: آخر تحديث

عنترة سيقاضي إيران

الموقف الايراني من المواجهة التي جرت على الاراضي السورية بالتهرب الملفت للنظر منه، يذکرنا بمسرحية"الفيل يا ملك الزمان"، للکاتب سعدالله ونوس، حيث يتراجع الاهالي عن وعودهم التي قطعوها لبطل المسرحية زکريا بالشکوى أمام الملك من فيله الذي يدمر المزارع و البيوت وعندئذ فإن زکريا وعند رٶيته لخوف و جبن الناس يفاجئ الناس بأن يترجى الملك بتزويج الفيل!

الجمهورية الاسلامية الايرانية التي صدعت رٶوس العالم کله عموما و العالمين العربي و الاسلامي خصوصا، بعدائها الشديد لإسرائيل و وإنها ستمحوها من على الخريطة، ناهيك عن شعار الموت لإسرائيل الذي صار کالشهيق و الزفير في التجمعات الشعبية الکبيرة وخصوصا تلك التي تجمع الناس بالمرشد الاعلى للجمهورية، ناهيك عن"يوم القدس"العالمي الذي تحييه هذه الجمهورية في آخر جمعة من رمضان کل عام، هذا إذا وضعنا جانبا"تأسد"أذرعها على إسرائيل حتى وصل الامر بقادة ميليشيات عراقية أن يتوعدوا إسرائيل من على حدودها و ينشروا ذلك کي يثبتوا مدى عدائهم الکبير جدا ضد إسرائيل والذي هو في الحقيقة يثير الشفقة أکثر من أي شئ آخر. هذا الى جانب ماقد دأب عليه القادة الايرانيون من إن إسرائيل إذا تجرأت و هجمت على إيران فإنها ستدفع الثمن غاليا، کل هذا تذکرناه عندما تمت الهجمة الاخيرة للحرس الثوري الايراني على مواقع إسرائيلية في الجولان، والتي جوبهت برد فعل إسرائيلي عنيف، وبعد أن کانت التقارير الاولية الخاصة بالاقدام على الهجوم علىالمواقع الاسرائيلية کانت بقيادة الجنرال قاسم سليماني، فقد تغيرت فجأة لتصبح هجمات شنها الجيش السوري بنفسه، هذا الجيش الصامت صمت القبور في عز قوته عن إسرائيل يقوم بماهجمتها وهو في وضعه الحالي الذي يرثى له، ولانقول سوى(حدث العاقل بما لايليق فإن صدق فلا عقل له)، ولاأحد في العالم کله صدق أن الجيش السوري هاجم إسرائيل.

التصريحات الرسمية الايرانية المتتالية التي أکدت عدم علاقة الجمهورية الاسلامية الايرانية بالهجمات الصاروخية التي جرت ضد إسرائيل، جسد حقيقة بالغة الاهمية لابد من الانتباه إليها جيدا، وهي إن إيران تطبق اسلوب عنترة أبن شداد في مباغتة الخائف و المتردد لکي يرعب القوي و المقدام، لکن الذي يجب معرفته أيضا و الانتباه إليه بدقة متناهية، هي إن إسرائيل کما يبدو قد علمت بسر تکتيك و حذلقة اسلوب عنترة الايراني، ولذلك فقد وجهت له ضربات أعادت إليه رشده الذي فقده على أثر قرار الانسحاب الامريکي من الاتفاق النووي، و على أفضل مايکون، لو فرضنا جدلا وفرض المحال ليس بمحال، إن عنترة قد بعث حيا و رأى کيف قد أساء الايرانيون الى اسلوبه، فإنه حتما سيقاضيهم!

کثيرا ما تکرر زعيمة المعارضة الايرانية، مريم رجوي، من إن اللغة الوحيدة التي يفهمه النظام الايراني هي لغة القوة و الحزم و الصرامة، مٶکدة من إنه يفسر کل أنواع التساهل و اللين معه بالضعف و الخوف منه ولذلك فإنه يتمادى أکثر، وإن النموذجين الامريکي(الانسحاب من الاتفاق النووي) و الاسرائيلي(رد الصاع بأصوع"وليس صاعين" لطهران)، قد کشفا و فضحا الجمهورية الاسلامية الايرانية على حقيقتها.

