: آخر تحديث

القدس لنا.. القدس عاصمة فلسطين الأبدية

تمت الصفقة، القدس التي كنا نتغّنى، كعرب، أنها لنا كرّستها أميركا لاسرائيل، تحديدا في الذكرى السبعين للنكبة رافعة سقف التحدي والإهانة! هل هي مصادفة؟ قد لا تكون وإن كانت فالنتيجة واحدة: سبعون عاماً ودول عربية، لو قررت للحظة واحدة أن تثور لكرامتها، لاستطاعت أن تقف وتضع اسرائيل وأميركا عند حدّها، ولكنها ملوّثة بكل أنواع العار فآثرت اختيار أجندات أقل كرامة، فتواطئت وتخادلت مرة بعد مرة وسنة بعد سنة.

مواقع التواصل الاجتماعي مشتعلة بالحدث، وأرض غزة بالنار والدم، دم شباب يحاولون لملمة بعضاً من كرامة عربية ، تحديدا من القادة العرب! قادة تمرسوا في الكذب والكلام، شجبوا وأدانوا وعندما قتلت القدس مشوا على جنازتها! نعم هذا ما فعلوه ويفعلوه بكل ما تحصده هذه الحرب غير المتكافئة بين شباب لم يفقدوا الأمل في الدفاع عن أرضهم وعرضهم، وبين بطش جيش غاشم يجيد تحريك العالم وفق مصالحه، فكيف بأرض معركة تحكم بها جيداً!

كيف لما يعرفوا بالقادة ألا يتأثروا، كيف لهم ألا يغضبوا، ألهذا الحد تخدروا؟ ألهذا الحد ماتت الرجولة في عروقهم؟ ألا يخجلون من أنفسهم ونساء عزّل ينزلن إلى الشارع ويحاولن الدفاع عن أرض مغتصبة ولو بحجر؟ ألا يخجلون من نظرات أطفال فلسطين؟ لا لا يخجلون ففي عجقة الرفاهية التي يتنعمون فيها في قصورهم باتت الصور والأخبار الآتية من فلسطين مثيرة لنكد غير مطلوب، ففعلوا ما تفعله النعامة، وضعوا رؤوسهم في التراب ليقولوا لا نرى! 

ستبقى رؤوسهم في التراب ولن يشفوا غليل فلسطين يوماً، فهي فقدت الأمل بهم منذ زمن ولكن لا بد أن يأت اليوم الذي تنتفض فيه القدس لنفسها ولشعب، رغم كل اليأس الذي يحيق به، يقاتل حتى آخر رمق، مرددا على صوت عالٍ: القدس لنا... القدس لنا... القدس عاصمة فلسطين الأبدية!

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 38
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كلام عجب
فول على طول - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 13:02
كلام عروبى حنجورى من العنتريات التى ما قتلت ذبابة . - كل التحية والتقدير للأسبان الذين استردوا بلادهم من الغزو العربى البدوى والاحترام واليهود أنشأوا دولتهم بعد الفين عام من التشتت وحافظوا على هويتهم ولغتم وأرضهم وقدسهم ..وكل الذل والعار للذين تخاذلوا ولم يستردوا أرضهم من الغزو البدوى وأولهم أجدداى وأجدادك . طيب يا استاذة لما محمد أسرى وصلى بالأنبياء فى المسجد الأقصى هذا يؤكد أن الأقصى كان مبنيا وجاهزا وحتى محمد ربط دابتة فى الحائط - حائط البراق وهو فى الأصل حائط المبكى - ونحن نسأل : من الذى بنى الأقصى ؟ ومن كان يسكن هناك أيامها ..مع ملاحظة أن الاسلام لم يكن خرج من الجزيرة العربية أيام الاسراء ؟ وبالمناسبة فان اسم " مسجد الأقصى " هو تزوير فى أوراق رسمية لأنة أصلا معبد يهودى وليس مسجد . أتمنى أن تقرأى القران والتفاسير وبعد ذلك تكتبى عن القدس ..ولا أقول لكى اقرأى التاريخ . كفاكم كلام عروبى حنجورى . الحل الأفضل والأسهل هو الدعاء على اليهود والنصارى فى التروايح وها هو رمضان على الأبواب وساعتها سوف تنزل الحجارة من سجيل والطير الأبابيل وتأتيكم ساعة الحظ وشجر الغرقد ينشط وينادى على المسلم كى يقتل اليهودى .. الخ . .
