقل العربي المسلم تحرر من معتقداتك اللادينية وتمسك في عقيدتك .

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 176
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. إلى من يهمه الأمر
بسبوسة - GMT الأربعاء 21 مارس 2018 09:27
البكيني للمرأة سترة! مقالة السيدة نورة هي مادة دسمة للمتخلف إياه الذي سيصول ويجول حاملاً سيف ازابيلا بيد وطبنجة في اليد الأخرى ليغتال ثقافتنا بمباركة الجريدة والعالمين عليها ومَنْ يحاولُ أنْ يُعلّق يُتهم بالغباء. تعليقاته تُنشر وتعليقاتنا تُحجب بفرمان من السّلطان.
2. إلى من يهمه الأمر
بسبوسة - GMT الأربعاء 21 مارس 2018 09:27
البكيني للمرأة سترة! مقالة السيدة نورة هي مادة دسمة للمتخلف إياه الذي سيصول ويجول حاملاً سيف ازابيلا بيد وطبنجة في اليد الأخرى ليغتال ثقافتنا بمباركة الجريدة والعالمين عليها ومَنْ يحاولُ أنْ يُعلّق يُتهم بالغباء. تعليقاته تُنشر وتعليقاتنا تُحجب بفرمان من السّلطان.
3. الصحوة هي ابتكرت
الشرطة الدينية - GMT الأربعاء 21 مارس 2018 10:38
طبعاً الشرطة الدينية من ابتكار الصحوة المباركة التي اثارة لأول مرة موضوع ان السياسة من الاسلام والاسلام فيه سياسة ومساءلة للحكام اقرار وعزل وحقوق وواجبات وان المسلمين لا رعايا ولا تابعية وإنما مواطنون كاملي الأهلية وهي التي تديرها بعيداً عن الدولة وترتب لها الرواتب والاجور والدرجات والامكانات طبعاً طبعاً
4. الصحوة هي ابتكرت
الشرطة الدينية - GMT الأربعاء 21 مارس 2018 10:38
طبعاً الشرطة الدينية من ابتكار الصحوة المباركة التي اثارة لأول مرة موضوع ان السياسة من الاسلام والاسلام فيه سياسة ومساءلة للحكام اقرار وعزل وحقوق وواجبات وان المسلمين لا رعايا ولا تابعية وإنما مواطنون كاملي الأهلية وهي التي تديرها بعيداً عن الدولة وترتب لها الرواتب والاجور والدرجات والامكانات طبعاً طبعاً
5. بئس الخروج يا مسعودات
في الصحوة السلمانية - GMT الأربعاء 21 مارس 2018 11:30
هذه المرة العباءة بعد شويه الشيله التي تتحط على الراس بلاش منها يا شيخة الصحوة السليمانية المسعودات والسعوديات خرجن من عنق الزجاجة وبئس الخروج
6. بئس الخروج يا مسعودات
في الصحوة السلمانية - GMT الأربعاء 21 مارس 2018 11:30
هذه المرة العباءة بعد شويه الشيله التي تتحط على الراس بلاش منها يا شيخة الصحوة السليمانية المسعودات والسعوديات خرجن من عنق الزجاجة وبئس الخروج
7. كل التحية للكاتبة
فول على طول - GMT الأربعاء 21 مارس 2018 11:36
كل التحية والتقديبر للكاتبة على مثابرتها وعدم يأسها بالرغم من أن نصوص التراث والدين الأعلى لا تساعدها على ما تريدة من تقدم للمرأة المسلمة ونوال بعض من حقوقها وأدميتها ان شئت الدقة . أما المرعوبين من قراءة نصوصهم على الملأ فهم مشعوذون ولا يدرون حتى الان ما يدور حولهم ولا يدرون أننا نعيش فى عصر السموات المفتوحة ومن السهل افتضاح كل شئ أما سياسة التعتيم وتكميم الأفواة فقد أنتجت مشعوذين ينقلون فقط ويؤمنون بأن النقل لا العقل هو المقدس . مساكين هؤلاء المشعوذين . الأفضل هو حذف النصوص المشينة نهائيا ومواجهة الموقف بشجاعة وصدق بدلا من العيش فى الخوف من قرائتها . أنتم تموتون يوميا من الخوف من قراءة النصوص وهذة ليست حياة بل هو الموت بعينة . كفاكم شعوذات واتهام الأخرين وشتمهم فهذة أسلحة عفا عليها الزمن . ربنا يشفيكم .