المهم الذي لايعرفه القارئ و المتابع العربي، هو إن الشارع الايراني، لايستسيغ المواجهة مع إسرائيل وإن کاتبا کصادق زيبا کلام المقرب من روحاني، يقول؛ إن الشعب الايراني لايفهم ولايقبل بالمواجهة مع دولة تبعد عن إيران 2000 کيلومتر، کما إن مواقع التواصل الاجتماعي کلها حفلت بتعليقات و مواقف لذعة ضد النظام متهمين إياه بالهروب للأمام و إفتعال حروب مدمرة لافائدة من ورائها أبدا، بل وإن محللين إيرانيين قد إنتقدوا المرشد الاعلى شخصيا عندما يصدر أوامره بالتنسيق مع الاوربيين، أي تقديم تنازلات لهم في مقابل الحصول على بعض الامتيازات، وتساءلوا؛ لماذا لم يتم تقديم هذه التنازلات لترامب نفسه کي تسجل على الاقل موقفا إيجابيا لإيران أمام شعبه، وبصورة عامة فإن الشعب الايراني يجد في المواجهة مع إسرائيل أمرا في غير صالحه.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. القضية للتجارة
فول على طول - GMT الإثنين 14 مايو 2018 12:51
قضية فلسطين يتاجر بها الذين أمنوا وأولهم القادة الفلسطينيين والقادة العرب . من غير المنطقى أن ايران الفارسية الصفوية الشيعية سوف تحرر فلسطين والعرب نيام . العداء العربى اليهودى النصرانى بدأة صاحب الدعوة عندما رفضوا الدخول فى ديانتة الجديدة وبعد أن مدحهم أولا انهال عليهم بالاتهامات والشتائم . ومعروف تاريخيا ما فعلة رسول الانسانية بالنصارى واليهود فى جزيرة العرب وما تركة من نصوص تحريضية ضدهم ...هذا هو سبب العداء الحقيقى ولذلك بالرغم من الحق التاريخى لليهود فى فلسطين وأيضا من القران والتفاسير ولكن لا يجرؤ مؤمن واحد على الاعتراف بذلك والجرأة فى اتخاذ قرار التصالح مع اليهود . ولا فرق بين المسلم الباكستانى والذى يبعد عن اسرائيل مسافات طويلة وبين المسلم المجاور لاسرائيل ...نفس العقيدة ونفس الفكر وربنا يشفيكم قادر يا كريم . نتهى .
2. من هو المسيح برأي اليهود؟
نكاية بالطهارة نجس لسانه - GMT الإثنين 14 مايو 2018 16:08
بصراحة قرفنا من كل مسيحى او ملحد شرقي او اجنبى من أشكال المدعو فول يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا ياصليبي حقود شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و نصوص القتل يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان أرب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ
3. إلى من يهمه الأمر
بسبوسة - GMT الإثنين 14 مايو 2018 21:25
لا شيء يشغل الأكراد سوى العرب. العرب هاجسهم الوحيد، وهم (أي الأكراد) لا يدركون أنّ للعرب فضلين عليهم، لعلّ أحّدهما هو أنّهم استضافوهم على أرضهم وشاركوهم الماء والكلأ وحتى السّماء، ورغم ذلك فقد طعنوهم في الظهر وما زالوا. الأكرد ليسوا معنيين بأنفسهم وهذا لعمري أشدّ غرابة من القول إنّ عنترة جبان وقد ضُربَ المثل بشجاعته. والشّعر كما يعرف الأعاجم هو ديوان العرب وفيه عشرات الأبيات التي تُثبت شجاعة عنترة بن شدّاد وبطولاته، ولو أنّني اقتبست خمسة أبيات من خمس قصائد لعنترة لما فهم المتلقي معانيها لقدم لغتها، لذا سأوفّر على نفسي مشقّة الشرح والتفسير وأقول بدلاً من ذلك إنّ الموضة هذه الأيام هي الإشادة بإسرائيل والدفاع عنها .