2. نعم، القدس لنا وستعود
غصباً عنكم يا حاقدين - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 15:23
وهل نتوقع منك غير هذا الإجترار والتكرار لسخافاتك يا سليل الحقد والكراهية والخبث واللؤم والعنصرية والشماتة الكل بات يعرفك لدرجة أصبحت معها رمز للكراهية وبث الفتن بين المسيحيين والمسلمين ووفرت الكثير من الجهد والمال والعناء على أعداء المسيحية ولو أنهم بحثوا عمن يخدمهم لما وجدوا أفضل منك لهذه المهمة الوضيعة والحقيرة والدنيئة أي أن ما تفعله أنت أوسخ بكثير مما فعله أقرانك الدواعش الذين قتلوا مسلمين فقط أما أنت فتتسبب بقتل المسيحيين والمسلمين معاً بإثارة النعرات الدينية وشتم رموز الإسلام والمسيحية معاً. سخرتم من ربكم وصلبتموه وإدعيتم أنكم أبناؤه ، فإذا كان الأب بهذا الخنوع فماذا يرتجى من هكذا أبناء؟ أليست هذه هي بموروثاتكم الدينية والإجتماعية والأخلاقية وهذا الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة والمخالف لمعتقدات الأديان هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي للبشرية والإنسانية وكانت السبب في حروب عالمية وصليبية وأهلية أزهقت مئات الملايين من أرواح الأبرياء بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية. كيف نصنع أصناماً للرب وأمه ونقنع البشر أنها تدمع دماً وزيتاً وبترول وقطران؟ وكيف نصلب ربنا ونأكل لحمه ونشرب دمه في الكنيسة ونجبر أطفالنا على تقليدنا أليس هذا إرهاب ديني ما بعده إرهاب للأجيال؟ الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت واليك الدليل من أناجيلكم رموز الدجل والشعوذة (20) فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، 29 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ! 30 وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْطَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ ! - مرقس 9:47 " وان اعثرتك عينك فاقلعها.خير لك ان تدخل ملكوت الله اعور من ان تكون لك عينان وتطرح في جهنم النار ". ...يعنى كل
3. خسئت وكذبت يا فول
أنت نجس حاقد وعنصري - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 15:29
خسئت وكذبت يا فول أنت تؤمن بدينك وكافر به وبتعاليم ربك فكيف لا تكون عدو للإسلام وأنت أكبر عدو لنفسك ودينك ألم يأمرك ربك بمحبة حتى الأعداء فلماذا تشتم البشر بدون إستثناء؟ إقرأ ما يقول القرآن عن اليهود والنصارى ومن هم الكفار: إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45) وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ
4. ولو رأى الجمل حدبته
لوقع وإنكسرت رقبته - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 15:54
لكل داء دواء يستشف به إلا الحماقة أعيت من يداويها . هل كنت ستقول يا فول نفس الكلام لو أن السكان الأصليين في أي مكان بالعالم وخاصة قارتي امريكا الشمالية والجنوبية فعلوا نفس الشيء بالغزاة المسيحيين الاوربيين ؟ أم أن الأمر يختلف عندما يتعلق بغير المسلمين ؟ المسيحيين طردوا السكان الأصليين ممن إعتنق الإسلام واليهودية لأجيال من اسبانيا على مدى ثمانية قرون وتقول أن هذا حقهم فماذا عن السكان الأصليين في باقي بلاد العالم ومنها : السكان الأصليين في مصر في عهد الفراعنة قبل دخول المسيحية إليها الذين كانوا يدينون بآلهتين الموحدين الإبراهيمية والفرعونية وإعتنق معظم الموحدين الديانة الإسلامية لقربها من معتقداتهم. أما الغزو والإستعمار الوحشي الحقيقي كان الغزو الأوروبي لقارة امريكا كانت عملية إبادة بدون رقيب ولا حسيب من البشر وغير مراع أي حرمة أو قانون أو إنسانية طمعا في أرضه فاستخدموا البنادق وقتلوا كل من صادفوا من نساء وأطفال أو شباب وأحرقوا المحاصيل ليفتك بهم الجوع وسمموا الآبار وارتكبوا أبشع المذابح في حق آلاف الهنود والاستيلاء على أراضيهم وخطف بناتهم وأبنائهم للعمل في الحقول والمناجم حتى الموت ولم يكتفوا بذلك بل شوهوا صورتهم بأنهم كانوا أناس همجيين متوحشين يختبئون في رؤوس الجبال ليهجموا على الأمريكان البيض المساكين ويطاردوهم بمطارق التوماهوك - سلاحهم الخاص - ليقتلوهم ويمزقوهم بوحشية كما تصوره الثقافة الأمريكية اليوم هذه الصورة التي أوصلوها لنا وحفروها في أذهان الناس ما هي في الحقيقة إلا سلب وطمس للصورة الحقيقة لواقع الهنود الحمر بعد أن سلبوا أرواحهم وأراضيهم وما هي إلا محاولة لدفن جريمة بشعة راح ضحيتها أكثر من 112 مليون إنسان ينتمون إلى أكثر من 400 أمة وشعب تم القضاء عليهم بأفظع عمليات الإبادة في التاريخ وأبشع الأساليب والطرق الوحشية خلال مائة وخمسون عام من الزمان حتى تناقص عددهم إلى ربع مليون فقط حسب ما أحصي في عام 1900م ، ووضعوهم في محميات على شكل سفاري لمتعة أولادهم وأغرقوهم بالمخدرات والكحوليات المجانية حتى لا يصحوا إلى الأبد .
5. آلقدس عاصمة إسرائيل٠ إقرأ
Gawendi Gomard - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 16:17
آآلعرب آحقر خلق آلله في إحتلالهم لكوردستان وعفرين٠ لاتتصورو آي تضامن مع آلعرب وآلآخص آلفلسطينين آلذين باركوا إحتلال آلتورك لعفرين٠ آلمشعل آبو هنية و آبوعباس كمثال
6. المسجد بناه ادم ع السلام
و جدده سليمان ع السلام - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 16:29
المسجد الاقصى بناه ادم عليه السلام. واندثر فأقام بنيانه نبي الله سليمان عليه السلام كما أقام ابراهيم عليه السلام بنيان الكعبة أتاني اندثرت ووضع اساسها ادم عليه السلام ما يسميه القرآن الكريم ( مسجدا ) لا يمكن أن يكون كنيسة ، أو كنيسا يهوديا ، بل هو مسجد في مصطلح ديانة الإسلام الأولى ، ملةِ إبراهيم الخليل عليه السلام . ولما ورثه اليهود والنصارى من ملة التوحيد ، بقي على وصف ( المسجدية )، ولم ينتقل إلى كونه معبدا خاصا بعبادة هاتين الديانتين . حتى في عهود الأنبياء الكرام موسى وسليمان وعيسى... وغيرهم ، كان يسمى مسجدا؛ فليس من حق أتباع هؤلاء الأنبياء مصادرة هذا الوصف المسجدي الأصلي الأول .لذلك جاء في حديث الحارث الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( فَجَمَعَ يَحْيَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي بَيْتِ الْمَقْدِسِ ، حَتَّى امْتَلَأَ الْمَسْجِدُ ، فَقُعِدَ عَلَى الشُّرَفِ ) وأيضا حديث عبد الله بن عمرو بن العاص عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إِنَّ سُلَيْمَانَ بْنَ دَاوُدَ عَلَيْهِ السَّلَامُ سَأَلَ اللهَ ثَلَاثًا ، أَعْطَاهُ اثْنَتَيْنِ ، وَنَحْنُ نَرْجُو أَنْ تَكُونَ لَهُ الثَّالِثَةُ : فَسَأَلَهُ حُكْمًا يُصَادِفُ حُكْمَهُ ، فَأَعْطَاهُ اللهُ إِيَّاهُ . وَسَأَلَهُ مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ ، فَأَعْطَاهُ إِيَّاهُ . وَسَأَلَهُ أَيُّمَا