8. كل التحية للكاتبة
فول على طول - GMT الأربعاء 21 مارس 2018 11:36
كل التحية والتقديبر للكاتبة على مثابرتها وعدم يأسها بالرغم من أن نصوص التراث والدين الأعلى لا تساعدها على ما تريدة من تقدم للمرأة المسلمة ونوال بعض من حقوقها وأدميتها ان شئت الدقة . أما المرعوبين من قراءة نصوصهم على الملأ فهم مشعوذون ولا يدرون حتى الان ما يدور حولهم ولا يدرون أننا نعيش فى عصر السموات المفتوحة ومن السهل افتضاح كل شئ أما سياسة التعتيم وتكميم الأفواة فقد أنتجت مشعوذين ينقلون فقط ويؤمنون بأن النقل لا العقل هو المقدس . مساكين هؤلاء المشعوذين . الأفضل هو حذف النصوص المشينة نهائيا ومواجهة الموقف بشجاعة وصدق بدلا من العيش فى الخوف من قرائتها . أنتم تموتون يوميا من الخوف من قراءة النصوص وهذة ليست حياة بل هو الموت بعينة . كفاكم شعوذات واتهام الأخرين وشتمهم فهذة أسلحة عفا عليها الزمن . ربنا يشفيكم .
9. الانبا بيشوي
الكنيسة يا صليبي - GMT الأربعاء 21 مارس 2018 13:41
الانبا بيشوي جمع نسوان وبنات كنيسة الارثوذوكس السوداء ودعاهن الى الاحتشام بل دعاهن الى ارتداء الحجاب مثل حجاب المسلمات بعد تفشي ظاهرة السفور الفاقع حتى داخل الكنايس في مناسبات أكاليل الزواج وغيرها العجيب ان نسوان الكنيسة القبيحات ثرن عليه وعلى دعوته الى الاحتشام ولو بارتداء ما ترديه العذراء ام ربهم ؟! ؟!! واحد صليبي ارثوذوكسي اسمه صامؤيل ‬ يعمل مصور أفراح بالكنيسة منذ سنوات يقول انه رأى "عجب العجاب النسوان المسيحيات يتسابقن في العري، فيجلسن في المقدمة أثناء صلاة الإكليل وهن "حاطين رجل على رجل" ولا يستتر منهن سوى الشبر الأخير من أجسادهن. ويقول : "أنا عندي الإثبات بس ماقدرش أنشره علشان محدش يقاضيني". هذا الفول يروج صورة ليست موجودة الا في ذهنه وهو يصفق لما تكتبه المارقات عن دينهن المفتونات بالغرب الإباحي الالحادي. الصليبي فول صليبي حاقد فاضي شغل ليس له شغلة الا مهاجمة الاسلام والمسلمين حتى بقسم المطبخ في ايلاف ؟!!!!
10. الانبا بيشوي يدعو نسوان
الكنيسة يا صليبي - GMT الأربعاء 21 مارس 2018 13:41
الانبا بيشوي جمع نسوان وبنات كنيسة الارثوذوكس السوداء ودعاهن الى الاحتشام بل دعاهن الى ارتداء الحجاب مثل حجاب المسلمات بعد تفشي ظاهرة السفور الفاقع حتى داخل الكنايس في مناسبات أكاليل الزواج وغيرها العجيب ان نسوان الكنيسة القبيحات ثرن عليه وعلى دعوته الى الاحتشام ولو بارتداء ما ترديه العذراء ام ربهم ؟! وطوز في المسيحية وتعاليمها ووصايا ربها ؟!! واحد صليبي ارثوذوكسي اسمه صامؤيل ‬ يعمل مصور أفراح بالكنيسة منذ سنوات يقول انه رأى "عجب العجاب النسوان المسيحيات يتسابقن في العري، فيجلسن في المقدمة أثناء صلاة الإكليل وهن "حاطين رجل على رجل" ولا يستتر منهن سوى الشبر الأخير من أجسادهن. ويقول : "أنا عندي الإثبات بس ماقدرش أنشره علشان محدش يقاضيني". هذا الفول يروج صورة ليست موجودة الا في ذهنه العفن وهو يصفق لما تكتبه المارقات عن دينهن المفتونات بالغرب الإباحي الالحادي. الصليبي فول صليبي حاقد فاضي شغل ليس له شغلة الا مهاجمة الاسلام والمسلمين حتى بقسم المطبخ في ايلاف ؟!!!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.