4. حاول تفهم يا شيخ روبوت
فول على طول - GMT الإثنين 14 مايو 2018 21:50
الارهاب والعنصرية والسلب والنهب ماركة اسلامية مسجلة ولا داعى للاسقاط ...انتهى - لا يهم ماذا يقول اليهود أو غيرهم أو أنتم عن السيد المسيح فهذا لا يغير شئ من عظمة السيد المسيح ومكانتة ..انتهى - أما اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار الخ الخ ...فأنت مثل شاهد ماشافش حاجة ولا يفهم حاجة ...هل تعرف من الجانى ومن المجنى علية ومن قال هذا الكلام ؟ عموما وقلنا ذلك عشرات المرات فان هذا الكلام هو رؤيا حزقيا النبى عما سيحدث لبنى اسرائيل على يد الأشوريين والبابليين وقد حدث بالفعل ...فهمت ؟ ..انتهى - وهل تعرف من قال : أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" .....اذا كان عندك ذرة من الشجاعة عليك أن تقرأ انجيل لوقا الاصحاح 19 كى تعرف أن الذى قال هذا الكلام هو أحد الملوك للبعض من أتباعة الذين خانوة وهو فى حالة حرب خارج البلاد ...فهمت ؟ ولو المساحة تسمح هنا كنت أتيت لك بالاصحاح كاملا ...انتهى - ودائما تكرر : لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا ..هل قال اذبحوا غير المسيحيين بالسيف مثلا أو انهبوا واغزوا بالسيف ؟ لا تسقط التفسير الاسلامى على غيرك ...لماذا لا يكون السيف للدفاع عن النفس أو للحماية فى الطريق من الحيوانات المفترسة واللصوص ؟ لن أشرح لك معنى السيف فى الانجيل ولكن سوف نفترض أنة سيف حقيقى ..انتهى - وحتى تفهم فان حروب العهد القديم كانت خاصة بشعب معين وفى زمن معين وفى أرض معينة ولم تكن تعاليم عامة لكل زمان ومكان ....فهمت ؟ يا رب تفهم يا شيخ ذكى . عموما موضوع المقال عن فلسطين فلا تهرب .
5. متى سيفهم؟
خوليو - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 07:05
وأقول متى سيفهم الذين امنوا بجناحيهما تكبير ولبيك ياحسين ان هذه الشريعة التي خدمت احتلالاتهم للبلدان في زمن ما بسبب النهب والسلب والغناءم فقدت صلاحيتها الان وأن تلك الشريعة فقدت صلاحيتها لفقدانها ذلك المحفز على السلب والغناءم والسبي في هذا العصر ،، فلا ايران لبيك ياحسين ولا جماعات تكبير الان يستطيعون تاسيس وطن لخدمة شعوبهم حتى تخدم تلك الشعوب الوطن ،،كل ما في جعبة تلك الشريعة هو تخدير ملايين الناس بوعود خلبية عن جنة خلبية وحوريات لا تقبلها سوى العقول المصابة بلوثات نفسية ،،هذه الشعوب المستعدة ان تموت في سبيل ذلك ،،غير مهتمة ببناء وطن يحمي ويحفظ كرامة شعبه لتحفظ بالمقابل تلك الشعوب كرامة دلك الوطن ،، فإيران الملالي همها التشييع وشعاره لبيك والاخرون اصحاب شعار تكبير وفداك بابي وامي يدمرون بعضهم البعض وأولاد عمهم من سارة والراعي ابراهيم يضحكون عليهم ويحلبون اموالهم بعد ان استطاعوا تسخير دينهم بتاع الشعب المختار لبناء دولة علمانية أقنعت العالم بقوتها وهزمت جماعة لبيك وتكبير معاً ،،هولاء يتعاملون معها بالسر،، وبالعلن يقولون انهم يريدون تدميرها للإستهلاك الداخلي امام شعوبهم المخدرة الناءمة على فرش الوهم والامراض التنفسية . استيقظوا .