رَجُلٍ خَرَجَ مِنْ بَيْتِهِ لَا يُرِيدُ إِلَّا الصَّلَاةَ فِي هَذَا الْمَسْجِدِ [المسجد الأقصى] خَرَجَ مِنْ خَطِيئَتِهِ مِثْلَ يَوْمِ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ . فَنَحْنُ نَرْجُو أَنْ يَكُونَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ قَدْ أَعْطَاهُ إِيَّاهُ ) وقد قال الله عز وجل حاكيا عن أهل الكهف : ( قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِمْ مَسْجِدًا ) . يقول الألوسي رحمه الله : " وظاهر ما تقدم أن المسجد اتُّخِذ لأن يعبد اللهَ تعالى فيه من شاء " انتهى من " روح المعاني " (8/225) . وقد كان أهل الكهف -على ما ذكره بعض المفسرين- نصارى .وجاء في " المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام " (11/ 177): " المسجد : من الألفاظ المعروفة عند الجاهليين ، وهو البيت الذي يسجد فيه ، وكل موضع يتعبد فيه ، فهو مسجد " انتهى . وذلك يعني أنه ليس ثمة أي خطأ في تسمية " المسجد الأقصى " قبل البعثة النبوية باسم " المسجد "؛ وهو الاسم الذي سما
7. الارثوذوكسي الي عارف نفسه
ومتغطي باليهود عريان - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 16:34
نحن نقول لكل متغطي بالصهاينة اليهود انه عريان ، ذلك ان الكيان الصهيوني مصيره الزوال الحتمي لقد ظنت بريطانيا وغيرها من دول اوروبا التي احتلت العالم القديم والجديد انها ستضل محتلة لتلك الدول والمناطق الى الابد ، ولكنها تفاجئت انها ترغم على مغادرة تلك الأماكن حتى من غير قتال فاتعظوا يا كورد وغيرهم من الاقليات والاعراق الدينية والمذهبية فدوام الحال من المحال والمتغطي باليهود والامريكان عريان .هنا نستطيع أن نقول الكثير، ولكن، للإختصار، لنبدأبالقول أن الأبحاث التاريخية والجينية الحديثة تثبت بأنه لا يوجد هناك شعب يهودي نقي عرقيا وأن اليهود الحاليين لا ينحدرون من أصل جيني مشترك. إن أسطورة “الشعب اليهودي الواحد الموزع في قارات العالم الثلاث والممتد عبر آلاف السنين” هي فكرة حديثة لم يكن لها وجود قبل عام القرن الثامن عشر الميلادي، وهي فكرة تشكلت من قبل مثقفين أوروبيين- يهود وغير يهود- متأثرين بالأفكار القومية والنظريات العنصرية التي كانت سائدة في أوروبا في تلك الفترة. ولمزيد معلومات عن هذا الموضوع يرجى مطالعة هذا الكتاب للمؤرخ الإسرائيلي شلومو ساند: اختراع الشعب اليهودي، وللإطلاع أكثر على الأبحاث الجينية والبيولوجية والأنثروبولوجية حول هذا الموضوع يرجى مطالعة كتاب الأنثروبولوجي اليهودي المتخصص بالدراسات اليهودية رافائيل باتاي (والذي لا يخفي دعمه للكيان الصهيوني في الكتاب): “أسطورة العرق اليهودي“، وكذلك الكتيب الصغير للبيولوجي اليهودي والذي يحمل نفس العنوان: “أسطورة العرق اليهودي: وجهة نظر بيولوجي“. وأنا تعمدت الإستشهاد بكتاب يهود، بعضهم مناصر للكيان الصهيوني الذي يعتمد في تشريع وجوده على هذه الفكرة، لتوضيح أن هذه الفكرة بيّنة الفساد.ويمكن تسويد عشرات الصفحات حول مراجع تؤكد كيف أن يهود العالم (مثل مسلمي العالم ومسيحي العالم وبوذيي العالم) لا يجمعهم رابطة بيولوجية وجينية، بل ما يجمعهم دين وثقافة مشتركة (تماما مثل المسلمين والمسيحيين وغيرهم، وتؤكد كيف أنهم تزاوجوا واختلطوا بالجماعات التي عاشوا معهم، وكيف أن الديانة اليهودية، مثل غيرها من الأديان، تمارس الدعوة ويتحول إليها أقوام وأفراد جدد.
بل إن هذه الفكرة هي الفكرة التي على أساسها ارتكبت أبشع جرائم العصر الحديث: الهولوكوست والتطهير العرقي. فالنازيين، مثل الصهاينة ولؤي الشريف، يؤمنون بأن اليهود شعب واحد بعنصر واحد متحدر من أصل
8. يمجد غلاة الارثوذوكس في
اليهود هل العرق دساس ؟! - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 16:41
معلوم ان ارثوذوكس مصر قدموا اليها من مصدرين من ارض كنعان كيهود عملوا في مناجم المصريين ثم تمسحنوا بعد ذلك ومن اليونان كغجر عملوا في إسطبلات الرومان المحتلين لمصر فلماذا يمجد غلاة الارثوذوكس ومتطرفيهم في الكيان الصهيوني هل لأن العرق دساس ؟ ربما وعلى خلاف ما يروجه ابناء الرهبان والقسس منهم هذه أبرز الانتقادات التي وجهتها الأمم المتحدة لإسرائيل:«الصهيونية هي شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري».- قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 3379، تصويت 72 دولة بنعم بما يعادل 35 بلا.«أود أن أرى "نتنياهو" في قفص اتهام محكمة لاهاي المكلفة بالتحقيق في جرائم الحرب»- وليام شاباس، رئيس لجنة تقصي حقائق الامم المتحدة في عدوان «الجرف الصامد».«مصطلح "الفصل العنصري" هو أكثر الأوصاف دقة لما يحدث على الأرض في فلسطين».- ريتشارد فولك، محقق سابق للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.«هل ترغب إسرائيل في تدمير الفلسطينيين؟».- رافائيل راميريز، وزير خارجية فنزويلا بالأمم المتحدة.«غزة بمثابة معسكر الابادة والتركيز الأكبر في العالم».- جون زيجلر، عضو المجلس الاستشاري للجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.«اسرائيل دولة فصل عنصري»وتستمر حالة حقوق الإنسان الفلسطيني في التدهور وانتهاك مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وقواعد القانون الإنساني الدولي في فلسطين المحتلة.فالشعب الفلسطيني لا يزال يتعرض لانتهاكات صارخة ومستمرة لحقوقه الأساسية ضمن سياسة ممنهجة تتبعها قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي ومستوطنيه كالإعتداء على الحق في الحياة، والقتل خارج نطاق القانون كالإعدامات الميدانية بحجة عمليات الطعن, واستمرار حملات الاعتقال الجماعية والفردية، ومنع حرية التنقل والوصول إلى المدارس ودور العبادة، وبناء جدار الضم والتوسع، وهدم المنازل، واقتلاع الأشجار، ومصادرة الأراضي، وبناء وتوسيع المستوطنات، وتهويد وعزل مدينة القدس، والاعتداء على الصحافيين وعلى حرية الرأي والتعبير.وتستمر السلطات الإسرائيلية المحتلة في عزل قطاع غزة عن امتداده الجغرافي المتواصل مع الضفة الغربية المحتلة. وتستمر جرائم القوات الحربية الإسرائيلية في قطاع غزة واستمرار فرض الحصار العسكري الشامل وإغلاق المعابر بشكل غير قانوني والتي تمثل عقاباً جماعياً بموجب قواعد القانون الإنساني الدولي الأمر الذي يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية سوءً بسبب نق
9. أرض الميعاد أكبر كذبة
الإضطهاد المسيحي - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 16:47
أرض الميعاد أكبر كذبة وردت في التوراة المحرّف والمزيف حيث لم يذكر مكان محدد ، إذ أنه قبيل العام 1917 أخذ الصهاينة أفكار عديدة محمل الجد وكانت تلك الأفكار ترمي لإقامة الوطن المنشود في أماكن اخرى غير فلسطين، فعلى سبيل المثال، كانت الأرجنتين أحد بقاع العالم المختارة لإقامة دولة إسرائيل، وفي العام 1903 عرض هيرتزل إقامة دولة إسرائيل في كينيا مما حدا بالمندوب الروسي الانسحاب من المؤتمر واتفق المؤتمر على تشكيل لجنة لتدارس جميع الأُطروحات بشأن مكان دولة إسرائيل أفضت إلى اختيار أرض فلسطين. وكان أحد أهم الأمور التي ساعدت على تكوين الحركة الصهيونية وبروز فكرة أرض الميعاد هو ما حصل في فرنسا في العام 1894 عندما تنامى شعور كره السامية في المجتمع الفرنسي وهو الأمر الذي لم يأخذه اليهود في الحسبان نتيجة حرية ورقي المجتمع الفرنسي. من بين المهتمين بالشعور المفاجيء من قبل الفرنسيين بالعداء للسامية صحفي نمساوي يهودي يدعى تيودور هيرتسل والذي كتب ورقة في العام 1896 أسماها "الدولة اليهودية"، وتعاقبت الأحداث سراعاً ما بين الأعوام 1890 - 1945 وكانت بداية الأحداث هو التوجه المعادي للسامية في روسيا ومروراً بمخيمات الأعمال الشاقة التي أقامها النازيون في اوروبا وانتهاءً بعمليات الحرق الجماعي لليهود وغيرهم على يد النازيين الألمان إبّان الحرب العالمية الثانية، تنامى الشعور لدى اليهود النّاجين من جميع ما ذُكر إلى إنشاء كيان يحتضن اليهود واقتنع السواد الأعظم من اليهود بإنشاء كيان لهم في أي مكان بالعالم للخلاص من الإضطهاد المسيحي لهم وإيقاف الإبادة الجماعية والهلوكوستات التي تعرضوا لها على أيدي أبناء المحبة ولم يجدوا أمامهم غير عرب فلسطين ليفشوا غلهم بهم ويثأروا منهم عن جرائم إقترفها غيرهم جزاء على ايوائهم وحمايتهم من بطش هتلر وموسوليني وستالين والإشتباكات الدامية والإبادة الجماعية لهم في فرنسا لمعاداة السامية في أكثر من عشرين مدينة على أثر قضية الضابط اليهودي الخائن دريفوس الذي زود الألمان بمعلومات بالغة الأهمية عن الجيش الفرنسي ، القضية التي اهتزت لها الجمهورية الفرنسية.
10. الكيان الصهيوني كيان
وظيفي مصيره الزوال - GMT الثلاثاء 15 مايو 2018 16:48
على خلاف ما يروجه الصليبيون المتصهينون من امثال فول الارثوذوكسي فلقد فند من يسمون" المؤرخين الصهاينة الجدد " كافة الحجج التوراتية والمزاعم القائلة بالحق التاريخي لليهود في فلسطين ، وقد حاولت فرق الاثار ذات التوجه المسيحي الصهيوني إيجاد دليل تاريخي على وجود اليهود في فلسطين فكانوا كلما حفروا نزت الارض بالآثار الكنعانية والأموية مما يعني ان وجود اليهود في فلسطين سطحي وأنهم كنسوا من ارض فلسطين مرتين كما هو معلوم تاريخياً وان وجود الصهاينة لا يعدو ان يكون مشروعاً استعمارياً اوروبياً يتمثل في خلاص اوروبا من عار وصداع اليهود وما فعله بهم المسيحيون عبر التاريخ من مذابح و مجازر و رغبة اليهود أنفسهم في الحصول على مكان يأمنون فيه على أنفسهم من المسيحيين وقد عرضت عليهم أماكن مثل أوغندا والارجنتين وبنى لهم لينيين مدينة ضخمة في روسيا ، لكن تلك العروض لم تحمس اليهود وكان لابد من دافع ديني اكبر يغري فكانت فلسطين ويمكن انه لا اليهود ولا الأساطير اليهودية أوجدت اليهود في فلسطين ولكنها الدولة الاحتلالية وقتها بريطانيا وما صنعته بريطانيا من انظمة وظيفية في محيط فلسطين سهل الامر خاصة بعد انهيار دولة العثمانيين على كل حال عمر الكيان الصهيوني قصير وأسباب زواله قادمة وانه متى تعرض الكيان الصهيوني لخطر وجودي حقيقي فإن الغاصبين الصهاينة سيغادرون كما غادر الآسيويون والأوروبيون الكويت إبان العدوان الصدامي عليها واليهود أنفسهم لديهم هذا الاعتقاد والصهاينة اليوم لم يعودوا على مثل ما كان مؤسسي كيانهم والصهاينة من اتعس شعوب الارض ويعانون من الأمراض النفسية الشديدة نتيجة الخوف ووجودهم في محيط يرفض وجودهم ويكرههم ان كيان الصهاينة الى زوال حتمي ولن يصح الا الصحيح .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.