6. أي اسقاط
............... - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 07:13
أي اسقاط؟لا إجابات منطقية وموثقة على شهادات من الأناجيل بل مجرد كذب وخداع وسفسطة تهرب من الحقيقة ومحاولات يائسة لستر المفضوح . الإرهاب صناعتكم لأنكم ضعفاء كما أبوكم وربكم الذي بالسموات ، ويقال أن السلاح بيد الضعيف يجرح ، وربكم رب خنوع ذليل لا يقوى حتى على الدفاع عن نفسه يترككم تصلبونه بدق المسامير في أيديه وأرجله ورقبته وتأكلون لحمه وتشربون دمه وتجبرون أطفالكم على تصديق هذه السخافات وتبتزون البسطاء بإيهامهم أن الأصنام التي صنعتموها بأيديكم تنتحب وتذرف دمعاً ودماً وزيتاً أليست هذه التصرفات بإرهاب وشعوذة حقيقية؟ أليست هذه موروثاتكم الإنحطاطية الدينية والإجتماعية والأخلاقية التي أنتجت أمثالك من عاهات مزمنة وعالة على البشرية والإنسانية ؟ عدم التدقيق والتحميص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة والمخالف لمعتقدات دين أهل المحبة هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي للبشرية والإنسانية وكانت السبب في حروب عالمية وصليبية وأهلية أزهقت مئات الملايين من أرواح الأبرياء بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية وبالطبع كانت السبب فى هذا الانحطاط ، أليس هذا إرهاب ديني ما بعده إرهاب للأجيال؟ الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت يا منافقين واليك الدليل نعيده عليك علك تفهم : إليك ماسيفعله إلهك بكم ويبقى متفرجا أيضا الإصحاح 19 " 19 وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَجُيُوشَهُمْ وَقَدِ احْتَشَدُوا لِيُحَارِبُوا هَذَا الْفَارِسَ وَجَيْشَهُ. 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، - متى 5 " 27 وَسَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: لاَ تَزْنِ! 28أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ بِقَصْدِ أَنْ يَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ!29 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ! 30 وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، ف
7. الإرهاب صناعتكم
ويجري في عروقكم - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 07:26
الإرهاب صناعتكم ويجري في عروقكم وبأمر من ربكم، فالاوربيون الغربيون المسيحيون اقتتلوا كثيراً وطويلاً طوال ألفين عام وخسروا الملايين منهم ولم يتوقف هذا الاقتتال الا بعد الحرب العالمية الثانية التي أفنت ملايين منهم و استمرت الحروب الأهلية بينهم بعد ذلك في اسبانيا واليونان وفِي امريكا اللاتينية وفي جنوب السودان بين مسيحيين ذهب نتيجتها الالاف منهم وأكلوا لحم بعض حقيقية لا مجازاً كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" اخصاء " وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف مدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى". دواعش المسيحية : هل كانت الحروب الأهلية في اسبانيا وامريكا اللاتينية وروسيا القيصرية سياسية برضو ؟! ماشي ان كانت كذلك فلماذا تقبل ان الاقتتال المحدود بين المسلمين والذي له اسبابه والذي لا يقارن بما حصل بين المسيحيين من حيث عدد القتلى الذين هم بالملايين - لماذا لا تقبل ان القتال بين المسلمين سياسي ايضاً وهل الحكام المسلمين مسلمين حقاً ولا من بينهم من هو غير مسلماً اساسا مثل النصيري والشيعي والدرزي والملحد والمتنصر والمنافق والعميل والخائن ، المهم ان الحروب ما كان يجب ان تحصل بين المسيحيين ولا ضد غيرهم لانهم بتوع محبة وتسامح وسلام كما يدعون
8. ما اشد كذب المسيحيين
الانبا عبد السميع اللميع - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 11:32
من المعروف ان المسيح كان يعلم اتباعه عن طريق الامثلة و القصة المذكورة هي من تعاليم المسيح مثلها مثل القصص او الامثلة الاخرى التي رويت عن المسيح. فاي قصة او مثل رواه يسوع يعني ان هذا ما اراد يسوع من اصحابه ان يفعلوه (حسب ادعاء الانجيل المحرف). و لهذا كان المسيحيون من اشد الناس قسوة و قتلوا و صلبوا مئات الملايين من البشر عبر التاريخ و اجبروا مئات الملايين على دخول المسيحية بحد السيف. أما ما فعله اللبنانيون المسيحيون الموارنة في مذابح صبرا و شاتيلا فقد تجاوز ابشع جرائم داعش الحقيرة بعشرات المرات لان داعش مع حقارتها و ابتعادها عن الاسلام الحقيقي لم تذبح النساء الحوامل و لم تلاحق الاطفال الصغار لتقتلهم و كذلك ما فعله القساوسة في مذابح رواندا ايضا يفوق الخيال و لدرجة اني دهشت عندما رأيت راهبتين متهمتين باغلاق باب كنيسة على اناس مع اطفالهم و حرقهم احياء بعد ان اوهموهم بالحماية.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي